محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 4 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل ريفو

أشادت مجموعة من متابعي مسلسل "ريفو" الذي يعرض عبر منصة Watch It بالفرصة التي يتيحها لهم العمل للعودة إلى فترة سابقة من حياتهم هي التسعينيات، من خلال أجواء قصة الفرقة الموسيقية "ريفو"، التي يتم استعادتها في خط موازٍ لقصة مريم (ركين سعد) في الوقت الحالي.

وربما تكون أبرز ملامح تلك الفترة ظهور جهاز الـ "ووكمان" الذي انتشر استعماله في التسعينيات، وكثيرا ما كنا نشاهد الكبار والصغار وهم يستمتعون بالاستماع إلى شرائط الكاسيت في هذا المشغل الصغير، قبل انتشار الوسائط الموسيقية الرقمية التي حلت محله، وحولته إلى مادة للنوستالجيا أو الحنين إلى الماضي.

نرشح لك - ياسمين عبد العزيز تتعرض لوعكة صحية

مسلسل ريفو

وظهر جهاز الـ"ووكمان" مع أول ظهور لشخصية مروان سامي (يؤديها الفنان صدقي صخر)، أثناء دخوله النادي سنة 1997، حيث تبدأ قصة لقائه مع المغني وعازف الجيتار شادي أشرف (أمير عيد)، كما نشاهد في مشهد آخر جهاز تسجيل قديم كان والد مريم يستخدمه في عمله.

مسلسل ريفو

وفي نفس اللقطة نعود إلى الماضي من خلال ملابس الفتاة الشابة ياسمين رحمي (سارة عبد الرحمن)، وأيضا الشكل القديم لحذاء "الباتيناج" الذي كانت تمشي به في النادي.

طالع أيضا - كيم كارداشيان ترد على انتقادات فقدانها الوزن: نفس الشيء لكنكم تحبون كريستيان بيل

مسلسل ريفو

مسلسل ريفو

وبالإضافة إلى ملابس ياسمين تعطينا ملابس الشباب في النادي، وملابس الفرقة الموسيقية التي كانت تعزف في ذلك اليوم لمحة عن موضة التسعينيات بأشكال مختلفة.

مسلسل ريفو

مسلسل ريفو

ومن ملامح التسعينيات أيضا، ظهرت صورة للرئيس الراحل محمد حسني مبارك في مكتب إدارة النادي، أثناء التحقيق مع شادي في المشاجرة التي وقعت بينه وبين زميله في الفرقة الموسيقية.

مسلسل ريفو

ولعبت الموسيقى أيضا دورا في استعادة أجواء التسعينيات في الحلقة الأولى، من خلال أغنية "دباديبو" للفنان مصطفى قمر، والتي نسمعها في سيارة صديقة مريم في أحد المشاهد.

مسلسل ريفو

وتعتبر أسعار السلع من أهم التفاصيل التي تشير إلى فترات زمنية معينة، وهو ما لجأ له المسلسل، عندما توقف شادي ليشتري علبة سجائر من ماركة شهيرة وشريط كاسيت من كشك في الشارع، وكان كافيا لذلك أن يقترض من مروان 10 جنيهات فقط.

مسلسل ريفو

ومسلسل "ريفو" من أعمال منصة Watch It الأصلية، وتدور أحداثه حول فرقة غنائية في فترة التسعينيات اسمها "ريفو"، حققت شهرة واسعة، واستطاعت تغيير شكل الموسيقى وقتها، لكن بمرور الزمن، تبدلت أحوال وحياة أعضاء هذه الفرقة.

المسلسل بطولة صدقي صخر، أمير عيد، ركين سعد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، سارة عبد الرحمن، مينا النجار، محسن محيي الدين، المسلسل من تأليف محمد ناير ومن إخراج يحيى إسماعيل.

اقرأ أيضا:

تامر حسني يغني مع ابنتيه في حفله بالجامعة الأمريكية (فيديو)

#شرطة_الموضة: تعديلات أصالة على فستانها في حفل دبي.. إغلاق فتحة جانيية لأعلى الفخذ ومنطقة الصدر

أهداه الجمهور ملابس وفاجأ الجميع بظهور ابنتيه ... لقطات من حفل تامر حسني في الجامعة الأمريكية

محمد ثروت يحتفل بخطوبة ابنه على لاعبة بالنادي الأهلي


لا يفوتك: لو عايز تفهم ليه الهضبة عمرو دياب قدم أغاني زي هتدلع واللي يمشي يمشي .. أحمد نادر هيديك الزتونة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5