مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 17 فبراير، 2010
سمية الخشاب

قرر اتحاد المنتجين الخليجيين برئاسة يوسف العميري تكريم كل من الممثل الكبير نور الشريف والفنانة سمية الخشاب في مهرجان "كلنا في حب الكويت" الذي سيقام في الفترة من 21 إلى 24 فبراير 2010.

ونقل أيمن غزالي المستشار الإعلامي لاتحاد المنتجيين الخليجيين في بيان تصريحات الممثل الكبير نور الشريف: "علاقتي قوية وقديمة بالكويت، وسبق تكريمي عدة مرات هناك، ولي العديد من الأصدقاء الكويتيين، كما شاركت في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون".

وتابع: كما أنني صورت أول سباعيه أمام عبد الإمام عبد الله ومن تأليف وحيد حامد في بدايته وإخراج محمد السيد عيسى بعنوان "أنا وأنت ورحلة العمر" وشاركتني نورا في هذه السباعية، وقمت بعمل ورشة للتمثيل منذ ثلاث سنوات شارك فيها عدد من الشباب الكويتي.

وأضاف الشريف: كما أريد الإشادة بالتجربة الديموقراطية التي تعيشها الكويت حاليا، فأكن لها كل احترام، على الرغم من تحفظات البعض، إلا أنني اعتبر هذا الأسلوب في التطبيق الديموقراطي ليس له مثيل في الوطن العربي.

وأكمل كلامه قائلا: "فالمعارضة بأنواعها سواء إسلامية أو غير إسلامية تمارس دورها بشكل جيد، وأرى أنها تجربة رائدة، لأن ما يمارس داخل مجلس النواب شيء رائع و رحابة صدر السلطة الكويتية شيء يحسب لها ويسجل في التاريخ كل هذه الممارسات بأحرف من نور".

كما أشار نور الشريف أن سفره للكويت لن يعطل أعماله الفنية، لأن الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" سيتم تصويره في منتصف مارس 2009 بنفس أبطال الجزء الثاني ومؤلفه وليد يوسف ومخرجه يوسف شرف الدينكما أنهم لم يستقروا على الوجوه الجديدة التي ستظهر في الجزء الجديد.

أما الفنانة سمية الخشاب قالت على لسان الغزالي "تكريمي في هذا المهرجان وسام على صدري، لأنني دائما تصلني رسائل على موقعي على الانترنت بإشادة كثيرة من شعب الكويت الذي دائما يقف بجانبي ويدعمني في استفتاءات بأصواته.


أضاف: "تشعر سمية أن شهر فبراير هذا العام وش السعد عليها، لسابقة تكريمها في مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم في البحرين خلال الأسبوع الماضي، وأن د.عبد الله أبو راس كرمها تكريما خاصا عندما اختارها للإعلان عن جوائز مسابقة الدراما التلفزيونية التي فاز فيها مسلسل "صدق وعده" إنتاج قطاع الإنتاج بالجائزة الذهبية.


وأكد أن إقامة سمية بالكويت لن تستمر طويلا، حيث تشارك في مهرجان المركز الكاثوليكي كعضو لجنة تحكيم في المهرجان برئاسة المخرج توفيق صالح، وتضم في عضويتها صابرين وهشام سليم والمؤلف مجدي صابر وحنان شومان والناقد وليد سيف، وستحضر حفل الختام الذي يقام الجمعة 26 فبراير.

آخر أعمال نور الشريف كانت مسلسلي "الرحايا" و"ماتخافوش" وتم عرضهم في رمضان 2009.

وآخر أعمال سمية الخشاب مسلسل "حدف بحر" من سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وقصة وإخراج جمال عبد الحميد، وشارك في البطولة أحمد خليل وطارق لطفي ومحمد الشقنقيري وصفاء جلال وملكة جمال مصر السابقة فوزية، وعرض في رمضان 2009.

شاهد لقاء نور الشريف مع FilFan.com




شاهد لقاء سمية الخشاب مع FilFan.com