FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 5 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 5 فبراير، 2010
آسر وبسمة ولطفي خلال العرض الخاص

تغطية وكتابة: محمد ممدوح
حوار: منة محمود
تصوير: مهاب ممدوح


شهد شارع عماد الدين بوسط البلد إقبالاً جماهيرياً على سينما "محمد فريد" لمشاهدة "رسائل البحر" التى يرسلها آسر ياسين وبسمة ومحمد لطفي وداوود عبد السيد، مساء الأربعاء 3 فبراير 2010.

حرص المخرج داوود عبد السيد على استقبال الحضور من الإعلام والصحافة والجمهور، في العرض الخاص لفيلم "رسائل البحر"، وفور ظهور الفنان محمد لطفي أمام السينما احتشد العديد من جمهور شارع عماد الدين لدخول العرض الخاص.

أما الفنان آسر ياسين والفنانة بسمة ظهروا في تمام السابعة امام السينما، وتبعهم عدد كبير من الجمهور بعد نجاحهم في الوصول إلى شباك التذاكر لحضور العرض الخاص، الذي لم يحضره من الفنانين الضيوف سوى الفنان رامي وحيد والمخرج يسري نصر الله.

قبل بدء العرض أصر المخرج داوود عبد السيد التجسيل والتحاور مع القنوات الفضائية المختلفة داخل "كادر" واحد، وقال عبد السيد في تصريحه لـ FilFan.com: "اختفائي عن السينما السبع أعوام الماضية كان بسبب أن السوق المصري لم يكن مستعد لإخراج أفلام لي، فقد كان مقتصرا فقط على نوعية أفلام أخرى، مشروع (رسائل البحر) كان جاهز عندي لتنفيذه ولم يكن لدي مانع أن أعود بأي مشروع أخر مناسب لي، وأوجه من خلال الفيلم رائل كثيرة وأتركها للمشاهد لمعرفتها".

وتابع عبد السيد: " وجه نظر الرقابه للفيلم أنه يناقش قضايا لا يريدونها ان تصل للمشاهد الصغير، وأنا على عكس هذا فان الفيلم يناقش ما يخص الكبار ولكن لابد أن يزرع في الصغار، في النهاية الرقابة سلطة وعندما تأخد القرار لا يرد، فنحن دائما ما نخاف أن نناقش القضايا الأساسية والدليل على هذا أن الرقابة هي رقابة على الفكر وليس على السينما".

ولم يحظى كل من الفنانة بسمة والفنان آسر ياسين بمشاهدة العرض الخاص مع الجمهور والصحافة لإنهاء التسجيل والتحاور مع القنوات الفضائية المختلفة وقالت بسمه في تصريحها لـ FilFan.com: "في الفترة الأخيرة من حياتي شعرت بأختلاف في مجالي وكان شرف لي أن يختارني المخرج داوود عبد السيد لبطولة فيلم (رسائل البحر)، والعمل مع داوود عبد السيد مفيد جداً، ولك يوجد ما يجعلني أتردد في قبول الدور، وأعتقد أني ظهرت في هذا الدور بشكل مختلف وأعتقد أن بهذا الدور نضج سيظهر في الفيلم".

واضافت بسمة: عندما بدأت العمل في الفيلم تعاملت مع المخرج داوود عبد السيد على أنه الساحر، وسيكون صاحب الأدارة في كل شئ حتى دورها، فكانت أول أيام التصوير متوترة جداً وجلس معها داوود عبد السيد لحل مشاكلها وينهي توترها ، وبعد إستئناف التصوير تحسنت وجة نظره عنها.

أما بطل الفيلم الفنان آسر ياسين قال في تصريحه لـ FilFan.com: "لا يوجد ما شجعني للفيلم سوى أن الفليم للمخرج داوود عبد السيد ولم أكن احلم بهذا مطلقاً، والحمد لله أن هذا الحلم تحقق بهذا الوقت ، والعمل مع داوود عبد السيد يزيد من النضج والوعي الفني والإنساني، فأفلام داوود عبد السيد تكون حسية جداً وأقرب إلى الواقع ولكنها ليست كذلك بل واقع داوود عبد السيد الشخصي وسعيد جداً بمشاركتي الفيلم مع داوود عبد السيد".

وتابع ياسين: "شرف كبيرجداً أن ارشح للدور بعد الفنان القدير أحمد زكي رحمه الله، ولكن أذا تواجد أحمد زكي كان سيقدم الدور وسعدت جداً بهذا الدور، ولكن هذا ليس له علاقة بمنظوري للدور وتقديمي له، وعانينا كثيراً في ظروف التصوير حيث النوة بالأسكندرية وكان التصوير صعباً جداً، وبالنسبة لطريقة الكلام التي قدمت بها الدور جلست مع أخصائيين في التخاطب وبعض الناس الذين لديهم مشكلة في التخاطب وساعدوني جداً وبدأت أن أجد طريقة تساعد الشخصية في التخاطب".


وانتهى العرض الخاص بخروج الجمهور القاعات المخصصة للفيلم وتهئنة أبطاله وألتف الجمهور حول كلا من بسمة وآسر ياسين ومحمد لطفي للتصوير بجانبهم، وبدأ أبطال العمل بالإنسحاب بعد رؤية رد فعل الجمهور في العرض الخاص وتعتلي وجوههم السعادة.

شاهد تغطية FilFan.com للعرض الخاص لفيلم "رسائل البحر"