FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 18 يوليو، 2022 | آخر تحديث: الاثنين، 18 يوليو، 2022
منزل ام كلثوم

أعلنت آية عمر القماري رئيس مجلس امناء مؤسسة "حياة كريمة" تكفل المؤسسة بترميم منزل كوكب الشرق أم كلثوم في قرية طماي الزهايرة بالدقهلية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس قالت القماري إن أم كلثوم قيمة وقامة وجزء من التراث المصري كما ان مبادرة حياة كريمة لا تقتصر على رفع مستوى المعيشة والتحسن الاقتصادي والاجتماعي فقط بل تحافظ على التراث الحضاري والثقافي المصري.

نرشح لك: تامر حسني : المنتجون رفضوا فكرتي لفيلم رومانسي وبقالنا 10 سنين في سينما الضرب والقتل

منزل ام كلثوم

ولفتت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أن ترميم منزل أم كلثوم سيتم بالتنسيق بين الجهات المعنية على رأسها مجلس الوزراء، بالإضافة لوزارة الثقافة، وسيتم العمل على ملف منزل أم كلثوم من الغد وبالتعاون مع أحفاد الفنانة الراحلة، وإعداد الدراسة اللازمة والرؤية الهندسية لترميمات المنزل.

وأضافت القماري "أم كلثوم وسام على صدرنا، وسنرمم البيت بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ومن بكرة نشوف الاجراءات اللازمة عشان نشوف الدراسة الهندسية والتنسيق الحضاري"، لافتة إلى أن قرية طماي الزهايرة من المتوقع أن تدخل في المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة".

من ناحية أخرى، أكد عدلي سمير، حفيد الشيخ خالد الشقيق الأكبر لأم كلثوم أن هذا المنزل بناه والدها الشيخ إبراهيم وولدت فيه أم كلثوم وعاشت لمدة 15 عاما ثم انتقل المنزل لجده الشيخ خالد ويأتي إليه زائرين من كل العالم.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" قال سمير أنهم كأحفاد لعائلة أم كلثوم لا يستطيعون ترميم المنزل لاستقبال الزائرين من كل العالم، موضحا أن تركة أم كلثوم انفردت به شقيقتها وزوجها فقط.

وأضاف حفيد أم كلثوم "عزة أنفسنا تمنعنا من أن يقوم أي شخص غير مصري بترميم البيت، واطلب من بلدي مساعدتنا في ترميم بيت أم كلثوم الوحيد ورفضنا اي مساعدات خارجية".


اقرأ أيضا:

هنا الزاهد : تامر حسني صاحب الفضل علي من بدايتي

حسن شاكوش يعتذر لصناع "حاجة مستخبية": كنت فاهم غلط

نصيحة طارق الشناوي لـ تامر حسني بعد "بحبك": لا تقتل أفلامك (فيديو)

ظهرت كالأميرات.. نانسي عجرم تحتفل بعيد ميلاد ابنتها "ليا" (صور)

لا يفوتك: كريم عبد العزيز: دوري في "كيرة والجن" مغري وللأسف عرفت أحمد عز متأخر والاختيار أضاف لي قيمة وشرف

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5