محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو، 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 17 يونيو، 2022
نسمة زعزوع

توفت المخرجة الشابة نسمة زعزوع، إثر حادث سيارة أليم وقع، أمس الخميس، على طريق السويس القاهرة.

انتشر خبر الوفاة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت إحدى الصفحات صورة بطاقتها، ومعها صور من حادث السيارة، في محاولة للوصول إلى أسرتها.

نرشح لك: وفاء عامر: قرأت طلاسم سحرية حقيقية في كواليس "بيت الشدة" وتعرضت لعكوسات

وكتب أدمن الصفحة معلقًا على الصورة: "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، حادث على طريق السويس القاهرة ووفاة السيدة نسمة، ولم يتم التواصل مع أسرتها حتى الآن.. فبرجاء الضغط شير للوصول لهم".

نسمة زعزوع

وقررت جهات التحقيق، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المخرجة التليفزيونية، لبيان أسباب الوفاة رسميًا، فيما انتقل فريق أمني إلى مكان الحادث، وأجرى معاينة تصويرية على طريق السويس، وتبين أن سيارة المخرجة، بها تلفيات كبيرة من المقدمة.

بينما تعرضت سيارة سائق النقل المتسبب في وفاتها لتلفيات بسيطة، وتبين أن عجلة القيادة اختلت في يد سائق النقل فانحرف عن مساره ما أدى إلى اصطدام المخرجة به بعد أن فشلت في السيطرة على سيارتها.

نسمة زعزوع تعمل في المجال الإعلامي وصناعة الأفلام منذ نحو 11 عاما، وحصلت على ماجستير الإخراج السينمائي من مدرسة مت للأفلام بجامعة وست لندن، ولديها نحو 6 أفلام روائية قصيرة من تأليفها وإخراجها، و8 أفلام وثائقية.

درست أيضًا في واحدة من مدارس لندن في مجال الإعلام لمدة سنتين من 2014 وحتى 2016، وهي MetFilm School، بدأت عملها في مجلة الشباب TeenStuff، قبل أن تنتقل إلى العمل لدى "كلمتنا".

بعد ذلك عملت في جريدة "الوطن" بقسم الفيديو، عملت كمحاضرة في جامعة MSA، في الأفلام الوثائقة والحكي، عملت في مجال صناعة الأفلام والإخراج والتصوير.

ومن أبرز أفلام نسمة زعزوع فيلم "سيدة"، الحاصل على جائزة أفضل فيلم بالمهرجان القومي للسينما المصرية، وشارك في العديد من المهرجانات، منها مهرجان بي بي سي للأفلام العربية بلندن، وأيضًا ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي، كما ألقت محاضرات في ورش للإخراج السينمائي، ومنها ورشة صناعة الفيلم الوثائقي بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

اقرأ أيضا:

ميرنا جميل: دخلت في صراع بسبب شخصية "أحلام" في "البيت بيتي" (فيديو)

محمد سلامة: بكيت بعد انتهاء تصوير هذا المشهد في "راجعين يا هوى" (فيديو)

بدرية طلبة: وقعت في ورطة مع عبلة كامل بسبب قميص نوم أحمر

محمد الحلو يطمئن جمهوره: لن تُبتر ساقي في العملية الجراحية

لا يفوتك- أسعار كل نجوم الغناء في أفراح صيف 2022 .. ميزانيتك تخليك تجيب مين يغني في فرحك؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5