أمير محمد خالد
أمير محمد خالد تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
رانيا يوسف

تعد رانيا يوسف من أكثر الفنانات إثارة للجدل، فبمجرد ظهورها سواء على السوشيال ميديا أو في أحد البرامج تتصدر التريند، تعيش فترة نشاط فني بالوقت الحالي حيث تواصل تصوير أول فيلم من بطولتها كما تنتظر عرض مسلسل "عالم تاني".

موقع FilFan.com التقى برانيا وتحدثت معنا عن تفاصيل مشاريعها الفنية الجديدة وطبيعة علاقتها ببناتها نانسي وياسمين ونشأتها العسكرية والعديد من التفاصيل سنتعرف عليها في السطور التالية..

نرشح لك - نجل محمد الحلو يكشف لـ"في الفن" تطورات حالة والده: تشخيص خاطي سبب الأزمة وسيجري العملية الجراحية على نفقته


السينما والإيرادات

تخوض رانيا يوسف تحدي سينمائي جديد من بطولتها يحمل اسم "ملك" وتتعاون فيه مع شركة إنتاج جديدة وفي بداية لقائها معنا حدثتنا عن كواليس وتفاصيل هذة التجربة قائلة: "وافقت على فيلم (ملك) عندما عرض عليا لأن قصة الفيلم مختلفة، ويشبه العديد من الأعمال الأجنبية الذي عرضت مؤخراً".

وتابعت: "أحببت رؤية التكنيك المصري في هذه النوعية من الأعمال، وأتعاون فيه مع مخرج مميز يحتاج لأن يثبت نفسه بجانب أن الشركة المنتجة جديدة وتسخر كل الإمكانيات ليخرج الفيلم بشكل متميز وفي نفس الوقت أنا أعطيهم خبرتي واسمي، ونتمني أن تحقق التجربة النجاح المطلوب منها".

وتضيف رانيا: "مخرج الفيلم أيمن الرفاعي والمنتج أحمد الخربوطلي لهم خبرة وباع طويل في مجال الفن حيث قدموا العديد من الإعلانات كما أن أيمن الرفاعي قدم فيلم (كامب) من قبل وأخرج العديد من الأعمال الغنائية المصورة، وأظهر في الفيلم بشكل جديد ومختلف تماماً وجلست مع المخرج فترة طويلة لفهم واستيعاب شخصية ملك الذي أقوم ببطولتها".

كما تحدثت رانيا عن مسؤلية البطولة المطلقة وشباك الإيردات خاصة أن السينما الفترة المقبلة تستقبل أعمال كثيرة لنجوم كبار حيث قالت "أقدم شغلي على أكمل وجه والنتيجة بعد ذلك ليست بيدي فالنجاح والتوفيق من عند الله، ولا أهتم بفكرة الأيردات لأنني لا أحصد الأيردات في جيبي في النهاية هي للمنتج أنا أحصل على أجري فقط، ولكن بتمني للمنتج النجاح لكي تستمر الصناعة لأن نسبة العاملين فيها كبيرة وفي حالة أنه أخفق سيتوقف عن الإنتاج، اما إذا نجح سيستمر ويقدم تجارب جديدة وهو ما نحتاجه".

الدراما والاختفاء من السوشيال

يعرض لرانيا يوسف مسلسل درامي جديد خلال الفترة المقبلة يحمل اسم "عالم تاني" حدثتنا عن تفاصيل شخصيتها فيه وموعد عرضه قائلة: "كان من المفترض أن يعرض في موسم رمضان الماضي ولكن تم تأجيله للعرض بعد رمضان، وأقدم فيه شخصية (نغم) عازفة البيانو تتعرض لحادث يؤثر علي حياتها الشخصية والمهنية ويؤثر علي علاقاتها بالمحيطين بها، ومتحمس جداً لعرض المسلسل وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور خلال عرضه الفترة المقبلة".

تغيب رانيا يوسف عن السوشيال ميديا لفترة طويلة ثم تعود من جديد لتصدر التريند خلال حديثها معنا كشفت لنا عن سر ذلك: "عندما أغيب عن السوشيال ميديا أكون غير متفرغة لها وبناتي يغضبون مني بشدة بسبب ذلك، ويطالبوني دائماً بأن أهتم بحساباتي لأنني اعتمد عليهم في إدارة جميع حساباتي علي مواقع التواصل".

وواصلت: "أنا كسلانة جداً وأحياناً أفضل التركيز في أعمالي الفنية سواء عمل أحضر لها أو أقوم بتصويره، وأنا أري أن السوشيال ميديا عمل أضافي لنا كفنانين لذلك أفضل تركيز وقتي وجهدي وطاقتي لأعمالي الفنية فقط والسوشيال ميديا وقت الأجازات والفراغ فقط".


عصابة رانيا وبناتها

تعيش رانيا يوسف بصحبة أبنتيها ياسمين ونانسي والعلاقة بينهم صداقة من نوع خاص وليس مجرد علاقة أم بأبنائها وحدثتنا رانيا عنهم قائلة: "أستفيد من بناتي في أشياء كثيرة في حياتي لأن الأجيال الجديدة متطورين أكثر منا لأنهم نشئوا في عصر الكتنولوجيا ومطلعين أكثر منا علي التطور في العالم، كما ان المدارس الأنترناشونال حالياً مختلفة تماماً عن المدارس الذي تعلمنا فيها بالماضي، وهما دائماً يلفتون أنتباهي للعديد من الأشياء والأفكار، فمثلاً سلسلة الفيديوهات الذي قدمتها من منزلي كانت من أفكارهم".


