نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
إربيان رايتس

أصدرت شركة "إربيان رايتس" التي تتولى تحصيل حقوق الأداء العلني للمبدعين بيانا حول أزمة أغنية "حاجة مستخبية" بعد التصريحات التي أطلقها حسن شاكوش عن الأغنية واتهام ملحنها بأنه سرق اللحن من أغنية تركية.

وجاء في البيان: بناء على ما ترتب على اللقاء التلفزيوني بالأمس على قناة MBC مصر في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، مع المدعو حسن منصور الشهير بحسن شاكوش وإدعائه على كلا من الملحن محمد مدين والمطرب محمد حماقي بأن لحن أغنية "حاجة مستخبية" مقتبس ومسروق من لحن تركي، وهو على عكس الحقيقة تماما.

نرشح لك: تعرف على "ستايلست" عمرو دياب الخاص وسر إطلالة "اللوك الجديد"

وتابع البيان: أغنية "حاجة مستخبية" أغنية مصرية 100% وتم إعادة نشرها في عام 2017 عن طريق شركة إربيان رايتس وكان من أعضائها انذاك فريق عمل الأغنية وكل المراسلات القانونية والرسمية بين شركة إنتاج المطربة التركية وشركة نجوم ريكوردز حدثت خلالنا وتمت بشكل قانوني وتم دفع مقابل مادي لشراء حقوق إعادة النشر والترجمة من فريق عمل الأغنية الأصلي.

وأضاف البيان: تم كتابة اسم الملحن محمد أحمد فؤاد وهم الاسم الحقيقي للملحن مدين، على كافة منصات الإصدار الرقمي وتوجيه الشكر للشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم على الغلاف الخاص بالألبوم في تركيا وهو ما يكذب أي إدعاءات بأن لحن الأغنية مقتبس أو أصله تركي وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة ضد من قام بالتشهير بملحن الأغنية الأصلي مدين واتهامه بالسرقة.

بيان إربيان رايتس

وقال شاكوش خلال حواره مع عمرو أديب: "حماقي كان عامل أغنية اسمها حاجة مستخبية بقالها 5 سنين على يوتيوب وعاملة 16 مليون مشاهدة".

حسن شاكوش

وتابع: " قالك إن أحنا سارقين اللحن بتاع حاجة مستخبية، قلنا مفيش مشاكل، وقعدنا مع الشركة وقلنا نقسم على 3 شركات، تلت لحسن وتلت للشركة وتلت لشركة حماقي، واللي أنا عرفته أن اللحن ده تركي وأصلا مسروق وناس كبيرة قالت الكلام ده".

وأغنية حاجة مستخبية من كلمات محمد عاطف، ألحان مدين وتوزيع أحمد إبراهيم، وصدرت ضمن ألبوم محمد حماقي "حاجة مستخبية"، وتم تصويرها فيديو كليب لتحقق 116 مليون مشاهدة.

وكان موقع يوتيوب حذف مهرجان "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، بعد تحقيقه 600 مليون مشاهدة، بناءً على طلب من شركة "راديو النيل".

حذف أغنية بنت الجيران

وتمتلك "راديو النيل" شركة "نجوم ريكوردز" المنتجة لألبوم النجم محمد حماقي "حاجة مستخبية"، الذي استخدم حسن شاكوش لحن أغنيته بنفس الاسم في مهرجان "بنت الجيران".

اقرأ أيضا:

تامر حسين يهاجم حسن شاكوش: لولا نجاح محمد حماقي ماكنتش اتشهرت

حذف مهرجان "بنت الجيران" لحسن شاكوش من "يوتيوب" .. أول رد من صناع "حاجة مستخبية" بعد اتهامات السرقة

#شرطة_الموضة: بعد 22 عاما ... عمرو دياب في "اللوك الجديد" بنفس ستايل "تملي معك"

أولهم حمو بيكا..أكبر 5 مستفيدين من استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية

لا يفوتك: أمير عيد يكشف أسرار جديدة عن "كايروكي" .. هيقدموا فيلم عن قصة حياتهم؟ هيكملوا مع بعض لحد امتى؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5