محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
عمرو سلامة

اعتذرت مدرسة السينما الاستقصائية للمخرج عمرو سلامة، بعد استخدام صورته في إعلان ورشة سينمائية دون استئذانه.

ونشر حساب المدرسة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا جاء فيه : "توضيح واعتذار، تتقدم مدرسة السينما بخالص الاعتذار للمخرج عمرو سلامة، حيث أننا نوضح أن فكرة الإعلان هي تكريم أسماء المبدعين في مجال السينما، سواء المتواجدين في الساحة، أو الذين انتقلوا إلى رحمة الله، لتشجيع المتدربين للوصول للمستوى الإبداعي لهؤلاء، حيث أن الفكرة الإعلانية تقول It’s your turn (حان دورك)".

نرشح لك - أمير طعيمة عن المقارنة بين حفل عمرو دياب وشعائر الحج: مش هنهرج مع ربنا

وأضاف البيان : "نرجو من المبدع المخرج عمرو سلامة تقبل فكرة المحتوى لتشجيع المتدربين للوصول إلى الإبداع، ولكم منا الاعتذار وجزيل الشكر والتقدير".

وعلق المخرج عمرو سلامة على البيان من خلال الصفحة، وكتب في رده على الاعتذار : "سأقبل الاعتذار فقط في حالة ازالة كل الاعلانات المشابهة من الشوارع بحد أقصى غدا، لو لم يحدث ذلك سأتخذ إجراء قانوني أنا والزملاء المذكورين في الإعلان وممثليهم، الإعلان مضلل ويستغل أسامي الفنانين لأسباب ربحية، واستخدام لصور بدون أخذ إذن أصحابها أو حقوق الاستغلال العلني للصور من اصحاب حقوقها".

طالع أيضا - تامر حسني يحتضن بناته على مسرح حفله في العلمين الجديدة (فيديو وصور)

ونفى عمرو سلامة في وقت سابق مشاركته في تقديم الورشة السينمائية المذكورة، التي تم الإعلان عنها بملصق ترويجي ضم صور سينمائيين راحلين.

وبالإضافة إلى عمرو سلامة، والمخرج بيتر ميمي، والمصورين السينمائيين وائل درويش، وحسين عسر، ضم الإعلان بين صور المشاركين في الورشة السينمائية صورة المخرج يوسف شاهين، الذي توفي سنة 2008، ومدير التصوير الراحل رمسيس مرزوق، الذي توفي سنة 2021.

وأعاد عمرو سلامة نشر إعلان الورشة عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، وكتب معلقا عليه : "كذا حد بعتلي سألني عن الإعلان ده، أنا شخصيا معرفش أي حاجة عن هذا المكان وهذا الإعلان ولم أتفق على أي ورش سينمائية في الفترة المقبلة، ومستعجب جدا وجود رموز راحلة في الإعلان. برجاء المساعدة في نشر التكذيب".

عمرو سلامة

يذكر أن آخر أفلام عمرو سلامة هو "برا المنهج"، سيناريو وحوار خالد دياب، وبطولة ماجد الكدواني، روبي، شريف دسوقي، دنيا ماهر وعدد من ضيوف الشرف.


اقرأ أيضا:

ياسمين عبد العزيز ومنى زكي في أحدث ظهور على البحر

ميريام فارس تكشف سبب توقفها عن نشر صور ابنها

ميجا ميكس عمرو دياب الأعلى استماعا على "أنغامي" في الوطن العربي

حقيقة ظهور حسام حسني بجوار علم نادي الزمالك على قناة العربية


لا يفوتك: أغنية "سلملي" لصابر الرباعي في ميزان "عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5