ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 4 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 4 فبراير، 2010
إنريكي إيجلاسيوس مع نيك جوناس في يوم تسجيل We Are the World – 25 Years for Haiti - الإثنين 1 فبراير 2010

تجمع الإثنين الأول من فبراير حوالي 80 نجما ونجمة من الوسط الغنائي والسينمائي للمشاركة في إعادة تسجيل أوبريت "وي آر ذا وورلد – 25 ييرز فور هايتي" We Are the World – 25 Years for Haiti، الذي قدمه النجم الراحل مايكل جاكسون مع ليونيل ريتشي وكوينسي جونز عام 1985، لكن هذه المرة لصالح هاييتي.

النسخة الجديدة شارك فيها من النجوم سيلين ديون وبينك وناتالي كول وجينيفر هادسون وباربرا سترايسند ومايلي سايرس و"جوناس برازرز" وجوردن سباركس وكارلوس سانتانا وبراندي وميا وتيريس جيبسون وإنريكي إيجلاسيوس وماثرين ماكفي وفيث إيفانز وميلاني فيونا وماني وست وتوني بينيت وجستن بيبر وجوش جروبان، ومن الممثلين فينس فون وجيف جولدبلم وجيف بريدجس، حسب موقع برنامج "أكسس هوليوود".

ومن تفاصيل يوم التسجيل الذي تم في استديو جيم هنسون بهوليوود كاليفورنيا، أن النجمة الكندية سيلين ديون غنت الجزء الذي غنته المطربة سيندي لايبر في الأوبريت الأصلي، وقالت ديون عن ذلك وهى تضحك: "أنا شعرت بالفخر لأنهم اختاروني لكي أغني أصعب جزء في الأغنية، ولكنهم أيضاً وضعوني تحت ضغط رهيب، أشكرهم كثيرا على ذلك".

وأشارت النجمة الكبيرة إلى أن وقت التسجيل كان مليئا بلحظات الشجن والإحساس العالي، لأن جاكسون كان مشاركا في الأوبريت الأصلي لتلك الأغنية، وكيف تفتقده وتشعر بالحنين لوجوده، وتحدثت عن أنها تشرفت بلقائه مرة في حياتها وجها لوجه، حيث حضر إحدى عروضها الغنائية، كما أنه يعتبر السبب الرئيسي في رغبتها لتعلم اللغة الإنجليزية.

المطرب المراهق جستن بيبر –15 عاما– لم يكن قد ولد بعد وقت إذاعة أوبريت جاكسون، ولكنه تحدث عن حماسه للمشاركة في النسخة الجديدة منه قائلا: "لقد قمت بالغناء في بداية الأوبريت، لقد كان مذهلاً".

أما المطرب جوش جروبان فتحدث عن موسيقى الأوبريت قائلاً: "إن الموسيقى الأصلية التي وضعها كيني روجيرس وبول سايمون هى أكثر ما يحمسني في الأمر، لذلك كنت سعيدا بالمشاركة في الأوبريت جداً".

وأشار إلى أن وقت التسجيل كان الأمر وكأنه أول يوم في المخيم الصيفي بكل القلق والتوتر الذي ممكن أن يعتريه خلاله، خاصة أن الأغنية الأصلية رائعة، ولكن الأمر، حسب قوله، كان مذهلاً وبسيطا للغاية خاصة أن كل فنان ترك غروره على باب الاستديو، وأنه شعر بأن هذا أهم شيء قام به منذ فترة طويلة.

الأوبريت دخل فيه جزء جديد لم يكن في الأوبريت الأصلي من موسيقى الراب، شارك في هذا الجزء كل من كاني وست وبيزي بون وكيد كودي وسنوب دوج وجيمي فوكس ودريك ومان ونيبسي هاسل، وكان ذلك بداية المقطع الذي غناه ويل آي آم، وهو المقطع الذي قدمه في الأوبريت الأصلي النجم بوب ديلين.

وعن غناء ويل آي آم مقطع ديلين قال: اعتقدت في البداية أن منتجي الأوبريت يسخرون مني بشكل أو بآخر، وقلت لهم إنكم مجموعة من الكوميدين رائعين".

وقال كوينسي أن النجمة جانيت جاكسون قامت الثلاثاء بتسجيل الجزء الذي غناه أخوها الراحل مايكل جاكسون في وسط النسخة الأصلية، وذلك أثناء وجودها في أتلانتا.

والنسخة الجديدة تم تصويرها بأسلوب سينمائي ثلاثي الأبعاد 3 D.

ومن المقرر أن يتم عرض الأوبريت كاملا لأول مرة على شبكة NBC قبل بدء تغطية "وينتر أوليمبكس" أو دورة الخريف الأولمبية التي ستقام هذا العام في كندا، يوم 12 فبراير 2010، ثم سيتم طرحها بالأسواق وعلى شبكة الإنترنت.

جدير بالذكر أن الأغنية الأصلية تم غناؤها للتوعية بالمساعدة التي يمكن أن تقدمها أمريكا لدول إفريقيا، وقام بتأليف كلماتها جاكسون وريتشي، وتم تسجيلها في 28 فبراير 1985 وعرضت لأول مرة في السابع من مارس بالعام نفسه، وحققت بالفعل أرباحا طائلة بعد طرحها بالأسواق على شرائط كاسيت، وتم التبرع بكل أرباحها لمساعدة دول إفريقيا.

شاهد تقرير تغطية إعادة تسجيل أوبريت We Are The World



شاهد أوبريت We Are The World الأصلي