محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
محمد سلامة

كشف المخرج محمد سلامة كواليس حبه للإخراج في مرحلة الطفولة، وأسباب عدم دراسته للإخراج.

وتحدث محمد سلامة في مقابلته مع برنامج "مساء dmc" من تقديم الإعلامية إنجي القاضي، عن تعلقه بمهنة الإخراج بسبب اهتمام قنوات التليفزيون المصري بحصول المخرج يوسف شاهين على إحدى الجوائز، وعرض الكثير من أفلامه.

وأوضح أنه انبهر بحركة الممثلين في تلك الأفلام، خاصة أنه لصغر سنه وقتها، كان يعتقد أن الأفلام تسجل حياة الأخرين، وليست أعمال خيالية يشارك فيها ممثلين بشخصيات افتراضية.

نرشح لك- بعد اتهامات أكرم حسني.. يوتيوب يحذف أغنية محمد منير "للي"

وأكد محمد سلامة أنه واجه موقفا صعبا بسبب تلك الرغبة، قائلآ: "كنا في رابعة ابتدائي أول يوم في المدرسة، والمدرسة بتسألنا عايزين نطلع إيه لما نكبر، فقلت لها عايز أطلع مخرج يوسف شاهين، كنت فاكرها وظيفة مش اسم".

تابع: "ساعتها هي رفضت الموضوع لأسباب تشددية في دماغها، أن دي حاجة مش كويسة وأنت تطلع مهندس زي بابا، والنقاش زاد بيننا لدرجة أنها ضربتني وطردتني بره الفصل، أخدت قلم على وشي، وفضلت متذنب طول اليوم".

وأشار محمد سلامة إلى أن هذا الموقف أصابه بخوف شديد من الذهاب إلى المدرسة، ليضطر والده بعدها لنقله إلى مدرسة أخرى، وجد بها نشاط مسرحي.

وأضاف: "هنا بدأت رحلة أنني أتعلم جديدة في المسرح، والفضل يرجع للمدرس المسئول عن المسرح أستاذ كرم أحمد، هو له كل الفضل في وضع حجر الأساس، وعلمني القراءة، كان بيجيب لي كتب ويقول لي لخصها في ورقتين".

وأكمل محمد سلامة: "فضلت طول حياتي في مسرح المدرسة، لحد ما دخلت مسرح الجامعة، وكان شاغلني حب الأفلام، وكنت بروح لأخر الدنيا عشان أجيب شريط فيديو لفيلم ليوسف شاهين، أنا عندي المجموعة الكاملة لأفلام يوسف شاهين شرايط فيديو، وخلصت المجموعة دي وأنا في ثانوي".

وحكى "سلامة" أنه درس التجارة لمدة 4 سنوات في أحد المعاهد الخاصة، وخلال تلك الفترة وبعد تخرجه بعامين، تقدم للالتحاق بمعهد السينما 6 مرات، وتم رفض قبوله، مؤكدا أن السبب عدم امتلاكه لواسطة للالتحاق به، وقال: "الواسطة ساعتها كانت مسيطرة على المعهد، معنديش واسطة ومعندناش حد فنان في العيلة، حلم منفرد، وكنت بابقى رايح مذاكر".

وروى ذكرياته مع تلك الفترة في حياته التي كان يبحث فيها عن أصدقاء يشاركونه نفس الاهتمامات الفنية، وأضاف: "وعندي أصدقاء من واحنا في المدرسة هم نجحوا دلوقتي وبقوا نجوم في الصفوف الأولى، زي محمد رمضان والمؤلف أحمد وائل والمؤلف أمين جمال، أحنا كلنا كنا مع بعض في المدرسة وعملنا مسرح".

وتعاون محمد سلامة مع محمد رمضان في مسلسل "موسى" الذي تم عرضه خلال شهر رمضان 2021، من تأليف ناصر عبد الرحمن واشترك في بطولته سمية الخشاب، رياض الخولي، صبري فواز، عبير صبري، منذر رياحنة، هبة مجدي وأسماء جلال.

اقرأ أيضا:

معارك التسعينات – عمرو دياب ومحمد فؤاد .. حروب صحفية وشائعات اعتزال في حضرة الشعراوي (2)

عمر كمال لـ "في الفن": طموحي أن كل أغنية ليا تحقق مليار مشاهدة وهبتعد عن المهرجانات (فيديو)

"لن أنساكي ابدا".. خالد عليش يوجه رسالة إلى ابنته

أمير طعيمة لمنتقدي الحجاب : اعتبروه حرية شخصية زي الإلحاد


لا يفوتك- عمر كمال لـ"في الفن": هعمل دويتو مع عدوية قريبا والناس كرهتني لما غنيت مع رقاصات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5