محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 6 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
جورجيت صايغ

يواصل مسلسل "ريفو" تقديم وجبة موسيقية مميزة من خلال اختيارات الأغاني التي يتم توظيفها داخل قصة فرقة "ريفو"، والظروف التي رافقت تأسيسها وتطورها وصولا إلى توقف الفرقة وتفرق أعضائها.

مسلسل ريفو

وفي الحلقة الثالثة وبعد نجاح محاولة شادي أشرف (أمير عيد) ومروان سامي (صدقي صخر) في ضم عازف الجيتار مدحت أباظة (حسن أبو الروس) إلى صفوف الفرقة، نشاهد الفريق وهو يتدرب أمام مجموعة من الأصدقاء في جراج والد ماجد (تامر هاشم)، حيث يقومون بأداء أغنية شهيرة هي "يا ما سوا"، وقد اختار صناع العمل نفس الأغنية لتكون تتر نهاية هذه الحلقة، فمن هي جورجيت صايغ صاحبة أغنية "ياما سوا"؟

نرشح لك - ياسمين عبد العزيز تهدد بمقاضاة شقيقها وتحذر من استخدام اسمها في حوارات على مواقع التواصل

مسلسل ريفو

جورجيت صايغ ممثلة ومطربة لبنانية بدأت الغناء في أواخر ستينيات القرن الماضي، عندما كان عمرها 16 عاما تقريبا، وبعد أن اكتشفها عاصي ومنصور الرحباني، لتشارك في عدد من الإسكتشات الغنائية الخفيفة، وفي عام 1969 شاركت بحوار نثري في مسرحية الأخوين رحباني "جبال الصوان"، ولها أكثر من مشاركة في مسرحيات فيروز والأخوين رحباني.

قدمت مع الراحل وديع الصافي مجموعة من الأغاني الشعبية بالأزياء التقليدية اللبنانية مثل السروال والطربوش والصدرية،

جورجيت صايغ


طالع أيضا - بدرية طلبة عن شائعات طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي: العين فلقت الحجر

حققت جورجيت صايغ شهرة واسعة بين الجمهور العربي واللبناني بعد مشاركتها في مسرحية الأخوين رحباني "ناس من ورق" سنة 1972، مع فيروز والرحل نصري شمس الدين، وعدد من الفنانين اللبنانيين، كما تعتبر مسرحية "سهرية" من أشهر أعمالها.

وتعتبر جورجيت صايغ من الفنانات اللاتي ساهمن في الارتقاء بالأغاني اللبنانية في أزهى عصورها في السبعينيات، وتميزت أغانيها بالبساطة والإيقاع السريع الراقص.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5