أمير محمد خالد
أمير محمد خالد تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو، 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 31 مايو، 2022
هنادي مهنا

بالرغم من أن هنادي مهنا بدأت مسيرتها الفنية منذ 4 سنوات فقط إلا أنها حققت نجاحا وشهرة كبيرة في رمضان الماضي حيث شاركت في مسلسل "مكتوب عليا" وحقق المسلسل مردودا أيجابيا عند الجمهور، "في الفن" التقي هنادي مهنا وتحدثت معنا عن كواليس لقائها بأكرم حسني والمنافسة مع مسلسل "الكبير أوي"، كما تحدثت عن علاقتها بوالداتها الفرنسية وكيف تعلمت القراءة باللغة العربية وتفاصيل أخري كثيرة.

كواليس "مكتوب عليا"

نجاح مسلسل "مكتوب عليا" يمثل مرحلة هامة في مشوارها الفني ولهذا تحدثت هنادي معنا في البداية عن ترشيحها لمسلسل وتحضيرات شخصية سلمى حيث قالت: "كيف تم ترشيحي للمسلسل؟ وصلتني رسالة من المخرج خالد الحلفاوي يرشحني للشخصية، والتقينا وجلسنا سويا ووجدت راحه كبيرة في الحديث معه كما أعجبت بقصة المسلسل جدا، ووافقت علي وجودي معهم دون أن استكمل قراءة شخصيتي بسبب تعاملهم بشكل محترم جدا معي".

وتابعت : "كواليس المسلسل كانت أكثر من رائعة لأن كل العاملين في المسلسل محترفين في شغلهم وكل شخص يحب الأخر وبالتالي أنا حبيت الروح المتواجده بجانب الحماس والحب والأخلاق في فريق المسلسل، المخرج خالد الحلفاوي كان يعطيني دفعة تفاؤل وحبيت الشغل معاه جدا وكنت أجتهد حتي لا أخذله بجانب النجم أكرم حسني فهو شخص علي خلق ويتميز بأنه شخص منظم في شغله وطبعا دمه خفيف".

نرشح لك: محمود سعد عن جدل أبناء سمير صبري: أنا معرفش حاجة وعيب الكلام ده

رفضت 4 مسلسلات!

أعتادت هنادي مهنا في كل عام منذ عام 2019 أن تقدم عملين في سباق رمضان على عكس هذا العام حيث قدمت مسلسل واحد فقط هو "مكتوب عليا"، وذلك رغم أنه عُرض عليها أكثر من مسلسل.

هنادي مهنا

تقول هنادي عن سر الرفض: " عرض علي 4 مسلسلات ولكن لم أتحمس لأي عمل منهم بقدر حماسي لمسلسل "مكتوب عليا"، وفضلت التركيز فيه ليخرج بشكل مميز وأوضحت أنها لا تفضل الأنتشار بقدر تقديم أدوار مميزة في أعمال هامة، وأكدت "في السنوات الماضية عندما قدمت أكثر من شخصية في عام واحد كان لأسباب معينه فمثلا شخصية شكر في مسلسل الفتوة شخصية غريبة عليا صعب رفضها، وفي نفس الوقت الوقت لا يمكن رفض العمل مع يسرا في مسلسل خيانة عهد وعندما حدثني المخرج إبراهيم فخر للتواجد في مسلسل خيط حرير كان لا يمكن أن أرفض لأنها أكتشفني في مسلسل زالزال لأول مرة وقدمني بشكل مميز".

المنافسة بين الكبير ومكتوب عليا

يرى البعض أن المنافسة بين الأعمال الكوميدية في رمضان انحصرت بين الكبير أوي ومكتوب عليا، ولكن كيف ترى هنادي مهنا هذه المنافسة ؟
تقول هنادي: "كنت أتابع مسلسل الكبير أوي بشكل يومي حتي خلال تواجدي في لوكيشن مسلسل مكتوب عليا وأكرم حسني كان يتحدث عن أحمد مكي بشكل مميز وكذلك الأمر بالنسبة للمخرج خالد الحلفاوي فهو صديق للمخرج أحمد الجندي وكانا يتحدثان دائما مع بعضهما، وهذا يدل علي أخلاقهم كصناع كبار للدراما، وبالتالي لم يكن هناك منافسة بالشكل الذي يتخيله البعض وعندما ذهبت للوكيشن مسلسل الكبير وجدت طاقة حب كبيرة لمسلسل مكتوب عليا مثلما كان يحدث لدينا في لوكيشن مكتوب عليا".

كواليس لقاء مربوحة

ظهرت هنادي مهنا كضيفة شرف في مسلسل الكبير وذلك ضمن أحداث الحلقة الأخيرة التي تناولت مهرجان المزرايطة وكان ظهورها مميزا بشخصيتها الحقيقية.

