محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 7 أغسطس، 2022 | آخر تحديث:
محمد فاضل

كشف المخرج الكبير محمد فاضل تفاصيل مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي يروي سيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني، ويعود به للدراما بعد غياب حوالي 10 سنوات.

وقال محمد فاضل في مقابلة مع برنامج It’s Showtime المذاع عبر قناة CBC : المسلسل يقدم صورة مصر في الفترة بين عامي 1900 و 1949، ويبدأ بتقديم نجيب الريحاني في عمر 11 سنة لمدة حلقة ونصف، نظرا لأهمية فترة صباه ومعاناته على المستويين الاجتماعي والسياسي، الأمر الذي ميز أعماله بالكوميديا السوداء.

نرشح لك - لماذا تجد النساء الحُب في أغاني كاظم الساهر؟

نجيب الريحاني

وأضاف : إلى جانب الحياة الاجتماعية، نقدم الحياة السياسية التي عاصرها نجيب الريحاني، والأحداث التي عايشها مثل ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر، ونشاهد عصره الفني والفرق المسرحية العديدة التي تواجدت في تلك الفترة مثل فرقة عزيز عيد وجورج أبيض.

عمرو عبد الجليل

وتابع : المسلسل من النوعية التاريخية، وتتمثل مشاكله الإنتاجية في عدم وجود الأماكن القديمة كالمسارح والشوارع، وأعتقد أننا سنتغلب عليها بمساعدة الشركة المتحدة للإنتاج الإعلامي، من خلال شركة "عين" للإنتاج الفني.

طالع أيضا - ليست المرة الأولى ... هيفاء وهبي وحمو بيكا وحكاية الدعم المستمر

محمد الغيطي

وواصل : يضم المسلسل مشاهد في الديكورات ومشاهد تصوير خارجي، وأنا سعيد بالتعاون مع مجموعة فنية على أعلى مستوى للحفاظ على دقة الديكور والملابس، كما يلعب المكياج دورا رئيسيا في المسلسل.

فردوس عبد الحميد

ومسلسل "الضاحك الباكي" تأليف محمد الغيطي، بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، فردوس عبد الحميد في دور والدته، مصطفى شوقي في دور سيد درويش، وهاجر الشرنوبي، ومحمد صلاح آدم.


اقرأ أيضا:

إيمي سمير غانم تُحيي الذكرى الأولى لوفاة دلال عبد العزيز

محمد رمضان عن سعيد صالح: صاحب فضل كبير عليّ ولن أنساه

عمر كمال يكشف شرطه للعودة للتمثيل : "رجعت العرابين"

دخول شقيق شريف رمزي في غيبوبة


لا يفوتك: في تحليل النغمات مع عمك البات ... أغنية أصالة الجديدة "غلبان" اللي خلتها تريند على كل السوشيال ميديا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5