ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 2 فبراير، 2010
استقبال الجمهور والإعلاميين لأبطال "ولاد العم"

في أجواء غير مستقرة أمنيا، بدأ عرض الفيلم السينمائي الأكشن "ولاد العم" في بعض سينمات الولايات الأمريكية منذ الجمعة 29 يناير 2010، وشهد أول يوم عرض له تهديدات، استدعت الاستعانة بأفراد أمن.

وصل إلى موقع FilFan.com بيان إعلامي من ميسون حافظ المتحدثة الإعلامية باسم المجموعة الفنية المتحدة، قالت فيه: "أنا والمنتج هشام عبد الخالق وكريم عبد العزيز وشريف منير في أمريكا الآن، وحضرنا ثلاثة عروض خاصة لفيلم (ولاد العم) هناك".

وتابعت: "لقد تم بالفعل تهديد السينما من اليهود في العرض الأول الذي حضرناه يوم 29 يناير بسينما (إس في إيه) SVA بنيويورك لكي يوقفوا عرضه، وتم وضعنا تحت حراسة مشددة من قوات الشرطة الأمريكية، الأمر لم يكن سهلا في ذلك اليوم".

ويظهر في الصور كريم عبد العزيز وشريف منير وهما بالبذلة السوداء الرسمية (تاكسيدو)، بصحبة المنتج هشام عبد الخالق، وبدت القاعة ممتلئة بالجمهور، الذي تنوع ما بين العرب والمصريين والأجانب.

ثم حضر فريق عمل الفيلم عروضا أخرى في باقي الولايات، وقام شريف منير وكريم عبد العزيز بالتصوير مع أفيش الفيلم المترجم بالإنجليزية ومع بعض من جمهور العرب هناك.

ويعرض فيلم "ولاد العم" أو كما يسمى بالإنجليزية Cousins حاليا في سينمات "إيه إم سي" AMC بالأماكن التالية بالولايات المتحدة الأمريكية:

* مدينة ديتروت بولاية ميتشيجن: Detroit, Michigan
AMC Star Fairlane 21
18900 Michigan Avenue Dearborn, MI 48126

* مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا: Los Angeles, California
AMC 30 At The Block
20 City Blvd West Orange, CA

* تايم سكوير بولاية نيويورك: Time Square, New York
AMC Empire 25
234 West 42nd St. New York, NY

* جيرسي سيتي بولاية نيو جيرسي: Jersey City, New Jersey
AMC Loews Newport Centre 11
30-300 Mall Drive West Jersey City, NJ

يذكر أن فيلم "ولاد العم" احتل الترتيب الثالث في قائمة إيرادات السينما المصرية، محققا إجمالي إيرادات 22 مليون و 522 ألف جنيه، في أسبوع عرضه العاشر.

"ولاد العم" بطولة النجم كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، قصة وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة "الماسة" وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويتناول الصراع العربي الإسرائيلي، من خلال فتاة تتزوج من شاب وتنجب منه ثم يقوم باختطافها هي وطفليها ويذهب بهم لإسرائيل، لتكتشف أنه يعمل بجهاز الموساد ويحاول ضابط مصري إنقاذها.

شاهد إعلان فيلم "ولاد العم"