محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 2 فبراير، 2010
Avatar مازال في المقدمة

مازال الفيلم الثلاثي الأبعاد "أفاتار" Avatar متصدرا لقائمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع السابع على التوالي.

واستطاع "أفاتار" تحقيق إيرادات تُقدر بـ 30 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته إلى 594.4 مليون دولار في سبعة أسابيع عرض.

تدور أحداث الفيلم حول الجندي "جاك سولي" الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه يجد نفسه يدخل في حرب أخرى، يدافع فيها عن حضارة هذا العالم الجديد.

واستطاع الفيلم الجديد "إيدج أوف داركنيس" Edge of Darkness أو "حافة الظلام" احتلال المركز الثاني في أول أسابيع عرضه، بعد أن حقق 17.1 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول "توماس" ويجسد دوره النجم ميل جيبسون، يفقد توماس ابنته خلال إطلاق ناري تم أمام منزله، ويحقق بنفسه في القضية معتقدا بأنه كان هو المطلوب قتله، ولكنه يكتشف أن رصاصات قاتل ابنته لم تضل طريقها، وأن ابنته هي التي كانت مقصودة، ويبدأ رحلة البحث في حياة ابنته، ويكتشف أنها كانت على علاقة بأحد ضباط المباحث الفيدرالية الذين حضروا إلى منزله بعد وفاة ابنته لرفع المتعلقات الموجودة بالمكان وقت وقوع الحادث.

كما استطاع الفيلم الجديد "وين إن روما" When in Rome أو "عندما تكون في روما" احتلال مركز متقدم في أول أسابيع عرضه، وجاء بالمركز الثالث بعد أن حقق 12 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول المراهقة الطائشة التي تجسد دورها الممثلة كريستن بيل، والتي تذهب من نيويورك إلى روما لتُلقي مجموعة من العملات في بحيرة الحظ فونتانا تي ريفي، ليقع في غرامها أربعة أشخاص، قبل أن ترتبط بشخص آخر يجسد دوره الممثل جوش دوهاميل.

وحافظ فيلم "ذا توث فيري" The Tooth Fairy على المركز الرابع بإيرادات وصلت إلى 10 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه أسابيع عرضه، بإجمالي إيرادات 26.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول "ديريك طومسون" لاعب هوكي يتحول لجني بأجنحة يستطيع التحكم في حجمه وظهوره واختفائه، ويقوم ببطولته آشلي جود ودواين جونسون.

وتراجع فيلم فيلم "ذا بوك أوف إيلي" The Book of Eli أو "كتاب إيلي" إلى المركز الخامس بإيرادات وصلت إلى 8.7 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 74.3 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول "إيلي" دينزل واشنطن، المحارب الذي لم يفقد آدميته وسط الدمار والقتل الذي حل بالعالم جراء الحروب العالمية، والذي يحمل على عاتقة مهمة حماية كتاب قد ينقذ البشرية في المستقبل، ويحاول أن يصل بالكتاب إلى بر الأمان، الفيلم من بطولة دينزل واشنطن, جاري أولدمان.

كما تراجع فيلم"ليجيون" Legion أو "الجيش" من المركز الثاني إلى المركز السادس، بإيرادات وصلت إلى 6.8 مليون دولار في ثاني أسبوع عرضه، ليصل إجمالي إيرادات عرضه 28.6 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم عندما يفقد الله الثقة في الجنس البشري فيرسل جيش من الملائكة للأرض، ويظل الأمل الوحيد في البشرية لمجموعة من الغرباء محاصرين في الصحراء مع "ميخائيل".

وجاء فيلم "ذا لوفلي بونز" The Lovely Bones بالمركز السابع بإيرادات وصلت إلى 4.7 مليون دولار لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيردات وصلت إلى 38 مليون دولار في ثمانية أسابيع.

فيلم "شارلوك هولمز" Sherlock Holmes جاء بالمركز الثامن بإيرادات وصلت إلى 4.5 مليون دولار لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 197.5 مليون دولار في ستة أسابيع عرضه.
تدور أحداث الفيلم حول مغامرات المحقق الشهير شارلوك هولمز، فبعد أن أعلن هولمز ومساعده "دكتور واتسون" إلقاء القبض على "اللورد بلاك وود"، يفاجئ "هولمز" بعودته مرة أخرى واستمراره في القتل العشوائي، وتتوالى الأحداث حتى يستطيع هولمز أن يمسك بالشرير.

وتراجع الفيلم الكارتوني "ألفين وتشيبمونكس"Alvin and the Chipmunks: The Squeakquel أو "ألفين والسناجب" مركزا واحدا هذا الأسبوع، ليأتي بالمركز التاسع بإيرادات وصلت إلى 4 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى209.2 مليون دولار في ستة أسابيع عرض.

كما تراجع فيلم "إتس كومبليكاتد" It’s Complicated أو "إنه معقد" مركزا واحدا ليأتي بالمركز العاشر، بإيرادات 3.7 مليون دولار لهذا الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته إلى 104 مليون دولار في ستة أسابيع.