FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 7 مايو، 2022 | آخر تحديث:
منى زكي وأحمد السقا من فيلم العنكبوت

واحد من الأفلام التي انتظر الجمهور عرضها كثيرا فيلم "العنكبوت" للفنان أحمد السقا، الذي تأجل طرحه أكثر من مرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

يعيد الفيلم واحدة من الثنائيات الفنية التي أحبها الجمهور كثيرا، تشارك في بطولته الفنانة منى زكي، وهو الذي يجمعها مع أحمد السقا بعد 6 سنوات منذ آخر أفلامها "من 30 سنة".

نرشح لك: بوسي شلبي تضرب ميرهان حسين بسبب تقليدها وتتوعد "مربوحة": دورها جاي (فيديو)

ومن يتابع مسيرة أحمد السقا ومنى زكي والأعمال التي جمعتهما يجد تشابها في بعض الأحداث ما بين "تيمور وشفيقة" الذي عرض عام 2007 و "العنكبوت"

التشابهات

الحب

قصة الحب موجودة في فيلم "العنكبوت" فيلتقي "حسن" بـ"ليلى" ويقعا في العديد من المواقف المضحكة، مما يقربهما من بعضهما البعض وتبدأ قصة الحب بينهما.


وفي "تيمور وشفيقة" كانت "شفيقة" حب "تيمور" منذ الصغر لكن تفرقا بسبب عدم تنفيذها لأوامره، وهنا أيضا نرى مواقف كوميدية عديدة بينهما.

الخطف

تتعرض "ليلى" في فيلم "العنكبوت" للخطف مرتين، وفي كل مرة يتدخل "حسن" وينقذها من وسط العصابة التي قامت بخطفها، لنرى مشاهد أكشن عديدة تم تنفيذها بإتقان.


وفي "تيمور وشفيقة" تتعرض وزيرة البيئة "شفيقة" للخطف أيضا من قبل إحدى العصابات ويتدخل "تيمور" وينقذها حتى وإن كان سيدفع حياته ثمنا لذلك.


مواجهة الأشرار

"حسن" هو الشخص الذي يواجه الاشرار يتنكر ويرتدي ماسك لا يظهر منه إلا عينيه ولا يمكنك إلا أن ترى الوشم المرسوم على شكل "عنكبوت" يواجه الأشرار بمفرده يقفز من مناطق مرتفعة ويركض من مكان لمكان، ليعيد للأذهان مشاهد في "تيمور وشفيقة" وهو يرتدي الملابس السوداء لمحاولة إنقاذ "شفيقة" ويركض من مكان لمكان يواجه الأشرار أيضا.

طالع أيضا: "العنكبوت" .. فرصة ضائعة نحو صناعة فيلم للتاريخ

الاختلاف

قدم أحمد السقا دور الشرطي وضابط الأمن في أكثر من عمل في فيلم "تيمور وشفيقة" كان ضابط الأمن الذي يتولى تأمين وزيرة البيئة ويواجه عصابة اختطفتها من أجل المساومة لتنفيذ طلباتهم.

على العكس فيلم "العنكبوت" الذي لم يكن فيه ضابطا شرطي ويواجه هذه المرة مجموعة من تجار المخدرات.

اقرأ أيضا:

أحمد إبراهيم يحتفل مع أمير طعيمة بنجاح دويتو إليسا وسعد لمجرد "من أول دقيقة"

من هي نادية جونزالز ... المصرية التي أبكت لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في ألمانيا (صور وفيديو)

لو فاتك واحد منهم ... مواعيد إعادة عرض مسلسلات رمضان

انضمام 3 نجوم ... قائمة أبطال مسلسل "الشادر" لـ ياسمين صبري

لا يفوتك- ياسمينا العبد لـ "في الفن" : "دخلت التمثيل عشان بحب الكاميرا .. ووالدتي أكتر حد دعمني"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5