FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
لميس الحديدي

علقت الاعلامية لميس الحديدي على الجدل حول إعلان شركة ديزني العالمية تكثيف تقديم الشخصيات الكرتونية المثلية في أفلامها وأعمالها القادمة.

كان ذلك خلال حلقة الثلاثاء من برنامجها "كلمة أخيرة" عبر قناة ON.

نرشح لك: هدى المفتي راقصة شرقية في "كيرة والجن": تدربت شهرين وخافوا من رقصي بالشمعدان

وقالت لميس الحديدي: ديزني أكبر مقدم لمحتوى الأطفال في العالم إزاي نحمي أطفالنا من ذلك؟ كلنا إتربينا على ديزني فإزاي ممكن نشوف بطوط أو ميكي مثلي؟!.


ميكي

وتابعت: موضوع صعب ويحتاج للتفكير وأن نحمي أنفسنا من ذلك في قيم لابد أن نحمي أنفسنا منها ولايجب أن نقبل هذه الثقافة القادمة وأن ينكون على وعي بما يقدم لنا.

بطوط

وأكملت : قد يقول البعض أنت ضد المثليين؟! لكن الرد هذا المجتمع بدياناته وبثقافته لديه مجموعة قيم وأنا امرأة متفتحة وتعلمت في الجامعة الأمريكية ومش ضد هذه الشريحة كأشخاص لكني أرفض فرض هذه الثقافة على مجتمعنا وعلى أطفالنا بهذا الشكل الذي تنتوي ديزني تقديمه.

استطردت قائلة: لازم يكون عندنا وعي ومفتحين عينا لازم ندرك ما يقدم لنا ومش هيكون كل فيلم تقدمه ديزني أمنا وهذا باعتراف رئيسة الشركة التي قالت سيتم تضمين عدد من الشخصيات للشركة عبر بطولات! يعني لو فيلم شخصيته المحورية بطوط أو ميكي ممكن نلاقي البطل مثلي! وتروج للفكرة وأنا هنا مش بتكلم على جيل كبير بتكلم على الأطفال يبقى السؤال هل نقبل ذلك أم لا نقبله؟ أنا شخصيا لا أقبله.

وكانت كيري بورك، رئيس المحتوي الترفيهي لشركة ديزني قد أعلنت أن الشركة تتعهد بإنتاج المزيد من الشخصيات الكرتونية، التي تدعم المثلية، حتى نهاية العام الجاري، بحسب ما نشرته نيو يورك بوست. ووفي وقت سابق، أوضحت الشركة أنها تسعى لإلغاء القانون المناهض لحقوق المثليين في ولاية فلوريدا الأمريكية: هدفنا كشركة هو إلغاء هذا القانون من قبل الهيئة التشريعية أو إبطاله في المحاكم، وسنظل ملتزمين بدعم المنظمات الوطنية والحكومية التي تعمل على تحقيق ذلك.

يذكر أن منصة "ديزني+" أعلنت عن تفاصيل بدء إطلاقها بالشرق الأوسط وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم في أوبرا دبي.

وقال الرئيس التنفيذي للمنصة بالشرق الأوسط أن ديزني ستتيح ترجمة جميع أعمالها للغة العربية بالإضافة لدبلجة الأعمال الشهيرة للغة العربية الفصحى واللهجة المصرية أيضا. لمزيد من التفاصيل

اقرأ أيضا:

محمد صبحي : أعارض تقديم عمل فني عن محمد صلاح والهجوم عليه عدم وعي

تفاصيل جديدة في قضية براد بيت وأنجيلينا جولي .. هل تعمدت إلحاق الأذى به؟

محمد الشرنوبي يعلن انتهاء عقده مع شركة "إيرث برودكشن": أنا بقيت حر (فيديو)

رحمة حسن تتعرض لحادث في الشارع.. كلب يهاجمها والإصابات "حساسة"

لا يفوتك- محمد منير ويحيى خليل قصة خلاف عمره 40 عامًا .. لعنة نجاح "شبابيك" الذي يراه البعض أعظم ألبومات الملك

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5