FilFan
FilFan تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو، 2022 | آخر تحديث: الخميس، 12 مايو، 2022
آمبر هيرد تبكي خلال إدلائها بشهادتها

مازالت أصداء قضية النجم جوني ديب وطليقته آمبر هيرد مثيرة للجدل ، كل يوم تفجر الشهادات المتبادلة بينهما في المحكمة كواليس وتفاصيل جديدة تثير فضول الصحافة الغربية.

هذه المرة قررت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تعرض مشاهد لهيرد من المحاكمة على محللي "لغة الجسد" لكشف ماوراء شهادتها ومدى صدقها !

قال خبراء "لغة الجسد" إن حركات هيرد خلال الشهادة الطويلة، كشفت تفاصيلا أكثر بكثير مما قالته شفهيا خلال الشهادة.

نرشح لك: "استوحى زكية زكريا من 3 نساء"... أسرار من سنوات "الكاميرا الخفية" في ذكرى رحيل ابراهيم نصر

كانت هيرد قد تحدثت بطريقة أثارت تعاطف الملايين معها خصوصا عندما بكت أمام الكاميرات لدرجة أقنعت الكثيرين أن جوني ديب كان زوجًا بشعا .

وقالت جودي جيمس، الخبيرة في لغة الجسد، لـصحيفة "ديلي ميل" ، إنه من الصعب قراءة مشاعر الممثلين، حيث أن كلاهما ممثلان يعرفان كيف يلعبان دور الضحية أمام الجمهور، كان جوني ديب بارعا وكذلك هيرد، لا يمكن كشف طريقة أحدهما .

تمسح دموعها خلال الحديث

وتابعت : لكن الحركات أو التعبيرات الطفيفة، يمكن أن تكشف عن مشاعرهما الحقيقية، حتى لو لم تكشف تماما عن مدى براءتهما أو تورطهما في حق بعضهما البعض.

وكشفت محللة الجسد أن اللقطات المصورة من شهادة هيرد كشفت شيئًا من المبالغة خصوصا في لحظات البكاء حيث قالت : "ظلت آمبر هيرد تبكي وتمسح أنفها ، ثم توقفت عن البكاء وأكلمت حديثها بشكل طبيعي، ثم عادت في بعض الجمل لتمسح أنفها وتعدل من نبرة صوتها وكأنها تبكي ، وهذا أمر فيه مبالغة الهدف منها استعطاف هيئة المحلفين."

وأضافت: " آمبر هيرد استخدمت أساليب ذكية للتقرب من هيئة المحلفين والقاضي، فعندما كانت تجيب أحيانا كانت تنظر باتجاههم مباشرة، تتحدث إلى عيونهم، وكأنها تخاطبهم، كما كانت تبتسم للقاضي بشكل مستمر لاستعطافه، كما أنها أزاحت شعرها إلى اليسار، حتى يتسنى لهيئة المحلفين رؤية وجهها بالكامل."

الاحباط والصدمة يسيطران على ملامحها

وتابعت : " نحن نميل إلى وضع ثقتنا في الشخص أكثر عندما نتمكن من رؤية تعابير عينيه، لأن حركة النظر المباشر تشير إلى الصدق، وهو ما تفعله آمبر مع المحلفين".

ورغم ذلك لم تشر خبيرة لغة الجسد إلى لجوء آمبر هيرد للكذب صراحة حيث قالت: "رغم ذلك إلا أن إيماءات يديها كانت "متوافقة" مع كلماتها، وهذه عادة ما تكون علامة على الصدق، أو هي حركات تدربت عليها كثيرا مع فريقها القانوني."