محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 4 مايو، 2022 | آخر تحديث:
أشرف زكي ومحمود المهدي

أثار الفنان الشاب محمود المهدي الجدل خلال الفترة الماضية بعد سلسلة أزماته مع نقابة المهن التمثيلية برئاسة نقيبها الدكتور أشرف زكي.

هذه الأزمة وصلت اليوم لقرار من المجلس الأعلى للإعلام بإغلاق حسابات محمود المهدي عبر فيسبوك وإنستجرام بعد شكوى من أشرف زكي، لمطالعة التفاصيل عبر الرابط التالي.

بداية الأزمة عندما تحدثت الفنانة إلهام شاهين في برنامج "حبر سري" والتى أعربت عن غضبها الشديد من النجوم الرافضين أداء المشاهد الساخنة والحميمة.

نرشح لك - خاص دخل هوليوود مع بائع "عرق سوس" .. عمرو القاضي لـ"في الفن": ترشحت لفيلم مع ليوناردو ديكابريو بسبب Moon Knight

ثم انتقلت للحديث عن أزمة منة عرفة والفنانة محمد نجاتي بسبب تصوير أحد المشاهد مسلسل "فيلا 101" قائلة: "مبقاش في مشاهد ساخنة في السينما، إيه بقا اللي موجود دلوقتي اللي هما بيرفضوا اللي أنا سمعتوا وقريتوا، إن واحدة واقعة على الأرض ومغمى عليها، أو دكتور يمسك إيدها يقيس لها النبض، لو قالت محدش يمسك إيدي يقيس لي النبض، طيب المخرج يعمل إيه، متشتغليش".

محمود المهدي لم يصمت على تصريحات إلهام شاهين ليرد عبر خاصية ستوري حسابه على Instgram قائلا: "كان فيه حد من الوسط الحلو ده بيقول اللي مش عاوز مشاهد البوس مايشتغلش او الخ .. معلش حد يضحي ويتجوزها علشان نخلص".

ومن هنا دخلت نقابة التمثيليين على خط الأزمة واعتبرت أن تصريح "المهدي" بخصوص إلهام شاهين تطاول وتوعد التقيب أشرف زكي كل من يسئ لفناني مصر، واصفًا إياه بالنكرة وأنه لا يوجد فنان يقوم بسب فنانة كبيرة، مشددا على أن النقابة لن تترك أحد يستغل النجوم للوصول إلى الشهرة من خلال تشويه صورتهم في عيون الجمهور.

ليرد محمود المهدي على تصريحات أشرف زكي قائلا: "أنا نكرة بس راجل والحمد لله عندي وش واحد مش فنان وطبال.. هي الأصوات دى كانت فين لما اتشتم الفنان محمد صبحي عيني عينك ولا أنا علشان معنديش رز".

ومازالت الأزمة مستمرة بين الطرفين، ليكشف محمود المهدي تلقيه تهديدات من النقابة بسبب دفاعه عن صورة الفن وكشف حقيقة نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي على حد قوله، ويفتح النار على النقابة وأكد أنه سيعلن خلال الأيام المقبلة بكل ما يدور في النقابة.

وكتب محمود المهدي عبر خاصية Instgram: "جاتلي تهديدات من بعض الأشخاص في نقابة ما، لأني بقول الحقيقة وبكشف حقيقة الشخص اللي قال نكرة، وبدافع عن صورة الفن عشان أطفالنا.. لو حصل أي حاجة إنتوا صوتي بعد ربنا".

وتابع: "فنانين كتير مش لاقيين شغل وخايفين يتكلموا بسبب المصالح، وكبيرهم جوز الفنانة.. سايبهم ورايح يشتغل بره وهما قاعدين في البيت.. اليومين اللي جايين دول، هقول كل اللي بيحصل في نقابة الفن، دون خوف لكن ما يحدث في النقابة من ظلم لا يجوز والحمد لله على موقف لحين تغيير نقيب الفنانين، بشخص يستحق وضع الفن في مكانة تليق بمصر".

وعاد محمود المهدي للهجوم مجددا على أشرف زكي، خلال حواره على قناة "الشمس" قائلا: "ايه أشرف زكي عشان يمسك نقابة المهن التمثيلية وأغلب أدواره كومبارس وهذا لا يعيبه فأنا لا أرى أنه لا يصلح لتولي رئاسة نقابة الممثلين فهو لا يهتم بجميع الممثلين ويهتم فقط بأصدقائه ويحاول أن يجعل الوسط شللية فقط.

ليواصل "المهدي" تصريحاته النارية ضد النقيب": "أشرف زكي مغرور وسايب فنانين كتير قاعدين في البيت وهناك بعض الأشخاص يعملون دون تصاريح وهو يعلم ذلك، وهاجمني لأن إلهام شاهين صديقته المقربة وليس لأنها ممثلة فقط".

بعد هذه التصريحات أتخذ أشرف زكي إجراءًا بتقديم شكوى الى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد محمود المهدي، وقناة "الشمس"، بسبب ما قاله الأخير في برنامج "وراء الشمس".

ليقرر المجلس الأعلى للإعلام برئاسة كرم جبر اليوم إغلاق حسابي محمـود المهدي على فيس بوك وانستجرام، وذلك لخرق الأكواد والمعايير الإعلامية وبثه منشورات تمثل سبا وقذفا وترصدا بالشاكين والإساءة لمهنة الفن والقائمين عليها.


اقرأ أيضا:

رد عفوي غير متوقع من الطفل منذر مهران لمقدم "صباح الخير يا مصر" - فيديو

محمد ثروت يكشف كواليس تحضير شخصية "شكيب الإسكندراني".. تنكر في المحاكم وحفظ للقوانين

عمرو دياب يعزف على البيانو قبل إحيائه حفل الكويت الليلة

في طريقه للعشرينات.. أحدث ظهور لعمرو دياب يثير الجدل بين متابعيه


لا يفوتك- ياسمينا العبد لـ "في الفن" : "دخلت التمثيل عشان بحب الكاميرا .. ووالدتي أكتر حد دعمني"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5