محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 5 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل ريفو

في الحلقة الثانية من مسلسل "ريفو" تزيد جرعة التشويق مع وصول مريم (ركين سعد) إلى بداية الخيط الذي سيقودها إلى أحد أعضاء الفرقة الموسيقية، التي توفي والدها قبل استكمال فيلم يحكي قصة صعودها وتعثرها، وهو الفيلم الذي أمضى 7 سنوات من حياته يجمع المعلومات الخاصة به، وإليكم أبرز الملاحظات على الحلقة.

محاولة انتحار

تكشف الحلقة أن مروان (صدقي صخر) لديه تاريخ مع العلاج النفسي قاده إلى المصحة أربع مرات إحداها بعد محاولة انتحار، وذلك بسبب شعوره بالإحباط بعد انهيار عالمه مع الفرقة.

نرشح لك - من جوني ديب وآمبر هيرد إلى شيرين وحسام .. لماذا يهتم الناس بفضائح المشاهير؟

وبالرغم من مشاركة مروان في جلسات علاج جماعية، إلا أن ذكرياته مع الفرقة تسيطر عليه، وتعيده إلى حالة الحزن والبكاء من آن إلى آخر.

ظهور حسام حسني

شهدت الحلقة حضورا للفنان حسام حسني، أحد نجوم فترة التسعينيات التي تدور فيها أحداث قصة فرقة "ريفو"، وذلك من خلال غلاف أحد ألبوماته من تلك الفترة وتحديدا ألبوم "روائع شعبية".

طالع أيضا - مبروك عطية معلقًا على عروس كفر الدوار: عندها شهوة الكلام

غلاف ألبوم روائع شعبية

فعندما يبدو أن أعضاء فرقة "ريفو" على وشك الشعور باليأس من الوصول لشكل مختلف لهم، يقترح مروان على شادي (أمير عيد) الاستماع إلى أحدث شرائط الكاسيت الموجودة في السوق، ويستعير من الكشك شرائط محمد فؤاد، وخالد عجاج، وحسام حسني، وعمرو دياب، ليعجب شادي بصوت الجيتار في شريط حسام حسني ويقرر الاثنان محاولة الاتصال به وضمه للفرقة.

ويلاحظ أن شريط "روائع شعبية" لم يكن أحدث شرائط حسام حسني سنة 1997 - نقطة بداية الأحداث - كما جاء على لسان مروان، فهو من إصدارات 1994، وصدر له ألبومان على الأقل بعده خلال سنة 1995.

تأثير عمرو دياب على الشباب

تسلط الحلقة الضوء في إطار النوستالجيا على ظاهرة انتشرت في التسعينيات، وهي حمل الشباب في الشارع آلات الجيتار والمشي بها، ويأتي ذلك من خلال انتقاد شادي لزميله في الفريق نعمان، ووصفه بأنه تعلم الجيتار تأثرا بعمرو دياب في أغنية "ويلوموني"، فقط حتى يحمل الجيتار في الشارع ويلفت انتباه الفتيات.

عمرو دياب في لقطة من أغنية نور العين

وبالعودة إلى أغاني النجم الكبير عمرو دياب المصورة نجد أنه حمل الجيتار ومشى به في أغنية "نور العين" وليس "ويلوموني"، لكن الأكيد أن تأثيره على الشباب لم يقتصر على ذلك، وكان واضحا في اختيار الملابس وقصات الشعر.

مزيد من النوستالجيا

ويواصل المسلسل في الحلقة الثانية تذكير المشاهد ببعض التفاصيل المميزة من فترة التسعينيات، من خلال لقطة تواجد مروان وشادي أمام الكشك، لتكون فرصة مناسبة لاستعراض مجموعة من أشهر منتجات الأغذية من تلك السنوات، مثل الشيكولاتة والشيبسي والبسكوت، وشكل زجاجة المياه الغازية المميز من تلك الفترة.

وتدور أحداث مسلسل "ريفو" حول فرقة غنائية في فترة التسعينيات اسمها "ريفو"، حققت شهرة واسعة، واستطاعت تغيير شكل الموسيقى وقتها، لكن بمرور الزمن، تبدلت أحوال وحياة أعضاء هذه الفرقة.

المسلسل بطولة صدقي صخر، أمير عيد، ركين سعد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، سارة عبد الرحمن، مينا النجار، محسن محيي الدين، المسلسل من تأليف محمد ناير ومن إخراج يحيى إسماعيل.


اقرأ أيضا:

رقصة دوا ليبا تضع نجم Elite على قمة التريند ... شاهد الفيديو

#شرطة_الموضة: تعديلات أنغام على فستانها في حفل موسم جدة ... أغلقت فتحة الصدر وغيرت البطانة

ريفو .. حكاية باند والبحث عن الذات داخل دائرة

بعد مرور 37 عامًا ... مشهد في Stranger Things يعيد أغنية من الثمانينات للصدارة


لا يفوتك: لو عايز تفهم ليه الهضبة عمرو دياب قدم أغاني زي هتدلع واللي يمشي يمشي .. أحمد نادر هيديك الزتونة



حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5