محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو، 2022 | آخر تحديث:
عايدة فهمي

لفتت الفنانة عايدة فهمي أنظار الجمهور بدور مليحة الذي قدمته في مسلسل "جزيرة غمام" في رمضان الماضي، وتفاعل متابعو المسلسل مع مأساتها بعد مقتل حفيدتها في بداية الأحداث، والحوارات المؤثرة التي جمعت بينها وبين شخصية عرفات (أداها الفنان أحمد أمين).

وقالت عايدة فهمي خلال استضافتها في برنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة عبر قناة النهار : "جزيرة غمام" تجربة مختلفة، و مشهد في المسلسل أو عمل ناجح آخر أكثر تأثيرا من 30 سنة من عملي في المسرح.

نرشح لك - خاص #شرطة_الموضة: لماذا اختارت ياسمين صبري اللون الأزرق في أول ظهور لها بعد الطلاق؟

وأضافت : المشهد الأهم (ماستر سين) بالنسبة لمليحة كان مشهد حديثها مع عرفات عن زيارة حفيدتها سندس لها في الأحلام، لأنه يشبه مونودراما على المسرح، وأحمد أمين فنان عظيم كان يعطيني الإحساس بنظرات عينيه، أما موت مليحة فهو المشهد الذي أبكاني بعدما شاهدته في المسلسل.

وردا على سؤال ما سبب نجاح دورها والمسلسل في رمضان قالت : أولا المؤلف عبد الرحيم كمال كتب العمل بلغة بسيطة لكن عميقة وفلسفية في نفس الوقت وقادرة على الوصول للمتفرج، بالإضافة إلى أداء الممثلين.

طالع أيضا - صوت فلسطين الذي يدعو له كل بيت عربي.. نجوم الفن والإعلام ينعون شيرين أبو عاقلة شهيدة الإعلام

وعن أدائها شخصية كفيفية وظهورها في جميع مشاهدها مغمضة العينين قالت : العين عنصر أساسي من أدوات الممثل وعندما يتم إلغاؤها يمثل هذا صعوبة في الأداء، وناقشت المخرج حسين المنباوي في تفصيلة إغماض العين وفضل ذلك تجنبا للتشتيت بسبب حركتها، ولهذا اعتمدت على الصوت والشكل العام وحركة الجسم في أداء الدور.

وأضافت : قبل "جزيرة غمام" كنت قاعدة في البيت، واحتمال أكون مقصرة في حق نفسي لأني كسولة وغير متواجدة في الحياة الفنية ولذلك الجمهور لا يشاهدني، لكن أنا متواجدة في المسرح.

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمود البزاوي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون.


اقرأ أيضا:

ياسمين صبري بفستان "أوف شولدر" في أحدث ظهور بعد انفصالها عن أبو هشيمة

أحمد حلمي يتربع على عرش الإيرادات بفارق 12 مليون جنيه عن "عنكبوت" السقا

"هو ربنا قال كده بنفسه؟" إبراهيم عيسى على المشهد المثير للجدل في "فاتن أمل حربي"

طارق لطفي عن أداء مي عز الدين في "جزيرة غمام" : مريحة ومركزة وعملت كل التفاصيل بدون ابتذال


لا يفوتك- أول تصريحات من محمد ممدوح بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "مالمو" للسينما العربية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5