FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 فبراير، 2010
آسر ياسين في لقطة من "رسائل البحر"

لأول مرة في شباك التذاكر المصري يعتلي فيلم الخيال العلمي المثير "أفاتار" Avatar للمخرج العالمي جايمس كاميرون المركز الأول بعد أن احتل الثاني في الأسبوع الماضي وذلك بعد تسعة أسابيع من عرضه بقاعات العرض المصرية، حيث حقق مليون و 52 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات قدره 7ملايين و 902 ألف جنيه.

"أفاتار" يدور حول الجندي جاك سولي الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه سيجد نفسه يدخل في حرب أخرى لكي يدافع عن حضارة هذا العالم.

ويتقدَم فيلم "رسائل البحر" هذا الأسبوع للمركز الثاني، بعد أن احتل الثالث في الأسبوع الماضي، بإيرادات وصلت 863 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت مليون و 845 ألف جنيه في ثاني أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.

وبعد أن احتل القمَة لثلاثة أسابيع متتالية يتراجع فيلم "كلمني شكراً" للمركز الثالث هذا الأسبوع، حيث حقق إيرادات وصلت 796 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت 8 مليون و780 ألف جنيه مصري في رابع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

"كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار وصبري فواز عن قصة للفنان عمرو سعد والسيناريو والحوار لسيد فؤاد، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول ثورة الاتصالات ومنها الإنترنت والموبايل والقنوات الفضائية وتأثيرها على مجتمع الطبقات الوسطى والفقيرة في مصر من خلال شخصية إبراهيم توشكى.

ويحتل فيلم "ولاد العم" هذا الأسبوع المركز الرابع بعد أن احتل المركز الخامس الأسبوع الماضي، حيث حقق إيرادات لهذا الأسبوع 491 ألف جنيه، وبإجمالي 23 مليون و 795 ألف جنيه، في أسبوع عرضه الثالث عشر.

"ولاد العم" بطولة النجم كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، قصة وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة الماسة وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويتناول الفيلم قصة الصراع العربي الإسرائيلي من خلال فتاة تتزوج من شاب وتنجب منه ثم يقوم باختطافها هي وطفليها ويذهب بهم لإسرائيل لتكتشف أنه يعمل بجهاز الموساد ويحاول ضابط مصري إنقاذها.

وينضم فيلم "ولد وبنت" لأول مرة هذا الأسبوع لشباك التذاكر المصري، ويحتل المركز الخامس، بإيرادات وصلت 470 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.

"ولد وبنت" من بطولة مريم حسن وأحمد داود وآيه حميدة وسوسن بدر وسامي العدل وهاني عادل نجم فرقة وسط البلد، وهو من تأليف علا عز الدين وإخراج كريم العدل في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب عمرها 27 عاماً وعلاقة بنت وولد منذ أن كان عمرهما 7 سنوات بجميع تطورات الحياة التي مروا بها خلال هذه الفترة الزمنية.

ويتراجع فيلم "أحاسيس" هذا الأسبوع للمركز السادس بعد أن احتل الرابع في الأسبوع الماضي وذلك بعد ثلاثة أسابيع من عرضه بقاعات العرض المصرية، حيث حقق 462 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات قدره 2 مليون و 626 ألف جنيه.

الفيلم يدور حول مشاكل تتعلق بالعلاقة بين الزوج والزوجة، منها مشكلة زوجة كان لها علاقة جنسية سابقة قبل زواجها، وبعد الزواج لا تشعر مع زوجها بنفس المتعة التي كانت تحصل عليها مع صديقها، وتتمثل مشكلة إحدى بطلاته في فكرة الفتاة التي تفشل علاقتها الزوجية بسبب جهلها بالأمور الجنسية.

"أحاسيس" من بطولة ماريا وباسم سمرة وأحمد عزمي وإدوارد وعلا غانم وراندا البحيري ومروى وعبير صبري كضيفة شرف، من تأليف أشرف حسن وإخراج هاني جرجس فوزي والإنتاج لشركة سوتير هاني ويليام وإيهاب لمعي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

في المركز السابع لهذا الأسبوع ولأول مرة في شباك التذاكر المصري فيلم "فالنتينز داي" Valentine’s Day أو "يوم عيد الحب"، حيث حقق إيرادات وصلت 385 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول طريقة احتفال العديد من العشاق بيوم عيد الحب، فكل من في الفيلم يحاول الحصول على نصائح للحصول والحفاظ عل الحب الحقيقي، ومن بطولة جوليا روبرتس وبرادلي كوبر وأوشتن كوتشر وتايلور سويفت وتايلور لانتر وباتريك ديمبسي وجينيفر جارنر وجيسيكا بيل وآن هاثاواي.

وتراجع فيلم "ذا بوك أوف إيلي" The Book of Eli أو "كتاب إيلي" في للمركز الثامن هذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 225 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 713 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.

وتدور قصة الفيلم حول "إيلي" دينزل واشنطن، المحارب الذي لم يفقد آدميته وسط الدمار والقتل الذي حل بالعالم جراء الحروب العالمية، والذي يحمل على عاتقة مهمة حماية كتاب قد ينقذ البشرية في المستقبل، ويحاول أن يصل بالكتاب إلى بر الأمان، الفيلم من بطولة دينزل واشنطن, جاري أولدمان.

أما المرتبة التاسعة فاحتلّها فيلم "بيرسي جاكسون آند ذا أوليمبينز: ذا لايتنج ثيف" Percy Jackson & The Olympians: The Lighting Thief الذي ينضم لأول مرة في سباق شباك التذاكر المصري، بإيرادات وصلت 162 ألف جنيه مصري، في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم في جو من المغامرات حول مراهق اكتشف أنه من سلالة آله جبال الأوليمبوس، فيذهب لهناك ويخوض العديد من الحروب بين الآلهة، ومن بطولة لوجان ليرمان وأوما ثورمان.

وتراجع للمركز العاشر والأخيرهذا الأسبوع الفيلم البوليسي "شارلوك هولمز" Sherlock Holmes، حيث حقق 131 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي مليون و577 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرات المحقق الشهير شارلوك هولمز، فبعد أن أعلن هولمز ومساعده "دكتور واتسون" إلقاء القبض على "اللورد بلاك وود"، يفاجئ "هولمز" بعودته مرة أخرى واستمراره في القتل العشوائي، وتتوالى الأحداث حتى يستطيع هولمز أن يمسك بالشرير.

"شارلوك هولمز" بطولة روبرت داوني جونيور وجود لو وريتشيل ماكدامز وإخراج جاي ريتشي.