FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير، 2010
هاني شاكر في لقطة من الكليب

انتهى الفنان هاني شاكر والمخرج خالد الحجر من تصوير أغنية "علمني أسباب الفرح" بطريقة الفيديو كليب، في أول تعاون فني يجمع بينهما، ومن المقرر عرضها يوم عيد الحب.

جاء في بيان صحفي من شركة "أرابيكا ميوزيكا" منتجة الألبوم: "استعان المخرج خالد الحجر بفريق عمل سينمائي على رأسه صديقه مدير التصوير الإسباني نستور كالفو، لتصوير كليب الفنان هاني شاكر الجديد (علمني أسباب الفرح)، لتقديم صورة جديدة ومختلفة، من خلال حدوتة درامية رومانسية قصيرة لا تزيد على خمس دقائق".

وعن أسباب اختياره لإخراج الكليب قال خالد الحجر: شاهد المنتج محمد ياسين كليب لمطربة فرنسية من إخراجي، فاتصل بي وطلب مني أن أخرج الكليب الجديد للفنان هاني شكر، وبالطبع رحبت بالموضوع، وكتبت ثلاثة سيناريوهات درامية رومانسية مختلفة للأغنية، وبعد جلسات عمل استقرينا على أحدها.

وأضاف: استغرق التحضير للكليب أربعة أيام، وبعدها حضر مدير التصوير من إسبانيا للمعاينة، فاستغرق هو الآخر يوما، ليكون الكليب جاهز على التصوير في خلال أسبوع كما استعنت بمهندس الديكور حامد حمدان ومونيا كستايسلت لنقدم شكلا مختلفا عن كل الأغاني التي تقدم في عيد الحب.

وأوضح الحجر أن فكرة الكليب تدور حول رجل يتشاجر مع زوجته، فتترك له البيت وتغادر مع أولادها لمنزل أهلها، ويجد المنزل من حوله وقد أصبح خالياً، فيحاول أن يتودد إليها لتعود إلى البيت، ويبدأ بعمل خطة بمساعدة الأولاد مع اقتراب عيد الحب من خلال شراء زهور حمراء وهدايا، ويقوم بتحضير وجبة زوجته المفضلة إلى أن تعود إلى المنزل.

ومن جانبه قال الفنان هاني شاكر: تمت الاستعانة بست فتيات "مودلز" في الأغنية، وجسدت داليا شاهين - شقيقة دوللي شاهين- دور الزوجة، بعدما اخترتها بنفسي من بين عدة أسماء.

وأضاف شاكر: كما استخدمنا ما يقرب من 100 بوكيه ورد وعدداً كبيراً من القلوب الحمراء في تصوير الأغنية التي تم تصويرها في شوارع الزمالك وإحدى الفيلات في طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

"علمني أسباب الفرح" من كلمات نبيل خلف وألحان وليد سعد وتوزيع محمد مصطفى وإنتاج "أرابيكا ميوزيك".

شاهد كليب هاني شاكر "ألبوم صور"