محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل ريفو

في تقرير سابق، رصدنا عددا من الأسباب التي ترجح تقديم موسم جديد من مسلسل "ريفو"، المتاح عبر منصة Watch iT، وكيف تركت الحلقة العاشرة والأخيرة الكثير من الأسئلة المعلقة بدون إجابة، ونحاول في السطور التالية استعراض بعض الاحتمالات التي يمكن أنا نشاهد تحققها في موسم أو مواسم أخرى من المسلسل.

نرشح لك - ملاحظات على الحلقة الأخيرة من "ريفو" ..هذه الأسباب ترجح تقديم موسم جديد

استئناف نشاط فرقة "ريفو"

قد يبدو هذا الاحتمال بعيدا بالنظر إلى مرور سنوات طويلة على تفكك الفرقة، بعد وفاة مؤسسها شادي أشرف (أمير عيد) في حادث، وقرار مدحت أباظة (حسن أبو الروس) بالابتعاد عن الموسيقى وحالة التدين التي دخلها، ولا ننسى فقدان ماجد جورج عازف الدرامز بالفرقة (تامر هاشم) ذراعه في رحلة قام بها مع زوجته، إلى جانب المشاكل النفسية التي تعرض لها مروان سامي (صدقي صخر) وتلقيه العلاج في إحدى المصحات.

لقطة من مسلسل ريفو

لقطة من مسلسل ريفو

رغم ذلك فإن احتمال استئناف نشاط ريفو ليس مستحيلا، ولدينا حالة شهيرة جدا لعازف الدرامز ريك ألين من فرقة الروك الإنجليزية "ديف ليبارد"، الذي فقد ذراعه اليسرى في حادث مروري في ذروة نجاح الفريق، ورغم ذلك لم يوافق زملاؤه على استبداله وواصل التدريب والعزف باستخدام قدميه وطبول إلكترونية تم تصميمها خصيصا له، وهناك حالات عديدة لفنانين مرور بحالة تدين ورفضوا الفن لكنهم عادوا له مرة أخرى.

طالع أيضا - من كيم كارداشيان إلى ليدي جاجا .. ما سبب ظهور نجمات هوليوود بالحجاب؟ (صور)

ريك ألين عازف الدرامز من فريق ديف ليبارد

لقطة من مسلسل ريفو

استكمال فيلم "ريفو"

توصلت مريم (ركين سعد) إلى الكثير من المعلومات عن فرقة "ريفو"، التي توفي والدها أثناء كتابة سيناريو فيلم عن قصتها، كما أن ظهور أربعة أعضاء من الفريق، واكتشافها العلاقة الخاصة التي ربطتها بمؤسس الفرقة الراحل شادي، كل تلك عوامل تشجعها على استكمال الفيلم وربما الظهور فيه، بما أنها أصبحت جزءا من حكاية "ريفو" وليس فقط ابنة راويها.

لقطة من مسلسل ريفو

ظهور ابن شادي

أشرنا في التقرير السابق إلى أن ياسمين رحمي (سارة عبد الرحمن) أمضت ليلة مع شادي أثناء ارتباطهما بعلاقة عاطفية، وأحد الاحتمالات أن يكون ابنها رامي هو في الحقيقة ابن شادي الذي قد يظهر في الموسم الجديد، وربما نفاجأ بحلوله مكان والده في الفرقة بعد استئناف نشاطها.

لقطة من مسلسل ريفو

ظهور أخت لمريم

احتمال آخر قد يتحقق في الموسم الجديد، بعد أن شاهدنا ليلى والدة شادي (الفنانة إيفا) في المصحة وهي تكشف لمريم وجود ابنة لها من حسن فخر الدين (محسن محيي الدين)، لكن إذا وسعنا من مجال خيالنا قد نفاجأ بأن تلك الابنة هي مريم نفسها، وأنها أخت شادي مؤسس الفريق الراحل، لكن هذين الاحتمالين متوقفان على صحة كلام ليلى، بالنظر إلى حالتها العقلية ومعاناتها من النسيان وارتباك التفكير.

لقطة من مسلسل ريفو

ومسلسل "ريفو" بطولة صدقي صخر، أمير عيد، ركين سعد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، سارة عبد الرحمن، مينا النجار، محسن محيي الدين، المسلسل من تأليف محمد ناير ومن إخراج يحيى إسماعيل.


اقرأ أيضا:

بشرى: أرغب في تجسيد قصة داليدا ولكنني سأحقق حلم سمير صبري أولا

ريم مصطفى تروي تجربتها مع العلاج بالطاقة والطب التقويمي "أستيوباثي"

ريان جوسلينج يتحول إلى "كين" في أول ظهور له من فيلم Barbie

رحمة حسن في أحدث ظهور بعد تعرضها لهجوم كلب


لا يفوتك:قصة الاختفاء المفاجئ لصوت التسعينيات، أميرة "الغناء" التي أبهرت العالم أمام محمد منير في وسط الدايرة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5