أما عن مواهب أبنتيها فقالت رانيا "أبنتي الصغيرة شاركت معي من قبل في أحد أفلامي ولكنها حالياً أحبت مجال الجرافيك أكثر وتواصل دراستها فيه، أما أبنتي الكبيرة فبعد أن قامت بدارسة البزنس تقوم حالياً بدراسة الفاشون لأنها أحبته أكثر، وكل عمل تقوم به بناتي هو جزء من الفن لذلك فنحن عصابة فنية".

حقق برنامج More about Rania الذي عرضته من قبل علي حساباتهاعلي مواقع التواصل نجاح كبير وشاركت خلالة طبيعة حياتها ويومها مع متابعيها واجابتنا رانيا عن فكرة اعادته من جديد وردها عن انتقادها بتقليد الفنانين الأجانب قائلة "بالفعل أفكر في إعادة تقديم البرنامج من جديد ولكن بأفكار جديدة ومختلفة".

وتابعت: "أفكر مع بناتي ياسمين ونانسي أن نجد فكرة جديدة تكون مبهرة أكثر حتي لا نكرر ما قدمناه، ولا أجد أزمة في أن أٌقلد الفنانين الأجانب طالما الفكرة حلوة، لأن ذلك يحدث في جميع المجالات سواء الرياضة أو السياسة نأخذ من الخبرات الأجنبية ونقلدها لا أجد في ذلك مشكلة أوعيب طالما نأخذ الفكرة ونقوم بتطويرها لتناسب طبيعة مجتمعنا وتقاليدنا".

نشأة عسكرية وغياب عن المناسبات

نشأة رانيا يوسف كانت مختلفة حيث انها ولدت لأب كان ضابط جيش لذلك فنشاتها كانت عسكرية وعن نشأتها ومدى تأثيرها علي حياتها قالت "نشأتي فرقت معي جداً في تحملي المسؤلية وأحترامي لمواعيدي وأحترامي لزملائي، كما علمتني أنني عندما أضع هدف أمامي أحققه كما علمتني تحمل مسؤلية قرارتي إذا كانت خطأ".

تغيب رانيا يوسف منذ فترة طويبة عن المناسبات الفنية سواء جنازات أو أفراح وهو شىء ملفت في حديثها معنا كشفت سر ذلك قائلة "لا أفضل حضور المناسبات الفنية سواء جنازات أو أفراح، فالعزاء لايوجد أحترام له من ناحية التصوير، وطوال الوقت الفنانين متهمين أنهم يذهبون من أجل الشو واللقطة، رغم أن أغلب النجوم يذهبون للعزاء فعلاً، ولكن الكاميرات أو حتى الجمهور العادي لا يحترم ذلك، وأخر عزاء حضرته كان للفنان الراحل محمود عبدالعزيز ومن وقته قررت إلا أحضر اي عزاء مرة أخرى".

وأضاف: "أما الأفراح إذا كان شخص عزيز على قلبي وفي إمكاني الذهاب لن أتأخر ولكن أغلب الوقت أكون مشغولة في تصوير أعمالي لأنني أحيانا أظل في التصوير لفترات طويلة وبالتالي يكون صعب جداً الحضور وهناك أولويات بيتي وبناتي وراحتي".

رامز جلال والتريند

دائما ما يرتبط اسم رانيا يوسف بالتريند سواء بعمل فني أو أطلالة جديدة وعن تفسيرها لذلك قالت "لا أجد تفسير لارتباط اسمي دائماً بالتريند إلا أنه حب من الناس وهو شئ لطيف جداً أن يتابعك الجمهور بشكل مستمر، سواء في إطلالات جديدة أو أخبار فنية او حتى أخبار شخصية، ولكن أنا لست مستفيدة مادياً من هذا التريند إذا تم ترجمته لأموال سيكون أفضل ولكن حب الناس أهم من الأموال".

كما كشفت خلال لقائها معنا سبب تصريحها الأخير أنها لا تغضب من رامز جلال قائلة "بالفعل صرحت أنني لم أغضب من حديث رامز عني في برنامجه، لماذا أغضب وهذه طبيعة برنامجه وأنا أعرفه جيداً هو وياسر جلال، ونحن أشقاء والجميع يعرف أن هذا شكل وطبيعة البرنامج، وأنا لا أعرف أنه مقلب قبل الذهاب عندما تحدث معي كل المعلومات الذي كنت امتلكها أنني سأنفذ مشهد مع فاندام فقط".

اقرأ أيضا:

"الواد وأبوه".. تفاصيل عودة عادل إمام للسينما بعد غياب 12 عاما

شكر الجمهور السعودي وأشعل الأجواء بأجمل أغانيه.. أبرز لقطات من حفل تامر حسني بموسم جدة

بعد مشاهدة الحلقة الأخيرة من "ريفو" .. 4 احتمالات للموسم التالي

لأول مرة.. ماجدة الرومي تُحيي حفلا غنائيا بموسم جدة.. الليلة

شقيق عادل إمام يرد على شائعات وفاة الزعيم: زهقنا ومروجيها يسعون للتريند

لا يفوتك:قصة الاختفاء المفاجئ لصوت التسعينيات، أميرة "الغناء" التي أبهرت العالم أمام محمد منير في وسط الدايرة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5