محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 8 يونيو، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 8 يونيو، 2022
لأول مرة في تاريخ الأفلام العربية فيلم الأنيميشن السعودي الرحلة يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي

من بين سبعة أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية، حصل فيلم "الرحلة" السعودي على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة "أنيميشن" في مهرجان "سيبتيميوس" السينمائي بهولندا، ليكون أول فيلم في تاريخ الأفلام العربية يحصل على هذه الجائزة.

نرشح لك- التحليل النفسي لإنجي كيوان: أريد أن أستمتع بجسدي ولا أشعر بانني جميلة وزوجي انبهر بذكائي من أول لقاء

فيلم "الرحلة" أول فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة "مانجا" للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، بالتعاون مع شركة توي أنبميشن، ويقدم الفيلم تجربة بصرية استثنائية للمشاهدين عبر استخدام أربعة أنماط فنية مثل نمط الألوان المائية، النمط الياباني التقليدي، ونمط فان جوخ، بشكل لم يسبق له مثيل في أفلام الرسوم المتحركة.

فيلم الأنيميشن السعودي "الرحلة"

يجسد فيلم "الرحلة" للمخرج الياباني الشهير كوبون شيزونو، الإرث التاريخي العربي، حيث استوحيت الفكرة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، من خلال قصة ملحمية بنيت على التراث العربي، وتدور حول مجموعة من الرجال الذين يدافعون عن مدينتهم المسالمة ضد عدوٍ بجيش ضخم، لتعزيز فكرة الخيال التاريخي للأجيال القادمة.

فيلم الأنيميشن السعودي "الرحلة"

يستضيف مهرجان "سيبتيميوس"، الذي يقام 7 يونيو المقبل في أمستردام، أبرز الأفلام العالمية، ومن المقرر أن يحضر حفل توزيع الجوائز عدد من الفائزين بجوائز عالمية مثل "الأوسكار"، و"إيمي" و"جرامي" وغيرها.

وعلق الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمنتج التنفيذي للفيلم على فوز الفيلم بالجائزة قائلا: "نعتز بفوز فيلم "الرحلة" بجائزة "سيبتيميوس" لأفضل فيلم تجريبي للمرة الأولى في تاريخ الأفلام السينمائية السعودية والعربية، كما يعد هذا الفوز رسالة بأن المحتوى السعودي يستطيع أن ينافس في المحافل العالمية والأسواق الدولية".

فيلم الأنيميشن السعودي "الرحلة"

ومن جهتها علقت سارة محمد مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص في شركة "مانجا" للإنتاج على فوز الفيلم قائلة: "إن فوز فيلم "الرحلة" هو إشادة عالمية بإبداع الشباب السعودي، ومن خلاله استطعنا عرض جزء من إرثنا وثقافتنا الثرية وقيمنا السامية للعالم كما يعتبر هذا الفوز تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلت في هذه الرحلة الإنتاجية المميزة، التي كان لها صدى ايجابي واسع على المستويين المحلي والعالمي".

فيلم الأنيميشن السعودي "الرحلة"

يذكر أن فيلم "الرحلة" تم عرضه باللغة الإنجليزية على شاشات المسرح الصيني بهوليوود، كأول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في هذا المسرح العريق، كما عُرض لأول مرة في اليابان وتسع دول عربية، وتم توقيع اتفاقيات توزيع لأكثر من 15 دولة آسيوية وستة دول أوروبية، كما يتاح الفيلم للمشاهدة على منصات بث كبرى مثل منصة "كرانشي رول" في الولايات المتحدة، ومنصة "شاهد" العربية، وأكثر من 20 منصة في اليابان.


اقرأ أيضا:

رسميا.. انتاج جزء ثان من فيلم Joker وعودة واكين فينيكس

داود عبد السيد : بحثت عن إنتاج لفيلم "الكيت كات" 5 سنوات و"رسائل البحر" لم يظهر للنور إلا بدعم الدولة

#شرطة_الموضة: تعديلات منى زكي على فستانها في حفل إطلاق مجموعة بولجاري الجديدة ... أغلقت الفتحة الجانبية

وفاة 30 فنانا صعبت المهمة .. لماذا لا يقدم محمد صبحي الجزء التاسع من "ونيس"؟

نجوم أجانب بس سميعة للطرب الأصيل ... بيسمعوا أم كلثوم وفيروز ونانسي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5