محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
نجوم الدراما السورية

يسعى الكثير من النجوم العرب للانتقال إلى مصر وخوض التجارب الفنية بها، لتحقيق الشهرة والانتشار الجماهيري الواسع.

وخلال السنوات الماضية، خاض عددا من نجوم الدراما السورية تجارب فنية في مصر من خلال الأفلام والمسلسلات، بعضهم بقى واستمر في مصر مثل جمال سليمان ونسرين طافش وباسل خياط، والبعض كانت رحلته ذهاب وعودة.

نرشح لك- ابن حميد الشاعري يهاجم حلمي بكر: أنت عبرة لكل نفسية فاسدة

سلاف فواخرجي

سلاف فواخرجي

بدأت سلاف فواخرجي مسيرتها الفنية خلال منتصف التسعينيات، وقدمت عددا من المسلسلات في سوريا.

حصلت سلاف فواخرجي على فرصة المشاركة في السينما من خلال الإنتاج الضخم لشركة "جود نيوز" فيلم "حليم" عام 2006 في دور جيهان، حبيبة عبد الحليم حافظ، لتكون بطلة أخر أعمال النجم الراحل أحمد زكي.

وفي عام 2008 شاركت في فيلم ضخم أخر للمنتج عماد الدين أديب وشركة "جود نيوز" وهو "ليلة البيبي دول" بشخصية "سميحة"، لتقف أمام النجم محمود عبد العزيز في معظم مشاهدها بالعمل.

وفي نفس العام لعبت دور المطربة الراحلة أسمهان، في المسلسل التليفزيوني الذي حمل اسمها، وبعدها عادت سلاف فواخرجي إلى سوريا وتفرغت للدراما السورية، لتنهي – حتى الآن- مشوارها الفني في مصر.

سلافة معمار

سلافة معمار

بدأت مشوارها الفني في منتصف التسعينيات، وفي عام 2012 حلت ضيفة على الدراما المصرية من خلال مسلسل "الخواجة عبد القادر".

رغم نجاح سلافة معمار الكبير في المسلسل، حيث لعبت دور البطولة النسائية أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني، إلا أنها لم تستثمر نجاحها في "الخواجة عبد القادر"، وفضلت الاستمرار في سوريا.

تيم حسن

تيم حسن

احترف تيم حسن التمثيل عام 2000، وهو صاحب أفضل تجربة بين نجوم سوريا الذين حققوا النجاح في مصر قبل أن يغيروا خططهم الفنية.

استمرت مسيرة تيم حسن الفنية في مصر لمدة 11 عاما وبدأها بدور الملك فاروق في المسلسل التاريخي الذي تناول جزء من سيرته الذاتية، عام 2007.

وقدم خلال السنوات الماضية 9 أعمال داخل مصر، أخرها الجزء الثاني من مسلسل "الاخوة" عام 2018، لكنه ابتعد عن الأعمال المصرية، بعدما انشغل بتقديم 5 أجزاء من المسلسل اللبناني "الهيبة" وفيلم "الهيبة" الذي يجسد خلالهم شخصية "جبل شيخ الجبل".

قصي خولي

قصي خولي

خاض نجم الدراما السورية تجربة عابرة في مصر، حين لعب دور "الخديو إسماعيل" في المسلسل التاريخي "سرايا عابدين" بجزئيه عامي 2014 و2015.

ورغم تقبل الجمهور له ونجاح "سرايا عابدين"، واصل قصي خولي مشواره في تقديم المسلسلات بين سوريا ولبنان.


باسم ياخور

باسم ياخور

بدأ مشواره الفني في أوائل التسعينيات، وتألق في الدراما السورية، حتى جاءته عام 2007 فرصة المشاركة في فيلم "خليج نعمة" مع غادة عادل وأحمد فهمي ومحمود العسيلي.

واكتفى باسم ياخور بتلك التجربة العابرة التي ظهر خلالها بدور رجل الأعمال الشرير، وعاد لمواصلة رحلته الفنية في المسلسلات السورية.

هبة نور

هبة نور

كانت تبدأ مسيرتها الفنية في سوريا، حين جائتها فرصة لم تتكرر للعب دور البطولة النسائية في فيلم "عندليب الدقي" أمام محمد هنيدي عام 2008.

حقق الفيلم نجاحا كبيرا ويعتبر ضمن المحطات الفنية في مشوار صناعه، لكن هبة نور لم تستثمر نجاح "عندليب الدقي" وانشغلت بالمشاركة في المسلسلات السورية.

اقرأ أيضا:

دنيا سمير غانم وهشام ماجد تحت تهديد السلاح في بوستر فيلم "تسليم أهالي".. هذا موعد عرضه

"أبو كلسون".. محمد هنيدي يسخر من "البوركيني البراند"

مو إسماعيل أول ممثل مصري في بوليوود يكشف كواليس دخوله السينما الهندية

تامر حسني : حمدي المرغني قنبلة ضحك وقدرت أوظف جزء من إمكانياته في "بحبك"


لا يفوتك: ايه الأغنية اللي عمك البات حس إنها قريبة من أغنية روبي الجديدة نمت ننه ؟؟!

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5