FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 9 فبراير، 2010
الفنان يحيى الفخراني أثناء تفقد أمكان تصوير المسلسل

دخل التليفزيون المصري في مفاوضات مع المنتج أحمد الجابري، على شراء حق عرض مسلسل الفنان يحيى الفخراني الجديد "شيخ العرب همام"، لعرضه على شاشات التليفزيون المصري في رمضان 2010.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "بدأ أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مفاوضات جادة مع استوديوهات الجابري، الجهة المنتجة لمسلسل الفنان يحيى الفخراني الجديد (شيخ العرب همام )، لشراء حق عرضه، مقابل ستة ملايين جنيه".

وأضاف: تتضمن المفاوضات الدائرة حاليا بين الطرفين، حق عرض المسلسل على قنوات التليفزيون المصري الأرضية وقناة نايل دراما التابعة لقطاع القنوات المتخصصة، على شاشة التليفزيون المصري في رمضان 2010.

وكشف المصدر أن الشيخ كان يريد الحصول على حق العرض الحصري أو العرض الأول للمسلسل، وعندما رفضت الجهة المنتجة هذا العرض، لرغبتها في تسويق المسلسل إلى أكثر من قناة فضائية، بسبب الميزانية الضخمة المخصصة له، بدأ الشيخ يتفاوض على سعر العرض العادي طوال الشهر مقابل ستة ملايين جنيه، في حين طلبت الجهة المنتجة 13 مليون جنيه، ولا تزال المفاوضات دائرة بين الطرفين".

يذكر أن "الجابرية" سبق ورفضوا طلب قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري بالدخول كمنتج مشارك في المسلسل مقابل 30% من إيرادات تسويقه.

"شيخ العرب همام" قصة وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج حسني صالح، وبطولة يحيى الفخراني وصابرين وباسم السمرة وعزت أبو عوف، وتدور الأحداث حول شخصية حقيقية عاشت قبل سنوات طويلة في الصعيد، وكان زعيماً لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد، ويعرض المسلسل حياة قبيلة "هوارة" وأجواء جنوب الصعيد، من خلال سيرة ذاتية لرجل كبير عاش حياة مليئة بالتجارب والعبر.

آخر أعمال الفخراني التليفزيونية كان مسلسل "ابن الأرندلي" الذي قدمه في رمضان 2009، وشاركت في بطولته دلال عبد العزيز ومعالي زايد وحسن الرداد، تأليف وليد يوسف وإخراج السورية رشا شربتجي.


شاهد تتر مسلسل "ابن الأرندلي"