FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 5 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 5 فبراير، 2010
رعد خلف يضع موسيقى مسلسل ملكة في المنفى <br>

أنهى الموسيقي رعد خلف زيارته إلى القاهرة واتجه إلى سوريا بعد أن اتفق على كل التفاصيل التي تخص مسلسل "ملكة في المنفى".

قال المتحدث الإعلامي عن المسلسل في بيان صحفي: عقد الموسيقي رعد خلف خلال الأسبوع الماضي جلسات عمل بين مؤلفة مسلسل "ملكة في المنفى" والمخرج محمد زهير رجب.

وأضاف أن رعد خلف اطلع على سيناريو المسلسل، وعندما قرأه أكد على أن المسلسل ستكون موسيقاه مختلفة عن موسيقى مسلسلات "أسمهان" و"أنا قلبي دليلي"، رغم أنه يدور في الفترة التاريخية نفسها، لكن الأحداث لا تدور في الحارات والشوارع، إنما داخل القصور الملكية، لهذا سأحتاج إلى أوركسترا كبيرة لإضفاء روح الفخامة والملكية على المسلسل، بالإضافة إلى ذلك لابد وأن أظهر بالموسيقى مرحلة انتقالها من مصر إلى منفاها في أمريكا.

وأشار إلى أن رعد خلف لا يفضل الإستعانة بصوت مطرب في تتراته لأن التتر في هذه الحالة ينسب إلى المطرب أو المطربة كأن يقال أنه تتر "نانسي عجرم" متناسيين دور الملحن والشاعر، على الرغم مثلا من أنه أي مطرب أو مطربة لو قام بغناء تتر لنجم كبير مثل نور الشريف ويحي الفخراني لن يرفع من قيمة العمل لان الإثنين كفيلين بإعطاء القيمة الفنية للعمل.

وعن رأيه في الموسيقى التصويرية المصرية الآن أكد المتحدث الإعلامي أن رعد خلف يرى أنه كان يتمنى أن يأتي ليتعاون مع الموسيقيين العباقرة في مصر لا أن ينافسهم، فبالرغم من وجود موسيقيين مهمين مثل عمار الشريعي وياسر عبد الرحمن وحلمي بكر وعمرخيرت ومودي الإمام، إلا أن الموسيقى التصويرية في مصر تعيش مرحلة تخبط.

مسلسل"ملكة في المنفى" تأليف راوية راشد بطولة نادية الجندي إنتاج إسماعيل كتكت، المسلسل يحكي قصة حياة الملكة نازلي آخر ملكات مصر في منفاها بأمريكا.

يذكر ان آخر المسلسلات التي وضع موسيقاها رعد خلف مسلسل "أسمهان" و"أنا قلبي دليلي" و"ظل المحارب".

شاهد تتر مقدمة ونهاية مسلسل"أسمهان"