أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 5 يونيو، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 5 يونيو، 2022
مشهد في stranger Things يتسب في نجاح ساحق لأغنية من الثمانينيات

أعاد مسلسل Stranger Things إحياء أغنية Running Up That Hill للنجمة البريطانية كيت بوش بعد مرور 37 عام على إصدارها.

تعتبر أغنية Running Up That Hill جزء هام من الحبكة الرئيسية في الموسم الرابع من Stranger Things وهذا لأنها الأغنية التي تتسبب في إنقاذ حياة احدى الشخصيات الرئيسية، ماكس مايفيلد.

بعد مرور 5 أيام على عرض الموسم الرابع من مسلسل نتفليكس الشهير، وصلت الأغنية إلى المركز الأول في قائمة سبوتيفاي اليومية للأغاني الأكثر استماعًا في الولايات المتحدة.

نرشح لك: كابوس في الاتحاد السوفيتي .. ملاحظات على الموسم الرابع من Stranger Things

كما دخلت الأغنية إلى قائمة أفضل 10 أغاني على تطبيق Apple Music في 35 دولة من ضمنهم الولايات المتحدة، وبلجيكا، والمانيا، ونيوزلندا، ووصلت إلى المركز الثاني في المملكة العربية السعودية وانجلترا وكندا وأيرلندا.

هذا وقد أكد موقع Variety أن الأغنية هي الاكثر بحثًا على تطبيق Shazam لهذا العام، وأصبحت الأولى عالميًا ومحليًا في قائمة أفضل 200 أغنية.

تلعب الأغنية في الحلقة الرابعة من Stranger Things التي تحمل اسم "عزيزي بيلي"، حيث تعيش "ماكس مايفيلد" – التي تجسدها سادي سينك – في فترة حداد على أخيها "بيلي" الذي مات في نهاية الموسم الثالث.

وتلك الصدمة التي تعرضت لها "ماكس" تجعلها عرضة للموت على يد الوحش "فيكنا" الذي يستهدف الذين يشعرون بالذنب بسبب صدمات ماضية، ولكن أصدقائها يكتشفون أن الموسيقى تنقذ الضحايا من "فيكنا"، فيلعبون أغنيتها المفضلة Running Up That Hill ما يسهل هروبها منه.

stranger things

نسبة لمشرفة الموسيقى في المسلسل، نورا فيلدر، فإن كلمات الأغنية التي تقول "إذ استطعت، لقمت بصفقة مع الله" قد ترمز لإنعزال "ماكس" عن أصدقائها لدرجة أن المعجزة الإلهية هي الشيء الوحيد الذي قد ينقذها من محنتها.

صدرت الأغنية عام 1985، وهو نفس العام الذي تدور فيه أحداث الموسم الرابع، ووصلت وقتها إلى المركز الثالث في القائمة الرسمية لأفضل أغاني في بريطانيا، ووصلت إلى المركز الـ30 في قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية في الولايات المتحدة.

الأغنية من غناء وتأليف وتوزيع كيت بوش ونسبة لزيادة المبيعات والمشاهدات والمستمعين التي حصلت عليها من بعد عرض المسلسل، من المتوقع أن تتفوق على مركزها الـ30 على قائمة بيلبورد.

اقرأ أيضا:

تدخين مفرط و"بيرة" ومشكلة إدارة الغضب .. ملاحظات على الحلقة الأولى من "ريفو"

ويجز يقابل بعاصفة إعجاب بعد دعمه فلسطين على المسرح .. أبرز لقطات حفله في باريس

محامي حسام حبيب: أتمنى أن يكون خلافه مع شيرين عبد الوهاب زوبعة في فنجان

شيرين سيف النصر عن صورتها المتداولة: خفت من رد فعل الجمهور.. أدرس عودتي لللسينما قريبا

لا يفوتك: لو عايز تفهم ليه الهضبة عمرو دياب قدم أغاني زي هتدلع واللي يمشي يمشي .. أحمد نادر هيديك الزتونة



حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5