نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو، 2022 | آخر تحديث:
أحمد أمين

كشف الكاتب عبد الرحيم كمال عن أسباب اختياره للفنان أحمد أمين لشخصية "عرفات" في مسلسل "جزيرة غمام".

وكان ذلك خلال لقاء عبد الرحيم كمال والفنان طارق لطفي في برنامج "كلمة أخيرة" من تقديم الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON.

نرشح لك: محمود حافظ لـ" في الفن":لا توجد إيحاءات في سيناريو "واحد تاني" وأفلام أحمد حلمي تصلح للمشاهدة العائلية

وقال عبد الرحيم كمال: أحمد أمين لديه جزء نقي في شخصيته حقيقي موجود، وبعد قرأة سيناريو المسلسل أظهر "عرفات" كما رأه وأحبه الجمهور.

أحمد أمين في مشهد من جزيرة غمام


وحكى عبد الرحيم كمال كواليس اختيار أحمد أمين قائلا: أحمد أمين كان شارك في فيلم "الكنز" مع شريف عرفة، وعلاقتي به كانت عبارة عن رسائل مع كل عمل أشارك فيه يرسل لي رسائل ودودة، وشخصية "عرفات" هي مأزق تبدو أنها بسيطة أو تلقائية ولكن في نفس الوقت هو ليس مجذوبا أو ضعيف الشخصية، سمعت أن أمين مرشح لعمل آخر كوميدي وأنه خارج مصر، ولم يكن أمامي إلا الاتصال به وعندما عرضت عليه الدور وافق عليه حتى من قبل قرأة السيناريو.

أحمد أمين في مشهد من جزيرة غمام


وتحدث الفنان طارق لطفي عن أحمد أمين وتقديمه لشخصية "عرفات" قائلا: أحمد أمين قدم الشخصية بحرفية شديدة، هناك خط فاصل ما بين أن يظهر "عرفات" مجنون أو يكون مملا، لكنه قدمه بإيقاع ميزان ذهب.

طالع أيضا: طارق لطفي: حتى الآن صوتي "مشروخ" بسبب "خلدون" (فيديو)

وعن فكرة شخصية "عرفات" المتسامحة قال عبد الرحيم كمال: التسامح موجود وحتى ولو كان بنسبة بسيطة دور الدراما أن تظهره، الهدف الأساسي من فكرة التسامح في المسلسل هو تجديد الخطاب الروحي وليس الديني، الخطاب الديني يقلق الناس بالنسبة لهم لا يحتاج إلى تجديد، الخطاب الروحي هو الأهم عندما تقبل الروح التسامح والقيم الإيجابية وقتها يقبل أي شيء في الدنيا، هناك أشخاص مثل "عرفات".


وأحداث مسلسل "جزيرة غمام" مبنية على نبوءة الشيخ المتصوف مدين للجزيرة، وتبدأ في التحقق بعد وصول خلدون والعايقة مع طرح البحر، ومحاولته السيطرة عليها تدريجيا، والأحداث تبدأ عام 1914.


المسلسل من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون.

اقرأ أيضا:

ليالي هيفاء وهبي في باريس ... 20 صورة عن الرشاقة والأناقة

تارا عماد تحدد 3 صفات للرجل الـ "ريد فلاج" : أهمها لايدفع "بقشيش"

ماندو العدل يشكر الرئيس السيسي بعد حديثه عن تغيير قانون الأحوال الشخصية

أكشن ورومانسية وكوميديا مرعبة ... 4 مسلسلات نرشحها لك لمشاهدتها

لا يفوتك- أول تصريحات من محمد ممدوح بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "مالمو" للسينما العربية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5