FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر، 2005 | آخر تحديث: السبت، 15 أكتوبر، 2005
دانيل كريج

لندن (بريطانيا) - رويترز : أعلن مسئولو الشركة التي تمتلك حق إنتاج سلسلة أفلام جيمس بوند يوم الجمعة أن الممثل الإنجليزي دانييل كريج أختير لخلافة الممثل بيرس بروسنان في القيام بدور جيمس بوند ، لتنتهي بذلك أشهر من التكهنات حول شخصية الممثل الذي سيلعب شخصية أكثر الجواسيس شهرة على مستوى العالم.

وأعلن نبأ اختيار كريج - 37 عاما - الذي كان أبرز المرشحين لأداء شخصية أشهر عميل مخابرات جسدته شاشات السينما خلال مؤتمر صحفي في لندن. ويحمل الفيلم ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند اسم "الملهى الملكي" أو casino royal.

وقال كريج لرويترز إنه كان يتسوق عندما تلقى مكالمة هاتفية تخبره أنه وقع عليه الإختيار للعب شخصية جيمس بوند كسادس ممثل يقوم بهذه الشخصية.

وتابع : "لقد تركت ما كنت احمله .. وتوجهت مباشرة إلي قسم الخمور واشتريت زجاجة من الفودكا ونبيذ الفيرموت وعدت إلي منزلي واعددت لنفسي قدحا .. أو إثنين من الشراب".

ومن المقرر أن يبدأ مخرج الفيلم مارتن كامبل التصوير قريباً ، بعد عرض فيلمه "أسطورة قناع زورو" أو "the legend of zorro" من بطولة أنطونيو باندرياس وكاترين زيتا جونز ، ليكون هذا هو ثاني أفلام كامبل في سلسلة جميس بوند ، بعدما أخرج فيلم العين الذهبية "golden eye".

ويدور الجزء الجديد حول مغامرة لعميل المخابرات البريطاني "بوند" صاحب الاسم الكودي 007 في مواجهة جاسوس روسي ، لكي يمنعه من الحصول على أوراق سرية تساوي الملايين. وكاتب القصة الأصلية لهذا الجزء هو البريطاني إيان فليمنج ian fleming الذي قدم العديد من أفلام بوند.