FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
مهرجان الفيلم الأوروبي

يطلق وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع؛ أول مهرجان للسينما الأوروبية في المملكة العربية السعودية.

وتستقبل الرياض 14 فيلما من مختلف بلدان أوروبا بين تاريخ 15 يونيو و22 يونيو 2022.

نرشح لك: ممنوع في المغرب وبريطانيا بتهمة الإساءة للإسلام .. تفاصيل فيلم "سيدة الجنة" الذي أغضب السنة والشيعة وجسّد النبي وألقى الضوء على صراع الخلافة

ومن بين الأحداث الجانبية التي جرت خلال هذه النسخة والتي تعتبر بنوعها الأولى على الاطلاق، يلتقي صانعو الأفلام "جريجوري ماجني" لفيلمه(Les Parfums) ، و"ماريوس بيبيريديس" لفيلمه (Smuggling Hendrix) وكاتب السيناريو "جياكومو مازاريول" لفيلمه (My Brother Chases) بالجماهير وسيديرون محادثة مفتوحة مع صانعي الأفلام المتحمسين والمحبين للسينما لمستقبلهم في العمل السينمائي.

وتحتضن المملكة العربية السعودية، في العاصمة "الرياض" بتاريخ 8 يونيو 2022، وفد الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع.

ويعرض خلال المهرجان 14 فيلما من النمسا وبلجيكا، قبرص، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وإيطاليا، إلى جانب مالطا، وبولندا، بالإضافة إلى أسبانيا والسويد.

وتشمل الأفلام المعروضة فيلم (Little Joe) للمخرجة "Jessica Hausner" و(Campeones) للمخرج "Javier Fesser " و (I am Greta) لـ " Nathan Grossman"، الفيلم الإيطالي (My Brother Chases Dinosaurs) و "ماتي روكينباوخ" الذي سيناقش مع صانعي الأفلام السعوديين تصوير الجوانب القانونية للمجتمع في صناعة الأفلام.


وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، السيد باتريك سيمونيت، قائلا: "نحن متحمسون جدًا ويسعدني استضافة مهرجان الفيلم الأوروبي الأول في المملكة؛ وبصفتنا الاتحاد الأوروبي نحن حريصون على إضافة إلى مشهد ثقافي نابض بالحياة في المملكة العربية السعودية، يسمو إلى تسهيل التبادل الثقافي والتعريف بالثقافة الأوروبية جنبا إلى توطيد الاتصالات بين الأوروبيين والسعوديين لتعزيز التفاهم المتبادل.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية Arabia Pictures (APG) السيدة رؤى يوسف المدني بتعليق مفاده: "يعد هذا الحدث علامة فارقة داخل المملكة وجسرا يمتد بين أوروبا وصناعة السينما الصاعدة في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية وتوثيق الاتصالات بين صناع السينما الأوروبية والسعودية من خلال تنظيم جانب مخصص للأحداث.

ومن بين الضيوف المخرجين السينمائيين "جريجوري ماجني" و "ماريوس بايبيريدس" من فرنسا قبرص على التوالي، الأحداث الأخرى تشمل "ألبرتو باتوتشي" المفوض السينمائي في ترينتينو، تربية الوعي حول الممارسات البيئية حول صناعة الأفلام؛ "جياكومو مازاريول"، كاتب سيناريو


اقرأ أيضا:

من حكايات الفن والصيف - قصة أزمة مشهد المايوه الذي وضعت به شادية قاعدة جديدة للفنانات

كيف تقضي إجازتك في الأردن على طريقة هدى الإتربي.. أسعار الفنادق وتذاكر الطيران

#شرطة_الموضة: فستان نانسي عجرم في حفل باريس بـ 112 ألف جنيه من مجموعة إيلي صعب

ياسمين الخطيب: طليقي لم يستوعب مرضي النفسي وهو من أنقذني من الانتحار (فيديو)

لا يفوتك:قصة الاختفاء المفاجئ لصوت التسعينيات، أميرة "الغناء" التي أبهرت العالم أمام محمد منير في وسط الدايرة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5