مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
رغدة

روت الفنانة السورية رغدة قصة مؤثرة عن شخص يعمل لديها شارك في ذبح الأضاحي خلال العيد، كاشفة عن رفضها لطريقة الذبح المتبعة في مصر.

كتبت رغدة عبر صفحتها بموقع Facebook: "جاءني أول أيام العيد كعادته كل مساء منتظرًا أن يأخذ طبق عشائه وللمرة الأولى منذ سنين يطلب مني ألا أضع له لحما ولما رأى الدهشة تستحوذ على وجهي باشرني بقوله: عمري ما حقدر آكلها تاني بعد اللي شفتو النهارده، رحت أسترزق الصبح ودي أول مرة من زبون طلب مني أشيل الخرفان وأوديها للجزار كانوا سبع خرفان راح مربطهم مع بعض وهات يا دبح فيهم واحد واحد قدام بعض ده حتى واحدة فيهم أنتاية عشرية (حامل)، غلبت أقولو يا فندم مش كده نحطهم جوه المحل وأنا أطلعلك واحد واحد بلاش يدبحو قدام بعض راح رادد علي انا ورايا لسه غيرهم كتير ومش فايقلك عايز أخلص".

رغدة

وتابعت كاتبة: ثم أردف وهو يتناول مني الطبق: عمري ما حنسى نظرة عيونهم وهو بيسن السكين بين الواحد والتاني، أقسم بالله يا فندم ده فيهم واحد خبا وشو في جسم زميلو وهو بيتبول، هو يصح كده برضو؟ أجبته بما طالبناه مئات المرات ونادينا به: أولًا رسولنا الكريم أشار في حديث له أن يكون الذبح رحيمًا وسريعًا وألا يكون الذبح إلا مفردًا، وأضفت: كل أطباء البيطرة أكدوا على أن البهيمة أيا كان نوعها إن ذبحت وهي خائفة ومتوترة ومجهدة ( عملية النقل ) والقسوة عليها ناهيك عن الحرارة ، فقد ترتب على ذبحها التالي:

أين اختفت رغدة طوال العامين الماضيين؟

تضرر الأنسجة بما يجعل نوعية لحمها وجودته وقيمته الغذائية قليلة وجافة وانخفاض فترة صلاحيتها، وتأثر انخفاض عملية نزف الدم.
رحمنا الله وأيقظ قلوب وضمائر الذابحين ممن يدعون بالمسلمين وماهم كذلك فالإسلام حلل أكل لحومها نعم ولكنه طالب بالرأفة والرحمة والرفق بها.

واختتمت كاتبة: ألا قبح الله وجوههم يوم التلاقي.

جدير بالذكر أن آخر عمل درامي ظهرت به الفنانة رغدة كان مسلسل "جراب حواء" الذي عرض عام 2016.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: تفاصيل إطلالة ياسمين صبري البسيطة.. سعر الساعة يتخطى مليون و500 ألف جنيه

ندى موسى : إيدي اتحرقت في حادثة عربية وعشت مكسوفة ألبس "كت"

أحمد عز : الجيل الجديد لا يعرف الكثير عن الاستعمار الإنجليزي و"كيرة والجن" يقدم التسلية والمتعة مع الرسالة

دينا الشربيني: مفيش راجل بيتخطف كله بيجي بمزاجه

لا يفوتك: أغنية "سلملي" لصابر الرباعي في ميزان "عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5