أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
فيلمًا وثائقيًا عن محمد صلاح من الفيفا! Mo: Global Icon

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيلمًا وثائقيًا عن نجم كرة القدم محمد صلاح تهنئة له على إتمامه عامه الـ30 يوم الأربعاء 15 يونيو.

يعود الفيلم الوثائقي "مو: رمز عالمي" إلى جذور محمد صلاح في قرية نجريج ويتناول إنجازاته وأهم أهدافه مع الأندية والمنتخبات من وجهة نظر مختلف الشخصيات المؤثرة حول العالم مثل مغني الراب مروان بابلو والكاتب مارك مانسون ولاعبة التايكوندو المصرية هدايا الملاك وغيرهم.

محمد صلاح

يبدأ الفيلم بالعودة إلى قرية نجريج في الغربية حيث يظهر فخر السكان هناك بالفرعون المصري وتأثيره عليهم، ويقول سالم خليل أحد مدرسين محمد صلاح: "قبل محمد صلاح، كان أولياء الأمور يخافون من انشغال الطلاب بكرة القدم وينصحوهم بالاهتمام بالدراسة فقط ولكن من بعد محمد صلاح، أصبح أولياء الأمور يشجعون أبناءهم المحبين لكرة القدم على أمل أن يصبحوا مثله يومًا ما".

سالم خليل معلم محمد صلاح

كما تحدث المعلم عن طفولة صلاح قائلًا: "كان محمد صلاح طفل هادئ جدًا ودائمًا يجلس بمفرده ولم نسمع صوته إلا أثناء لعبه لكرة القدم".

ويستكشف الفيلم الوثائقي أيضًا تأثير محمد صلاح على الموسيقى وليس فقط الرياضة، ويظهر نجم الراب مروان بابلو ليتحدث عن أغنيته "أبو مكة".

يقول مروان بابلو: "كان سبب غنائي لأغنية "أبو مكة" هو أن هناك أغنيتين أجنبيتين عن محمد صلاح في حين أن نجوم الراب في مصر لم يغنوا عنه من قبل، فقررت أن أغني عنه وألا أفوت فرصة مثل هذه خصوصًا لأن شعار ليفربول هو "لن تسير وحدك"".

مروان بابلو

وذكر مروان بابلو وجه شبه بينه وبين صلاح قائلًا: "قالوا على صلاح "هينجح في موسم واحد بس"، وقالوا عني "هنجح بأغنية واحدة بس"، وهذا دائمًا يحفذنا على إثبات العكس".

وذكرت لاعبة التايكوندو هدايا ملاك، التي توجت بميداليتين أولمبيتين برونزيتين، تشجيع محمد صلاح لها قائلة: "بعد أن فزت بالميدالية البرونزية في ريو، بارك لي محمد صلاح عبر تويتر وكنت في غاية السعادة. أحيانًا يقول الناس لي أنني "محمد صلاح التايكوندو" وهذا يسعدني جدًا لأنه مصدر إلهام لي وأعتبره أسطورة".

هدايا ملاك

كما تحدث الكاتب الأمريكي مارك مانسون عن نجاح كتبه في الشرق الأوسط منذ أن نشر محمد صلاح صورة له وهو يقرأ "فن اللامبالاة": "فجأة وجدت تعليقات من الجمهور العربي ولدي المزيد من الإشعارات ومن بعدها بيومين نفذت جميع نسخ الكتاب وأصبح لي قاعدة جماهيرية كبيرة في الشرق الأوسط".

ويحرص الفيلم على إبراز الجانب الإنساني لمحمد صلاح بتناول تعامله مع أحد المعجبين به، ويتحدث مشجع ليفربول الكفيف عن مفاجأة صلاح له بتي شيرت ليفربول الخاص به: "إنه شخص متواضع وطيب وعلى طبيعته. لم يكن عليه أن يعطيني هدية ولكنه فعل ذلك على أي حال".

مارك مانسون

ويتحدث أيضًا نجم التيك توك كريم عادل، الذي اشتهر بكونه شبيه محمد صلاح مؤكدًا أن محمد صلاح أعطاه أملًا في الحياة: "علمني ألا أستسلم وأن أحافظ على صحتي من أي ضرر"، ويقول شبيه محمد صلاح فارس عبد الفتاح أن الأطفال أصبحوا يحبونه فقط لتشابهه مع اللاعب.

كريم عادل

الفيلم متاح للمشاهدة على تطبيق FIFA PLUS وموقع fifa.com/fifaplus.

اقرأ أيضًا:

سينرجي تطرح الإعلان الرسمي لفيلم "كيرة والجن".. كريم عبد العزيز وأحمد عز في مواجهة الإنجليز

افتتاح مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية

رانيا يوسف تتحدث لـ"في الفن" عن نشأتها العسكرية واستفادتها من التريند وسر رفضها حضور الجنازات

بيونسيه تعلن عن ألبومها السابع "النهضة" .. تعرف على موعد طرحه

لا يفوتك- أسعار كل نجوم الغناء في أفراح صيف 2022 .. ميزانيتك تخليك تجيب مين يغني في فرحك؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5