FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 15 مايو، 2022
هشام ماجد

شارك فيلم "حامل اللقب" في مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته الـ12، حيث تم عرضه في ختام فعاليات المهرجان بسينما "رويال" ونال إشادة واسعة من الحضور.

في مدينة مالمو السويدية التقى FilFan.com ببطل الفيلم الفنان هشام ماجد عقب عرض الفيلم، ليتحدث معنا عن شعوره بالمشاركة في مهرجان مالمو، وسبب نجاح الفيلم، ورأيه في دخول عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا إلى عالم الفن، ووعد قدمه للجمهور بخصوص مسلسل "اللعبة 4" سنتناوله في السطور التالية..

نرشح لك - خاص أحمد فتحي يتحدث لـ"في الفن" عن غزو مؤثرين "السوشيال ميديا" ونظرة المجتمع للكوميديا: إحنا مش تافهين!

أبدى هشام ماجد سعادته بالمشاركة في مهرجان مالمو للمرة الأولى وكذلك مشاركة فيلمه "حامل اللقب" بحفل ختام المهرجان في دورته الـ12.

سنة أولى مالمو
وعن رأيه في مهرجان مالمو بعد حضوره للمرة الأولى، قال هشام ماجد إنه مهرجان جيد شارك فيه 24 فيلما خاصة وأن مالمو تعد المدينة الأكبر في أوروبا التي تحتوي على جالية عربية.

مشاركة فيلم "حامل اللقب" في مهرجان مالمو كانت مفاجأة لبطله، الذي قال لنا في هذا السياق: "مبسوط بمشاركة فيلم كوميدي في المهرجانات خاصة وهذا أمر غير معتاد وسعدت كثيرا بعرض الفيلم في فيلم الختام".

الكوميديا بخير
وبسؤاله عن الكوميديا التي تقدم للجمهور حاليا؟ أجاب هشام ماجد بأنه هناك كوميديا قادرة أن تعيش وكوميديا هابطة أو ما يطلق عليها "كوميديا المقاولات"، ولكنه يرى أن الكوميديا بخير بدليل المسلسلات الكوميدية التي قدمت في موسم رمضان 2022 حققت نجاحا كبيرا وأعلى نسب للمشاهدة.

أفيهات الفيسبوك ودخول مشاهير السوشيال الفن
هناك ظاهرة حاليا وهى الاستعانة بأفيهات "الفيسبوك" في الأعمال الكوميدية للمساعدة في النجاح، في هذا السياق يقول هشام ماجد: "تحقق نجاح لحظي لأنه أفيه وليد اللحظة ولكن بعد سنوات لم يتسبب الأفيه في إضحاك من يشاهده ولكني ألتمس العذر للجيل الحالي لأن أى شخص حاليا قادر على إضحاك الجمهور بفيديو على الفيسبوك فأصبح هناك منافسة مع زملائنا الفنانين وكذلك مشاهير الفيسبوك".

وحول رأي في دخول عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا إلى عالم الفن، يرى هشام ماجد: "هذا شىء جيد ويخلق المنافسة ويجعل للمشاهد محتوى كثير قادر على رؤيته ومنهم من يدخل عالم الفن ويحقق النجاح فمنهم ممثلين جيدين وإضافة لنا وفي النهاية تكون الرؤية للمخرج".

وعد لجمهور "اللعبة 4"
وبالحديث عن مسلسل "اللعبة 3"، قال: "بالرغم من تحقيقه نجاحا كبيرا ولكني أشعر بأن الجزء الثالث أقل فنيا من الجزأين الأول والثاني ولكني أعد الجمهور بأن الجزء الرابع الذي نحضر له حاليا سيكون أقوى من الأجزاء الثلاثة السابقة"، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تغيير في الكتابة والأفكار، ولكن لن يتم تغيير فريق العمل.

أزمة السيناريوهات الكوميدية
يرى وجود أزمة واضحة في الكوميديا نظرا لوجود محدوية في الأفكار والورق الجيد، على العكس في أعمال الدراما والأكشن، مشيرا إلى أنه يبحث دائما في أعماله عن صناع جدد وهذا حدث في مسلسلى "اللعبة" و"خلصانة بشياكة"، مشيرا إلى أنه يحب العمل في الأعمال كورشة يضع الأفكار مع المؤلفين والمخرج حتى يخرج العمل في أفضل صورة.


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5