أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو، 2022 | آخر تحديث:
ماذا قالت الصحافة العالمية عن فيلم Elvis بعد عرضه في كان؟

حصل فيلم السيرة الذاتية Elvis ليلة أمس على أطول وقفة تحية في الدورة 75 من مهرجان كان الي الآن، وصلت مدتها إلى 12 دقيقة، ولكن ذلك لم يعكس آراء النقاد تجاه الفيلم بأكملها.

فيلم Elvis من إخراج باز لورمان، الذي أخرج Moulin Rouge، ومن بطولة أوستن باتلر الذي يلعب دور نجم الروك أند رول الراحل إلفيس بريزلي ويتناول الفيلم رحلة المغني الأسطوري وعلاقته المعقدة مع مديره توم باركر الذي يجسده توم هانكس.

فيلم Elvis

تباينت ردود الأفعال حول الفيلم بين التي وصفته بالبشاعة والتي وصفته بالمرح، وسنرصد لكم أبرزها في السطور التالية.

"يحتفي بالمخرج أكثر من المغني"

وصف الناقد ديفيد إلريك من موقع IndieWire الفيلم بالبشاعة المطلقة، واعتبره احتفالًا بمسيرة المخرج باز لورمان أكثر من الاحتفال بالمغني، وقال: "فيلم Elvis يهتم بالأسلوب الإخراجي ولا يهتم بالموضوع الذي يناقشه لدرجة أن اسم "باز" لائق باسم الفيم أكثر من اسم "الفيس"، كما أن هناك إفراط في استخدام عناصر مثل المونتاج ذو التقطيعات السريعة – الذي يجعل إيقاع الفيلم أسرع من إيقاع Bohemian Rhapsody – والموسيقى التي تمزج بين أغاني إلفيس وأغاني حديثة لدوجا كات وبريتني سبيرز ما يقلل من التركيز على إرث إلفيس بريزلي نفسه".

أوستن باتلر في فيلم Elvis

"ينقصه التوقف من أجل التقاط الأنفاس"

يرى الناقد جيم فيجفودا من موقع IGN أن الفيلم سريع الإيقاع لدرجة تقلل من تأثير اللحظات الدرامية على المشاهد، وكتب: "يتمكن هذا الفيلم المخلص من توضيح تأثير إلفيس بريزلي على الموسيقى الشعبية ولكنه ينقصه التوقف لكي يلتقط أنفاسه، فهو سريع الإيقاع ونشيط مثلما كان أسلوب إلفيس على المسرح بالضبط، كما مدح الناقد أداء البطل أوستن باتلر ووصفه بأنه يستحق الأوسكار.


"سخيف ومرح"

يرى الناقد كايل بيوكانان من موقع New York Times أن فيلم Elvis "مرح وسخيف ولامع وتافه" ولكنه يرى أن هذا هو المتوقع من فيلم من إخراج باز لورمان، كما وجد الناقد أن أداء توم هانكس "سيء للغاية" وأن أوستن باتلر قد تغلب عليه.

توم هتنكس في Elvis

"هذا الفيلم ليس للنقاد"

كتبت الناقدة آن طومبسون: "مدى إعجابك بالفيلم يتوقف على مدى إعجابك بأسلوب باز لورمان، فهو يتعامل مع إلفيس بسرعة فائقة في الفصول الـ3 ويتناول فيهم إلفيس مغني وإلفيس الممثل وإلفيس في فيجاس"، وأشارت آن أن الفيلم ليس للنقاد، وعن آداء توم هانكس، قالت أنه ستنقسم حوله الآراء.

"المونتاج يسبب أزمة"

قال الناقد جوردان فارلي من موقع TotalFilm: "سيشكو الكثير من مدة الفيلم التي هي 150 دقيقة ولكن حياة إلفيس بريزلي مثيرة للاهتمام بما يكفي لكي نتناولها في ساعتين ونصف، أما الأزمة الوحيدة في المونتاج الذي يقلل من هذه المواضيع المثيرة للاهتمام بسبب تخطيها بسرعة"، ويؤكد فارلي أن أوستن باتلر من أهم المنافسين في موسم الجوائز المقبل.

أوستن باتلر في Elvis

يعرض فيلم Elvis في صالات السينما يوم 22 يونيو.

اقرأ أيضا:

من بينهم زيندايا وأندرو جارفيلد وكيانو ريفز .. الفنانين الأكثر تأثيرًا لعام 2022

فيولا ديفيس تتحدث عن عنصرية هوليوود: المخرج ناداني باسم الخادمة

تفاصيل مسلسل "البيت بيتي" قبل بدء عرضه الليلة

"لوكاندة" عمرو دياب تتصدر تريند تويتر بعد ساعة

لا يفوتك- حكايات وأسرار من حياة أحمد حلمي ... صفحة الوفيات غيرت حياته وقارئة فنجان تنبأت له بالنجاح

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5