نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 25 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
ريم العدل

واحد من أسباب نجاح مسلسل "وش وضهر" الذي يعرض عبر منصة "شاهد vip" هو الواقعية، فكان أكثر ما لفت أنظار الجمهور طوال أحداث المسلسل اختيار ملابس كل شخصية والشكل الذي ظهرت به.

وتولت مصممة الأزياء ريم العدل مهمة تصميم ملابس شخصيات مسلسل "وش وضهر"، لنرى "جمال" و"ضحى" و"هبة" بشخصيتين مختلفتين من خلال ملابسهم والشكل الذي ظهروا به في كل موقف من المواقف التي مروا بها.

نرشح لك: ماكينة غاز ولقطات عفوية.. كواليس كليب "تملي معاك" لعمرو دياب قبل 22 عاما (فيديو)


تواصل FilFan.com مع مصممة الأزياء ريم العدل التي حدثتنا عن المسلسل وكواليس التحضير للشخصيات.

في البداية سألنا ريم العدل كيف تقوم بالتحضير لكل شخصية وقالت: اقرأ السيناريو وابدأ بتخيل الشخصيات واتحدث مع المخرج وارسم الخطوط الأولى لكل شخصية على حسب الدور، فكرة ظهور كل بطل بشخصيتين لم تأخذ وقتا أطول، أي سيناريو أبدأ العمل عليه وأصل مع المخرج إلى اتفاق ثم أجلس مع الممثل ولا بد أن يكون مرتاحا.

ريهام عبد الغفور وش وضهر

بالنسبة لمسلسل "وش وضهر" وظهور بعض الشخصيات بشكلين مختلفين بالنسة لي، هي شخصية واحدة ويحدث لها تغيرات فأعمل عليها، مثلا شخصية "جمال" عندما قرر أن يتغير من كان مثله الأعلى ولماذ اختار هذه الملابس.

مشهد من وش وضهر



وأكلمت: سافرت إلى طنطا وذاكرت المدينة حتى أرسم الشخصيات بالشكل الصحيح الذي يظهرها واقعية، هناك لا يوجد شيء مميز فكلنا نشبه بعضنا.

مشهد من وش وضهر



من المشاهد التي لفتت الأنظار مشاهد الأفراح الشعبية والشكل الذي ظهرت به الفنانة ريهام عبد الغفور وثراء جبيل بملابس راقصات محتشمة، حدثتنا ريم العدل عن تحضيراتها لهذه المشاهد: شاهدت فيديوهات وأفلام وثائقية عن راقصات الدرجة الثالثة من أجل تحضير مشاهد الرقص في المسلسل، وراعينا أنه يعرض في التليفزيون وهناك رقابة، لذا فكانت الملابس أكثر احتشاما، إذا كان العمل للسينما كان من الممكن أن يظهروا بملابس أكثر جرأة، ولكننا أوصلنا الفكرة بدون أي شيء خارج.

مشهد من وش وضهر

مشهد من وش وضهر

مشهد من وش وضهر



تفاعل الجمهور بشكل كبير مع مسلسل "وش وضهر" وحدثتنا ريم العدل عن أكثر ما أعجبها من رد فعل المشاهدين قائلة: كل التعليقات أعجبتني كثيرا فكرة أن الجمهور بدأ يعرف أن هناك مصمم أزياء لكل عمل ويفهم كيف يتم تصميم كل شخصية، أرى نقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي حول الأعمال ومن يظهر بشكل حقيقي، إذا قارنت ما يحدث الآن من تعليقات وفهم للجمهور، بما حدث وقت عرض مسلسل "سجن النسا" الآن هناك وعي أكبر.

إياد نصار في مشهد من وش وضهر

ومسلسل "وش وضهر" من تأليف ورشة سرد، وسيناريو وحوار أحمد بدوي وشادي عبد الله وإخراج مريم أبو عوف، بطولة إياد نصار وريهام عبد الغفور وإسلام جمال وشريف دسوقي وميمي جمال ومحمود قابيل وثراء جبيل، وكان المسلسل يحمل اسم "قانون العمل" مؤقتا وتم تغييره إلى "وش وضهر".


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: نانسي عجرم بـ3 إطلالات في حفل ملكة جمال لبنان ... اقترب سعر الواحد منها لـ100 ألف جنيه

شيرين عبد الوهاب توجه رسالة لنوال الزغبي: دايما فاكراني في مشاكلي

باهر النويهي عن نيرة أشرف: كانت محترمة جدا ومسحت صورها لهذا السبب

مقتل يوتيوبر مغربية طعنا بالسكين على يد زوجها السابق وهي حامل في الشهر الثالث


لا يفوتك: عمر كمال لـ"في الفن": هعمل دويتو مع عدوية قريبا والناس كرهتني لما غنيت مع رقاصات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5