FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير، 2010 | آخر تحديث: السبت، 20 فبراير، 2010
أسماء لمنور في الحفل

اختتم مهرجان "زين الليالي" فعالياته بحفل جمع عمالقة الغناء في الوطن العربي وعلى رأسهم وردة وفنان العرب محمد عبده وأسماء لمنور.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لمهرجان "زين الليالي.. ليالي فبراير" الذي ينظمه تلفزيون الوطن لـFilFan.com:اختتم مهرجان "زين الليالي..ليالي فبراير" حفلاته بواحدة من أروع الحفلات من حيث الطرب والحضور والتنظيم، فقد اكتملت كل العناصر لتخرج لنا كليلة من ليالي ألف ليلة.

وأضاف البيان:كانت البداية مع الفنانة أسماء لمنور التي قدمتها المذيعة فاطمة بو حمد فغنت "هسأل وأسيبك لضميرك" ثم تبعتها بأغنية وطنية من ألحان الموسيقار يوسف المهنا أهدتها للكويت بمناسبة الأعياد الوطنية تقول كلماتها:"الله الله يا كويتيا قرة العينيحفظك ربي انشاء الله يا ديرة الطيبين".

وتفاعل معها الجمهور وصفق لها بقوة ورفرفت أعلام الكويت في المكان والشاشة الخلفية للمسرح تعرض صور حكام الكويت ثم غنت أسماء بعد ذلك "وقلبي دايم معاكم".

ثم قدمت "خاينة وما عاد نصافيك" وأهدتها إلى زميلها الفنان راشد الماجد ثم قدمت أغنية للفنان الراحل طلال مداح "يا ليلة دانة" وتبعتها بأغنية "أنا حبيت" ثم "وشايك يا قلبي" ثم أغنية "وهران" ثم سامرية "وأنا يا خلي ما قصرت" و"يسعد مساك" ثم"يا منيتي" واختتمت وصلتها الغنائية بالأغنية الوطنية التي بدأت بها الحفل.

وقدمت المذيعة حصة اللوغاني الفنانة وردة الجزائرية التي استقبلها الجمهور بحفاوة بالغة وسط تصفيق حار استمر لعدة دقائق لتبدأ الفرقة الموسيقية تقديم معزوفة موسيقية بعدها شدت وردة بأجمل أغانيها "في يوم وليلة".

وداعبت وردة جمهور الحفل بين وصلاتها الغنائية فصفق لها وحياها أكثر من مرة وردَد معها أغانيها ومنها "لولا الملامة يا هوى" ثم أغنية "حكايتي مع الزمان" و"الوداع" ثم أغنية "أكدب عليك" لتختتم وصلتها بأغنية "حرمت أحبك" التي أشعلت الصالة فنا وطربا وتصفيقا.

وبعد ذلك صعد الفنان سمير غانم الذي حضر خصيصا لتكريم الفنان عبد الحسين عبد الرضا على خشبة المسرح وقال عنه: أنه "أخ وصديق" ودعا الحضور لمشاهدة فيلم يضم بعض المشاهد من مسرحياته ومسلسلاته صفق الجمهور وضحك معها وكأنه يشاهدها لأول مرة.

ثم ظهر سمير غانم مع المذيعة إيمان نجم التي دعت الشيخ خليفة العلي الخليفة الصباح الذي ألقى كلمة قصيرة وقال: "شاهدنا فيلما من ست دقائق لبعض المشاهد من أعمال الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ولقد كنا في الريادة ولكي نعود علينا استرجاع الحقبة الجميلة كي نتعلم من مسيرتهم".

وشدد الشيخ خليفة العلي في كلمته على مكانة الفنان عبد الحسين عبد الرضا وقال أنه أكثر ممثل كويتي حافظ على الهوية الكويتية عبر استخدام المصطلحات الكويتية كما أنه حمل رسالة خارج الكويت، لدرجة أن شعوب منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تأثرت بأعماله وباتت تتحدث باللهجة الكويتية بشهادتهم، ونحن نفخر بما قدمه طوال تاريخه الفني.

ثم تمت دعوة الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي صفق الجمهور له كثيرا، وبدوره حيى جمهوره وقال لهم: "نتمنى أن نلتقي بالأفراح كي نرد الفضل لتلك الأرض الطيبة ولحكامها ولإخواننا وشعبنا، وشكرا لمعالي الشيخ خليفة العلي لتكريمه لي كما أشكر الفنان سمير غانم، وشكرا للقائمين على هذا المهرجان وكل فبراير وأنتم بخير فصفق الجمهور له كثيرا.

وآخر فقرات الحفل كانت لفنان العرب الفنان محمد عبده الذي كان في أفضل حالاته، فملأ الصالة طربا أصيلا وكانت البداية مع أغنية وطنية "باركي يا كويت" حيث غناها والجمهور يحمل أعلام الكويت والخلفية كانت عبارة عن علم الكويت ثم صورة لحكام الكويت ثم قدم أغنية "البرواز"،وبعدها "جمرة غضى" وتبعها بسامرية "في سحابة" ثم أغنية "يسعد مساك"، وتفاعل الجمهور كثيرا مع أغنية "على البال" ثم أغنية "آخر زيارة".

وبعد ذلك قدم فنان العرب أغنية "اختلفنا" ثم "الله عليها عودت" ثم أغنية "أيوه" ثم كان الختام بأغنية "ما عاد بدري".

شاهد محمد عبده يغني "أيوة" في مهرجان "زين الليالي..ليالي فبراير"