محمد حسام
محمد حسام تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
راغب علامة ونجوى كرم

صرحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، في حوار أجرته مع مجلة كل الأسرة، أنها تهاجم الفساد السياسي في لبنان، لكنها مع ذلك تؤمن أن الفنان يجب أن يخدم وطنه في أزماته قبل أيامه الحلوة، وألا يكتفي بأن يغني على المسرح ليصفق له الناس ثم يعود إلى البيت، بل يجب أن يحمل رسالة وأن يكون قدوة.

وقالت نجوى إن على الفنان أن يكون ذكيا، وأن يعرف متى يظهر ومتى يختفي، مشيرة إلى أنها أطلقت أغنية لبيروت بينما كان يقوم من تحت الركام في اليوم الثالث من انفجار المرفأ.

كما طالبت نجوى كرم من الشعب اللبناني أن يبقى موحدا، وألا يأكل بعضه بعضا، وألا يستغل الفرص بل يساعد بعضه ليخرج من المحنة التي يعيشها، مضيفة أن لبنان على مر العصور معرض للنكسات، لكنه على قدر جماله مخيف لمن يحاولون العبث به.

كما أكدت نجوى أنها لا تنوي الغناء سوى باللهجة اللبنانية، لأنها اللهجة التي وعيت عليها وكبرت معها، وأنها تعتبر أنها تحمل لبنان في صوتها وتجول به العالم عبر أغنياتها، لذلك فإن أصحاب اللهجات الأخرى هم الأولى بغنائها، مؤكدة على احترامها لجميع اللهجات العربية.

وعن كتابها "رحلة جميلة في لبنان" الذي تسجل فيه خواطرها، وعن حبها للقراءة، قالت نجوى كرم: "لبنان هو الكتاب الوحيد الذي كلما قرأت فيه لا أجد إشباعاً لنهمي، فأعيده دائماً لكي لا يفوتني من جماله شيئاً ولو سهوا، لذلك يجب علينا أن نقرأه دائماً ليبقى إيماننا به، وأنا لم أكتب كتاباً عنه، لأن كتاباً واحداً لا يكفيه".

وطرحت نجوى كرم كليبها الجديد "حلوة الدنيي" في يونيو 2022، وصورته بالكامل بكاميرا الموبايل، والأغنية من كلمات وألحان جهاد حدشيتي، وتوزيع روبير الأسعد.


اقرأ أيضا:

للأجيال الجديدة... من هو حسن أبو السعود الذي تنمرت عليه شيرين عبد الوهاب

"كيرة والجن" يتغلب على "عمهم" و"بحبك" للأسبوع الثاني على التوالي

تنظيم القاعدة يهدد ابراهيم عيسى.. والإعلامي يرد بآية قرآنية

حلمي بكر: حميد الشاعري كان بيغني بكوتشي مقطع.. وابنه محتاج تربية

لا يفوتك: ايه الأغنية اللي عمك البات حس إنها قريبة من أغنية روبي الجديدة نمت ننه ؟؟!

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5