FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 21 فبراير، 2010
أبطال "موعد مع الوحوش" يحتفلون ببدء تصوير المسلسل

تغطية وحوارات: محمد عاشور
تصوير: محمد ممدوح


أقيم السبت 20 فبراير 2010، في أحد استويوهات شركة "كينج توت" على طريق ترعة المنصورية، الاحتفال الخاص ببدء تصوير المسلسل الجديد "موعد مع الوحوش"، للفنان خالد صالح.

حضر الاحتفال أبطال العمل، الفنانون خالد صالح وعزت العلايلي وسهير المرشدي، وكل من سناء شافع فرح يوسف وريم هلال وطارق عبد العزيز وسليمان عيد ومايا ومؤلف العمل دكتور أيمن عبد الرحمن ومخرجه أحمد عبد الحميد.

بدأ الاحتفال بعد أن قامت شركة الإنتاج بذبح عجلين للاحتفال، بعدها قام طاقم العمل بتقطيع قالب الحلوى "تورتة" الاحتفال، التي كتب عليها اسم العمل "موعد مع الوحوش" واسم الشركة المنتجة "كينج توت".

وبسبب انشغال الفنان خالد صالح بموعد تصوير في الإسكندرية، لم تستمر مشاركته طويلا في الحفل وركب سيارته لكي يلحق بموعده، وفي لقاء سريع مع FilFan.com قال: "موعد مع الوحوش" أول مسلسل صعيدي أشارك فيه، وهو من تأليف أيمن عبد الرحمن وإخراج أحمد عبد الحميد، هو مسلسل درامي أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

وتابع: أنا سعيد أيضا أن جزءا من الأحداث يدور في الإسكندرية، وأتمنى أن يحقق العمل النجاح الذي نالته الأعمال التي قدمت عن الصعيد، وقدمها الأساتذة الكبار ومنهم يحيى الفخراني ونور الشريف وجمال سليمان.

وعن أهم ما جذب صالح لبطولة العمل الجديد قال: أن أشارك كل من الفنان الكبير عزت العلايلي والفنانة سهير المرشدي في عمل واحد، فهذا أمر رائع أحمد الله عليه.

ومن جانبها قالت الفنانة سهير المرشدي لـFilFan.com: أقدم في المسلسل شخصية "حمدية" وهي أم صعيدية، تهرب من وحوش المجتمع الذي تعيش فيه، لكي تتمكن من تربية ابنها في حب وسلم ومودة، وأنا أحترم المرآة الصعيدية وأكن لها الاحترام، لتربيتها التي تلاحظها في أبنائها ولأنها ربت "راجل" بالفعل، ويعرف كيف يتعامل مع المرأة بشكل جيد، سواء كانت أمه أو زوجته أو ابنته، وكيف يعطي مساحة من الحرية لزوجته، على الرغم من وجود بعض المشاكل داخل المجتمع الصعيدي، ولكن هذا التشابك يجعل الصعيد يعيش في عمل درامي بالفعل.

وأشارت إلى أنها فور قراءة النص تشجعت على الفور لتقديم الشخصية التي حلمت بتقديمها.

وحول توقيت عرض المسلسل في شهر رمضان أكدت الفنانة الكبيرة أن جميع الأعمال تحظى بفرصة مشاهدة قوية في شهر رمضان، كما أن معظم الأعمال يعاد عرضها عدة مرات بعد رمضان، وأنها تتمنى أن يخرج العمل كما تحلم به وكما قرأته، لأنها تحمست له على هذا الأساس، أما في حالة خروج العمل في صورة أقل مما تتوقع، فستتوقف عن التمثيل مرة أخرى لحين أن تجد نصا حقيقيا تعود به.

أما الفنان الكبير عزت العلايلي فقال لـFilFan.com: أقدم في المسلسل شخصية عضو مجلس شعب صعيدي، والمسلسل اجتماعي يتناول جميع أشكال الصراع، وأهم ما جذبني للعمل أنه إنساني بدرجة كبيرة، ويصلح لكل البلدان، ومن الممكن ترجمته لنصوص أجنبية وتنفيذه أيضا، ويحمل شكلا عالميا.

وحول مشاركته في السينما أكد الفنان الكبير أنه تلقى أكثر من عرض في الفترة الماضية، ويفاضل بينها، ومن الممكن أن يتخذ قرارا حول مشاركته في أحد هذه العمال في لفترة المقبلة وتحديدا في شهر إبريل.

كما أكد العلايلي أن السينما حاليا تحتوي على أعمال عالية الجودة وأعمال أخرى سيئة للغاية، ويجب الاهتمام بهذه الصناعة، لأنها تعد من مصادر الدخل القومي، كما أنها سلعة استراتيجية بالدرجة الأولى.

