نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2005
الكاتب أسامة أنور عكاشة

تعاقد قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري مع الكاتب أسامة انور عكاشة على كتابة الجزء الثالث من مسلسل "زيزينيا"وذلك في إطار خطة القطاع للإرتقاء بمستوى النص الدرامي.

وقال محي الغمري رئيس قطاع الإنتاج لـfilbalad.com : "إن لجنة الدراما المنبثقة من مجلس الأمناء أوصت بالتعامل مع كتاب القصة من جيل الوسط والشباب بجانب كبار الكتاب ، لكي يتم تواصل الأجيال ، ولإعطاء فرصة لإنتاج دراما لا تستخف بعقول المشاهدين حتى تحتفظ الدراما المصرية بريادتها".

ثم أضاف الغمري "وسيشرف عكاشة أيضا على ورشة العمل لإنتاج مسلسل "القاهرة 2000" الذي يعد تجربة فريدة غير مسبوقة في تاريخ الدراما المصرية".

وتابع بقوله أن المخرج خالد بهجت يستعد لتصوير المسلسل التاريخي "على باب مصر" ، وهو من تأليف الكاتب الكبير محمد جلال عبد القوي ، كما يقوم المخرج مجدي أبو عميرة بتحضير مسلسل "عدى النهار" للكاتب الكبير محمد صفاء عامر.

وأردف قائلاً :" اقوم حاليا بقراءة الجزء الأول من رواية محمد صفاء عامر"غريق في بئر الذهب" التي سوف يتم تحويلها إلى أضخم مسلسل تاريخي إجتماعي في تاريخ الدراما المصرية ، وسوف يصبح أحد العلامات المميزة بإذن الله لما يحتويه من مواقف إنسانية وأيضا إثارة وتشويق ، وكل ذلك سيكون عقب شهر رمضان مباشرة".

كما صرح الغمري أنه خلال الأيام القادمة سوف يجرى تصوير مسلسل "نعمى" وهو من تأليف محمد عزيز وبطولة رانيا فريد شوقي وأحمد خليل وكمال أبو رية وهالة فاخر ، كما يستعد المخرج ممدوح مراد إلى تصوير أول أعماله بعد غياب طويل منذ مسلسل "سيف الدولة الحمداني" الذي يعرض حاليا على قناة النيل للدراما ، حيث يقوم بتصوير مسلسل "خليها على الله" ، إلى جانب تحضير المخرج علاء كريم لبدء تصوير مسلسل "عطاء بلا حدود" ، وهو تأليف عادل عبد المنعم.