نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس، 2022 | آخر تحديث:
باسل خياط وتامر نبيل وحمزة العيلي في مشهد اكتشاف قاتل سلمى

عرضت منصة شاهد vip الحلقة الـ14 والـ15 من مسلسل "منعطف خطر" والتي انكشفت فيها كل الأسرار ليتعرف الجمهور على قاتل "سلمى".

وعلى مدار 15 حلقة كان السؤال الذي يشغل متابعي المسلسل من هو قاتل "سلمى" كان هناك أكثر من متهم، إلى أن وصلت الشرطة في النهاية إلى القاتل.

وبعد عرض الحلقتين كان لنا هذه الملاحظات:

قتيل في كل حلقة

لم تكن جريمة قتل "سلمى" سلمى أبو ضيف هي الجريمة الوحيدة كان هناك أكثر من قتيل في الحلقات منهم "كريم" آدم الشرقاوي الذي قتله "جمال" باسم سمرة وشقيقه "حسن" حمزة العيلي و"محسن".

وفي الحلقة الـ14 تعرض "حسن" أيضا لمحاولة قتل لكنه نجا منها في النهاية.

نرشح لك: "اللي باعنا خسر دلعنا" ظهور حسام حبيب وسارة الطباخ في حفل راغب علامة

كشف الحقيقة

يمكننا أن نطلق على الحلقتين الـ14 والـ15 عنوان "كشف الحقيقة" أخيرا وصلنا إلى قاتل "سلمى" في البداية كان اعتراف "حسن" أنه قتلها بسبب الشرف، بالنسبة لشخص صعيدي لم يقبل أن تحاول ابنة شقيقه أن تهرب وتسافر دون علم أهلها.

مشهد اعتراف قاتل سلمى

مشهد من مسلسل منعطف خطر

لكن الحقيقة أنه لم يقتلها بنفسه، وأنها ماتت عن طريق الخطأ، وكان والدها "جمال" موجود بل وهو من كان يمسك بها وعندما حاولت الهرب وقعت وكسر زجاج ودخل جسدها وماتت.

باسم سمرة في مشهد قتل سلمى

المشهد الأول في المسلسل

إذا عدنا للحلقة الأولى من مسلسل "منعطف خطر" سنجد شخصا يركض وسط الحقل يرتدي ملابس صعيدية ويقوم بالحفر ليدفن جثة، كل من شاهد المسلسل فسر هذا المشهد أنه جريمة "سلمى"، لكن الحقيقة هذا المشهد كان لجريمة ارتكبها "حسن" عندما قتل شقيقته في الماضي بداعي "العار" والشرف أيضا.

المشهد الأول في المسلسل الذي حير الجمهور

أربك هذا المشهد كل من تابع المسلسل فطوال الوقت وأثناء البحث عن القاتل كان هناك سؤال من هذا الشخص الذي حاول دفن "سلمى" علاقته بها، ليتضح أنه ما كان إلا لمحاولة تشتيت المشاهدين.

طالع أيضا: كويز "في الفن"- تحدي جمهور "منعطف خطر" ... طلع المحقق اللي جواك


أداء ريهام عبد الغفور وباسم سمرة

كما كان مشهد معرفة "جيهان" ريهام عبد الغفور، و"جمال" باسم سمرة بموت ابنتهما واحد من أهم المشاهد التي عرضت في المسلسل، كان مشهد معرفتهما أن "حسن" هو القاتل من أفضل المشاهد أيضا وأشاد به الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك مشهد اكتشافها أن زوجها شريك في القتل.

مشهد اكتشاف جيهان أن زوجها هو القاتل

علاقة الأب والأبناء

أهم رسالة يوجهها المسلسل هي علاقة "الأب والأبناء" وكيف يكون لها تأثريا كبيرا على حياة الإنسان، أكثر من نموذج موجود، البداية مع "سلمى" ووالدها "جمال" الذي تسبب في موتها رغم حبه الكبير لها بسبب طريقة تفكيرة وعدم ثقته فيها.

سلمى أبو ضيف وحمزة العيلي في مشهد القتل

وهناك نموذج المقدم "هشام" الذي افتقد لوجود الأب وحنانه في طفولته فلم يقدر على إعطاء الحنان لابنته وظل طوال الوقت يخاف أن يشبه والده.

وهناك "خالد" ووالده "سليمان" رجل الأعمال الذي يخطط لابنه كل شيء دون الاهتمام بما يحتاجه الابن ويريده.

نهاية غامضة

كانت النهاية غامضة ومفتوحة، نعم عرفنا من القاتل، لكن "جمال" حاول الهرب و"هشام" سيبحث عنه، فعل معنى هذه النهاية أن هناك جزء ثان، أم هي نهاية تسمح للجمهور بالتخيل.

ومسلسل "منعطف خطر" مكون من 15 حلقة، إنتاج مجموعة كاريزما للإعلام، تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، ويشارك في بطولته باسل خياط، سلمى أبو ضيف، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، محمد علاء، آدم الشرقاوي، تامر نبيل، وحمزة العلي، وكريم محجوب.

اقرأ أيضا:

شريف منير: إدعولي ربنا يزيح الكرب

تامر حسني يؤدي مناسك العمرة ... هذا ما فعله لجمهوره

شيرين عبد الوهاب: لا حياة مع الحب.. فلتسقط الرجالة

رانيا يوسف ترتدي كاش مايوه في أحدث ظهور: اتبع قلبك ولكن اصطحب عقلك معك (صور)

لا يفوتك: رد فعل الفنان شريف منير على دخول" أسما " ابنته مجال التمثيل

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5