وفي لقاء FilFan.com مع الفنانة ريم هلال قالت: أقدم في المسلسل شخصية "فاطمة" فتاة صعيدية وابنة الأستاذ عزت العلايلي في العمل، وهي شخصية مثالية ورومانسية تكره الشر، تتعرض لمواقف وضغوط تؤثر عليها نفسيا، وبدأت في بروفات لإتقان اللهجة الصعيدية من شهرين، بخلاف البروفات الجماعية التي عقدت مع طاقم العمل، وأحب أن أوجه الشكر لموقف الفنانين الكبار الذين لا يبخلون عليّ أو زملائي بالنصح والتوجيه.

من ناحية أخرى تشارك ريم أيضا في عملين آخرين لشهر رمضان: الأول مسلسل الست كوم "شريف ونص" مع الفنان الشاب شريف رمزي، والثاني "رحيل مع الشمس" مع مجموعة من الفنانين محمود قابيل وسوسن بدر وعزت أبو عوف داليا مصطفى وروجينا ومن إخراج تيسير عبود.

أما الفنان طارق عبد العزيز فقال لـFilFan.com: أقدم في المسلسل شخصية صعيدية من عائلة كبيرة، لديها من العادات والتقاليد الكثير، وهي مختلفة عن شخصية الصعيدي الذي قدمته في فيلم "دكان شحاتة" لأنها شخصية أكثر فاعلية.

كما تابع: مسلسل "موعد مع الوحوش" مختلف عن الأعمال التي قدمت عن صعيد مصر لما يضمه من أحداث كثيرة وشخصيات كثيرة لها أهميتها في العمل، بالإضافة لاهتمام المخرج أحمد عبد الحميد بكافة التفاصيل في العمل مما يؤكد أنه سيكون عملا ناجحا.

وفي لقاء FilFan.com مع الممثلة الشابة فرح يوسف قالت: أقدم في المسلسل دور "شامة" فتاة "جدعة" وقوية من الإسكندرية، تربطها علاقة حب مع "طلعت"، الذي يقدمه خالد صالح، وهي شخصية جديدة تماما عليّ، وهو ما شجعني لدخول مجال الدراما التليفزيونية لرغبتي في التواجد بعمل مختلف عن كل ما قدمته في السينما.

كما أشارت فرح إلى أن المسلسل يتم تصويره بطريقة سينمائية، باستخدام كاميرا واحدة عالية الجودة، بالإضافة لأن مدير التصوير أيضا يستخدم أسلوب السينما، ويقوم بتجهيز مشهد مشهد، وأنها تتوقع أن التليفزيون سيكون أصعب لأن في السينما أطول عدد مشاهد يتم تصويره في اليوم من الممكن أن يصل إلى أربعة مشاهد، أما في الفيديو فيصل عدد مشاهد اليوم الواحد إلى 11 مشهدا وهو أمر مجهد.

أما مؤلف المسلسل الفنان أيمن عبد الرحمن قال لـFilFan.com : "المسلسل مختلف عن الأعمال الصعيدية التي قدمت من قبل، من حيث تناول البطل، حيث يظهر البطل وهو شخصية بسيطة مهمشة نقية يعمل بائعا في سوق ملابس مستعملة، ولا أعتبره مسلسلا صعديا لأن البطل يعيش في الإسكندرية، ولكن تربطه بعض المشاكل بالمجتمع الصعيدي وهو ما تتناوله الأحداث.

وتابع : المسلسل قائم على عرض تفاصيل إنسانية كثيرة يمر بها جميع أبطال العمل المشاركين فيه، وتم التحضير له فيما لا يقل عن أربعة شهور، جلسات عمل وسفر لمعاينة أماكن التصوير، خاصة أن جميع الشخصيات التي تشارك فيه لها أهميتها.

وحول عرض المسلسل في شهر رمضان أكد مؤلف العمل أن شركات الإنتاج قررت أن يكون شهر رمضان بمثابة "مولد الدراما التلفزيونية" وأنه من المعارضين لهذه الفكرة، ولكن العمل الذي لا يعرض في شهر رمضان يتم تصنيفه على أنه عمل من الدرجة الثانية بغض النظر عن جودته، ولن يحظى بنفس قدر المشاهدة التي تحققها مسلسلات رمضان.

أما الحسنة الوحيدة من عرض هذا الكم من المسلسلات في نفس التوقيت من وجهة نظره هو أن المبدع الحقيقي سيكون على علم أنه يتوجب عليه منافسه أكثر من خمسين عملا فيجتهد أكثر ليكون على مستوى المسئولية.

والفنانة الصاعدة مايا قالت لـFilFan.com: أقدم شخصية "مريم" وهي ابنة الأستاذ سناء شافع في العمل، وأنا سعيدة بالمشاركة في هذا العمل لما يضمه من نجوم كبار مثل خالد صالح وعزت العلايلي وسهير المرشدي، وأتمنى أن أقدم الشخصية كما يجب وتنال إعجاب الجمهور.


شاهد لقاءات FilFan.com مع أبطال مسلسل "موعد مع الوحوش"