أمير محمد خالد
أمير محمد خالد تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو، 2022 | آخر تحديث:
باسم قهار خلال مشاركته في العنكبوت

حقق الفنان العراقي باسم قهار ردود أفعال إيجابية بعد مشاركته في فيلم "العنكبوت" مع النجوم أحمد السقا وظافر العابدين ومني زكي وذلك رغم قلة عدد مشاهدة ولكن ظهوره وادائه كان مميز ونال العديد من الاشادات، "في الفن" التقي باسم قهار وتحدث معنا عن تفاصيل مشاركته في الفيلم ورأيه في المنافسة بين أحمد حلمي والسقا.

في البداية كشف الفنان العراقي باسم قهار أن ترشيحة لفيلم "العنكبوت" جاء من المخرج أحمد نادر جلال حيث قال "ذهبت لتصوير شخصيتي بالفيلم ووجدت نوع من الهدوء النفسي في اللوكيشن ولم يكن هناك ملحظات علي ظهوري بالفيلم لأن هناك اتفاق وتفاهم مسبق مع صناع العمل قبل التصوير علي كافة التفاصيل".

نرشح لك: خلال 11 يومًا.. أحمد حلمي يتصدر شباك التذاكر بإيرادات 36 مليون جنيه


تفاصيل العمل مع أحمد السقا

وأضاف هذة المرة الاولي الذي أتعاون فيها مع النجم أحمد السقا ولكن هو من النجوم القلائل الذي يشعرك بأنك صديقة منذ سنوات رغم أنه أول لقاء يجمع بيننا وذلك بسبب مشاعره الطيبة وأخلاقة الرفيعة وأنا أعتبر ذلك ثقة في النفس وهو نفس ما حدث معي عندما تعاونت مع الزعيم في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" عام 2012 فأول لقاء بيننا شعرت أنني أعرف عادل امام منذ طفولتي وهذا الأحساس عندما يصل للممثل يجعله يركز أكثر في تفاصيل شخصيتهوعمله عن أي شئ أخر.

وعن كواليس العمل أكد باسم قهار أن تصوير مشاهده في فيلم "العنكبوت" أستغرقت 4أيام فقط ولكن الكواليس كانت رائعة رغم الصعوبات حيث كنا نصور في الصحراء ودرجة حرارة مرتفعة جداً وكنا نرتدي ملابس شتوية ولكن كنا نجتمع في البريك كأبطال للفيلم ونتبادل الاراء وأحيانا المواقف الطريفة لكل من أبطال العمل لنستفاد من تجارب بعض.

وأكد باسم قهار أنه يحرص علي تلقي ردود الإفعال علي أعماله سواء بالسينما أو الدراما من خلال ما يكتبه النقاد ة ومن ناحية أخري عندما يتعرف عليه شخص شاهد الفيلم سواء في الشارع او السوبر ماركت وخلافة وردود الأفعال الجيدة الذي اتلاقاها تشعرني بسعادة شديدة وأنني أسير في الطريق الصحيح ومجهودي لم يخرج هبائاً.

منافسة مع أحمد حلمي

بين "العنكبوت" و"تيمور وشفيقة" ... 3 تشابهات واختلاف واحد
وعن منافسة فيلم "العنكبوت" مع "واحد تاني" للفنان احمد حلمي قال "هذا التنافس يدعم صناعة السينمائية لأن صناع الأعمال سيقوموا بتطوير اليات الانتاج والدعايا للوصول لعدد أكبر من الجمهور، والفنان احمد حلمي راسخ كأهم الفنانين الكوميدين في العالم العربي ومصر كما ان السقا له حضور كبير كنجم اكشن منذ 30 عام وما يحدث طبيعي وسعيد ان العنبكوت يحقق إيردات مرتفعة وأتمني أن يحقق المرتبة الأولي في الأيردات خلال الأسابيع المقبلة".

وأوضح باسم قهار أنه مستقر في مصر منذ أكثر من 10 اعوام ولكن يسافر إلي العراق وسوريا وعدد من الدول الأوربية من حين لأخر سواء للعمل بالخارج لأنه في الأساس مخرج أو للقاء أقاربه وأصدقائه، ويضيف منذ أستقراري في مصر وتحديداً بعد مشاركتي في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" وأنا أتواجد كل عام بعمل درامي فشاركت في مسلسلات "صديق العمر" و"مولانا العاشق" و"الكابوس" و"فوق السحاب" وغيرهم من أعمال درامية أخري سينمائية ولكن هذا العام لم يحالفني الحظ لأتواجد بعمل درامي.

أحدث أعمال باسم قهار

وكشف باسم قهار عن أعماله الفترة المقبلة قائلاً "أشارك في فيلم "السرب" مع المخرج أحمد نادر جلال وهو فيلم يحكي قصة مهمة جداً عن الحادث الشهير للمصريين في ليبيا وصورنا جزء كبير منه ويتبقي عدد من المشاهد من المقرر أستكمال تصويره نهاية الشهر الجاري، كما أنني مرتبط بعمل خارج مصر".

اقرأ أيضا:

بدء الاستعداد لتقديم موسم ثالث من "إلا أنا"

شهادة آمبر هيرد في قضية جوني ديب تتحول إلى تحدي على "تيك توك"

هل سنرى جزء ثالث من "المداح"؟ المخرج يرد

حقيقة خطوبة ليلى أحمد زاهر من ابن فنان شهير


لا يفوتك- أول تصريحات من محمد ممدوح بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "مالمو" للسينما العربية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5