هذا اللقاء كان مسحونا بالكواليس التي قالت عنها هنادي: "في البداية عندما عرض عليا الظهور في مسلسل الكبير سألت المخرج خالد الحلفاوي هل يأذن لي بذلك؟ ورحب جدا بالأمر وأخبرني بأنه شئ جيد وسأكون سعيدة، وحدث ذلك بالفعل وذهبت للمخرج أحمد الجندي وجلست معه هو والفنانة رحمة أحمد، وحضرنا المشهد وقمنا بتصويره والحقيقة أنا أعتبر مربوحه هي مفأجاة رمضان 2022 وكنت أنتظر مشاهدها منذ عرض الحلقة الأولي لمسلسل الكبير وهي تتمتع بخفة ظل وموهبة كبيرة".

هنادي مهنا

أنا والسينما وسر الغياب

منذ انطلاقة هنادي مهنا الفنية والأعمال الدرامية في مسيرتها تفوق الاعمال السينمائية حيث قدمت ما يقرب من 8 أعمال درامية مقابل ثلاثة أفلام واحد منهم لم يعرض حتي الأن وعن ذلك قالت : "لا أعرف سبب معين لقلة أعمالي السينمائية ولكن كل شئ نصيب والأعمال التي عرضت عليا دراميا كانت أقوي من السينما كثيرا، ولكن لازالت أتمني تقديم أعمال سينمائية قوية مع نجوم مهمين مثل كريم عبدالعزيز وأحمد وأمير كرارة، ولم أحقق أي شئ في السينما حتي الأن إطلاقا ولم أقدم أعمال سينمائة تستحق أن أقول للجمهور اتفرجوا عليها".

تعلمت القراءة باللغة العربية و90% من الاغاني المفضلة ليا باللغة الفرنسية

في بداية هنادي مهنا بمجال التمثيل كانت لا تجيد القراءة باللغة العربية وكانت تواجه صعوبة شديدة في ذلك أثناء تحضيرات شخصياتها حيث كانت تحول السيناريوهات الذي يعرض عليها لفرانكو لتتمكن من قراءته ولكن حاليا الأمر تغير وأصبحت تجيد القراءة باللغة العربية حيث تقول "الشغلانه بتعلم وناس كتير وقفت جنبي وبقيت بعرف اللغة العربية جيدا وكمان بقيت أكتب في الشات لصحابي علي الواتس اب بالعربي".

بداية معرفة الجمهور بهنادي مهنا كانت من خلال الأغنية الدعائية لفيلم القرد بيتكلم الذي شاركت فيها مع الفنان أحمد الفيشاوي وحققت نجاح كبير وقتها وهو دفعنا نسألها عن سر عدم تقديم أغاني خلال مسيرتها حتي الأن رغم أنها موهوبة ووالداها موسيقار كبير وعن ذلك قالت "من طفولتي وأنا بحب أغاني غير مصرية وبسمع أغاني غير مصرية وبالتالي لو قدمت أغاني بلغات ولهجات أخري لن تعجب الجمهور هنا فلابد أن أقدم أعمال تتماشي مع ثقافة الجمهور وهو ما أدرس تقديمه مستقبلا ولكن أتابع العديد من الأغاني المصرية وأحب سماعها زي أغاني ويجز وعلي لوكا وبسمع شيرين وأصالة طبعا وأحيانا بسمع مهرجانات لكن طبعا 90% من الاغاني المفضلة ليا فرنسي".

هنادي مهنا

والداتي تقف بجانبي دائما.. وبضحك من اللي بينشروا شائعات انفصالي عن زوجي

ظهرت هنادي مهنا مع والداتها منذ فترة في جلسة تصوير أحدثت جدل كبير علي السوشيال ميديا في أحتفالية عيد الأم وتحدثت في لقائها معنا عن كواليس جلسة التصوير وعلاقاتها بوالدتها قائلة "حبيت أعمل جلسة تصوير احترافية مع والداتي لتكون ذكري جميلة بيننا ولكي أقدم لها شئ يسعدها وعلاقتي بها ممتازة جدا هي تقف بجانبي دائما وتساعدني في عملي وأتمني ربنا يخليهالي وميحرمش اي حد من والداته نهائيا"، وفي نهاية حديث هنادي مهنا معنا كشفت لنا عن رد فعلها علي شائعات انفصالها عن زوجها احمد خالد صالح الذي تنتشر من مين لاخر قائلة "بضحك أوي علي الاشاعات دي وبيصعبوا عليا جدا اللي بيعملوا كده لان ده اي كلام".

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: نانسي عجرم بفستان شفاف جريء في أحدث ظهور لها

في عيد ميلادها الـ58.. محطات مثيرة من حياة نهلة سلامة

وشم إسلامي .. مغني الراب ليل دورك يستعرض تاتو "الله أكبر" على فخذه

كيف خططت أمبر هيرد للهرب فور صدور الحكم النهائي في قضية جوني ديب

لا يفوتك- جورج وسوف ... سلطان الطرب الذي كان أن يفقد عرشه بسبب الإدمان والمرض

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5