مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 1 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
ركين سعد

تمكن مسلسل "ريفو" من أن يحقق نجاحا كبيرا منذ اليوم الأول لعرضه، ونال أبطاله إشادات كثيرة وبخاصة الفنانة الأردنية ركين سعد التي جسدت شخصية "مريم" ابنة الكاتب الكبير "حسن فخر الدين".

وعرض مسلسل "ريفو" حصريا عبر منصة Watch It، وأعاد الجمهور إلى فترة التسعينيات والفرق الموسيقية التي تكونت وقتها ولم تعد موجودة الآن ليأخذنا في رحلة في عالم فرقة "ريفو" الغنائية وما حدث لأعضائها بعد مرور السنين.

نرشح لك: عفروتو يرفض القفز من المسرح: النقابة هتوقفني (فيديو)

موقع FilFan.com التقي بركين سعد وتحدثت عن كواليس تجربة "ريفو" وصعوبات تجسيد شخصية "مريم" وذكرياتها مع التسعينيات.

اتقان اللهجة المصرية

اشتهرت ركين سعد من خلال العديد من الأعمال الأردنية ولكنها تركت بصمة من خلال دورها في مسلسل "ريفو" فكيف أتقنت اللهجة المصرية؟ قالت ركين سعد "أنا عشت في مصر وأحب مصر كثيرا وشخص سمعي أسمع اللهجة المصرية طوال الوقت ومثلت من قبل بلهجات أخرى فأصبح من السهل إتقان اللهجة المصرية"، مشيرة إلى أنها استعانت بزملائها في موقع التصوير.

الاستعداد لدور "مريم"

شخصية "مريم" مليئة بالانفعالات النفسية فمن الطبيعي أن يكون الاستعداد لها ليس بالأمر السهل، وعن استعدادها لتلك الشخصية قالت ركين سعد "تختلف مريم عن أي شخصية جسدتها فلم أحضر لها بنفس طريقة تحضيري لكل شخصية وعندما قرأت السيناريو للمرة الأولى تعاطفت معها كثيرا فهي تشبهني كثيرا ومررنا بنفس الظروف وهي في النهاية شخصية صعبة".

ركين سعد

صفات مشتركة بين مريم وركين

بالطبع يوجد اختلافات بين شخصية "مريم" وشخصية ركين ولكن ما هي الصفة المشتركة بينهن حول هذا الأمر تقول ركين سعد "مريم انفعالية مثلي فأنا شخص انفعالي كثير أتحدث بشغف ونتشابه في اسلوب المعيشة والتهور أحيانا

التشابه بين التسعينيات في مصر والأردن

دارت أحداث مسلسل "ريفو" خلال فترة التسعينات في مصر وتنتمي ركين للجنسية الأردنية فهل تشابهت تلك الفترة في موطنها أيضا تقول ركين سعد "بالطبع يوجد تشابه بين التسعينيات في مصر والأردن حيث كانت فترة تتسم بالبساطة والشباب في البلدين لديهم نفس الطموحات والأحلام والشيء الجميل في مسلسل "ريفو" أنه يلقي الضوء على قصة فرقة موسيقية من الممكن أن تتواجد في أي دولة عربية في تلك الفترة".

توقعات النجاح لـ"ريفو"

نجاح "ريفو" فاق التوقعات منذ عرض حلقاته الأولى فهل كانت ركين تتوقع هذا النجاح؟ تقول ركين "خلال التصوير كنت أود التركيز لخروج العمل بأفضل طريقة ممكنة ولكنني سعيدة بردود الأفعال في مصر والوطن العربي لأنه بالنسبة لي حالة وكنا مثل العائلة في الكواليس وكانت بيننا حالة حب غير عادية".

مواقف غير متوقعة في الكواليس

كواليس ريفو كانت من أفضل الكواليس بشهادة أبطاله ولكن هل تضمنت مواقف كوميدية غير متوقعة؟ تقول ركين سعد إنها تعرضت لموقف مضحك خلال تصوير أولى حلقات المسلسل عندما اعتقد العاملون أنها مساعدة مخرج في الحقيقة وتعاملوا معها على هذا الأساس.

ركين سعد

أداء أمير عيد من وجهة نظر ركين سعد

ركين سعد من محبي أمير عيد وفريق كايروكي وأغنياتهم وشعرت بالسعادة عندما اشتركت معهم في هذه التجربة أما عن أداء أمير عيد في "ريفو" تقول ركين " ما أحبه في أمير هو أنه يحاول التطوير من نفسه وخاصة في التمثيل وهو انسان طبيعي بسيط غير متكلف وهذه البساطة ظهرت في الدور على الشاشة".

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5