مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 3 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
أم كلثوم

أقر الشاعر ناصر دويدار بخطئه في كوكب الشرق أم كلثوم خلال تصريحاته عن زيجاتها وعلاقاتها العاطفية في إحدى الندوات الثقافية.

وقال دويدار، إنه أخطأ فى حق أم كلثوم، وأنه أصغر من أن يخطئ فى حقها، موضحًا: "كنت خارج من جلطة وحالتى الصحية سيئة، ولم أقصد أن أتحدث بشكل خارج عن المطربة الكبيرة"، حسب تصريحاته في برنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز المذاع عبر قناة "النهار".

وأضاف: كنت خارج من جلطة، ولي أصدقاء قالوا لى أطلع من الحالة اللى أنا فيها، ونظموا ندوة للحديث عن الأغنية المصرية، وجابونى وحطونى فى ندوة هتكلم فيها عن رموز الغناء، ولم أقصد الإساءة لأم كلثوم، وكوكب الشرق على دماغي من فوق لأنها شالت مصر على دماغها من فوق، مقدرش أسيء ليها وهى ليها عندى 100 اعتذار.

واستكمل قائلا: "هل يعقل واحد ضئيل زيي يغلط في رمز من رموز مصر الوطنية زي أم كلثوم؟ دي فنانة عظيمة وساعدت مصر في الأزمات".

وتابع: لدي 3 أولاد أكبرهم 29 سنة، وأصغرهم يدرس فى الجامعة، وتعرضت للشتائم والسب على السوشيال ميديا، وأشعر بالحزن من ذلك.

يذكر أن دويدار قال في أمسية ثقافية حملت عنوان "الأغنية المصرية وجدان أمَّة": "إن أحمد رامى راجل متربى ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية - أم كلثوم - ويقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن، ونحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها فى تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط".

أم كلثوم

يأتي ذلك عقب حالة من الغضب الشديد التي انتابت أسرة كوكب الشرق، بسبب تصريحات دويدار التي أثارت الجدل في الوسط الفنى والإعلامي خلال الساعات القليلة الماضية، نظرا لمكانة وعراقة تاريخ ام كلثوم في مصر والعالم العربي.

ومن جانبه قال ياسر قنطوش إن أسرة كوكب الشرق تواصلوا معه بالفعل وانه سيبدأ غدا السبت في رفع دعوى قضائية ضد دويدار يتهمه فيها بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسئ، وأن العقوبة المقررة في هذا الأمر قد تصل إلى الحبس 3 سنوات.

أم كلثوم

أم كلثوم

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد استنكرت تصريحات دويدار من خلال بيان صحفي لها، أكدت فيه أنها ترفض التطاول على رموز مصر الفنية، بأي شكل، موضحةً أنها كانت توحّد الأمة العربية في حفلاتها الغنائية، ولا يمكن أن ينسى الجميع مواقفها الوطنية ، بينما قررت جمعية الملحنين والمؤلفين برئاسة الدكتور مدحت العدل، التقدم ببلاغ رسمي ضد الكاتب المذكور، بتهمة إهانة كوكب الشرق.


اقرأ أيضا:

ميرهان حسين في #شرطة_الموضة: الجينز أساسي في الإطلالات اليومية وتعشق الألوان الساطعة والتصاميم الأنثوية

مطلوبان للعدالة.. هكذا سيظهر كريم عبد العزيز وأحمد عز في "كيرة والجن"

دنيا عبد العزيز من شهر العسل: بلدنا أحلى

جوني ديب يواجه المحكمة في قضية جديدة الشهر القادم رغم فوزه على آمبر هيرد

ا يفوتك- جورج وسوف ... سلطان الطرب الذي كان أن يفقد عرشه بسبب الإدمان والمرض

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5