نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
جلال العشري في مشهد من بطلوع الروح

واحدة من الشخصيات التي لفتت أنظار الجمهور هذا العام في رمضان 2022 شخصية "الشيخ نصار" في مسلسل "بطلوع الروح" القائد الداعشي أمير جيش "الرقة".

وقدم شخصية "الشيخ نصار" الفنان جلال العشري بطريقة مختلفة، لم يظهر شخصا مخيفا بل ترى في ملامح وجهه الدهاء والخبث ومن صوته وكلماته الاستغلال للوصول إلى مبتغاه، وتواصل FilFan.com مع جلال العشري ليحدثنا عن كواليس مشاركته في المسلسل والمشهد الذي جمعه بالفنانة إلهام شاهين وكان حديثا لمواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: دينا فؤاد: أرفض تقديم دور مثل "مربوحة" في "الكبير أوي 6" (فيديو)


العمل مع كاملة أبو ذكري

وصف الفنان جلال العشري العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري بتحقيق حلمه وقال عن ترشيحه للمسلسل: أستاذة كاملة كانت تبحث عن ممثل لدور "الشيخ نصار" وكانت تتحدث أمام الفنان أيمن عزب ورشحني لها، وتواصلوا معي والتقيت بها وحدثتني عن الدور، العمل مع كاملة أبو ذكري حلم لأي فنان بالطبع قبلت على الفور بالدور.


وتابع: أنا محظوظ بالعمل مع كاملة أبو ذكري كان حلما لي أن أعمل معها هي اعتادت على النجاح وهي مخرجة كبيرة، والحمد لله تحقق حلمي في عمل ودور عظيم.

التحضير للشيخ نصار

قدم الفنان جلال العشري أداء مميزا لشخصية "الشيخ نصار" وحدثنا عن تفاصيل التحضير للشخصية والاستعدادات التي قام بها، وقال: شاهدت فيديوهات كثيرة وقرأت كتبا ومقالات لمعرفة من هم "داعش" والحمد لله كل شيء كان متوفرا، والمؤلف محمد هشام عبية كتب العمل أيضا بشكل رائع واختار أن يكون 15 حلقة من أجل التشويق، وقدم حبكة درامية من خلال أحداث حقيقية، ما قدمناه في المسلسل هو أقل بكثير مما فعلته "داعش" في الحقيقة، كما أمدني بالمعلومات الباحث علاء عزمي، الباحث في شئون داعش جعلني أعيش وسطهم تخليت كيف يتحدثون عشت داخل الرقة من خلال حكاياته طريقة حديثهم واستخدامهم لآيات محددة من القرآن الكريم كل شخص في العمل وقف معي وقدم لي المادة التي من خلالها أجسد الدور، بالإضافة إلى حديثي مع الأستاذة كاملة والتفاصيل التي وضعتها للشخصية.


من هو الشيخ نصار

من وجهة نظر الفنان جلال العشري "الشيخ نصار" هو رمز لكل قائد داعشي مهما اختلفت الشكل أو الاسم، ورأى أن يقدمه بطريقة مختلفة عن الصورة التي أعتاد بعض الفنانين الظهور فيها عند تقديم شخص داعشي قائلا: الطبيعي عندما يتم تقديم هذه الشخصية تظهر وكأنه الشيطان الرجيم نرفع الحاجب للأعلي ونرفع صوتنا ونجعله غليظا وكأننا نقف على المسرح وانتهى الدور بهذا الشكل، لكن أنا فكرت أن أظهر بشكل مختلف عن الشكل المعتاد وهو ما اتفقت عليه الأستاذة كاملة أبو ذكري، قوة نصار هو عقله وخبرته لذا كان يجب أن يظهر شخص هادئ خبيث بدون صوت مرتفع.

أم جهاد والشيخ نصار

واحد من المشاهد التي لاقت تفاعلا كبيرا مشهد جمع "الشيخ نصار" وزوجته "أم جهاد" وهي تتحدث معه وتغازله بينما يرى المشاهد شعره منكوش بطريقة غريبة ومضحكة، وعن كواليس هذا المشهد قال جلال العشري: مشهدي مع الفنانة إلهام شاهين لم نرتب أن أظهر بهذا الشكل كان شعري عاديا والدليل عندما خلع "نصار" العمة كان شعره مرتبا، لكن عندما بدأ يخلع ملابسه تغير شعره وأصبح شكله مثل الشيطان الرجيم وقررنا أن نتركه بهذا الشكل.


الهجوم على إلهام شاهين

إذا كان مسلسل "بطلوع الروح" تعرض لهجوم كبير قبل عرضه فكان للفنانة إلهام شاهين نصيب الأسد من هذا الهجوم، ودافع جلال العشري عنها قائلا: إلهام شاهين إنسانة عظيمة وفنانة كبيرة ولها تاريخ والهجوم عليها غير مبرر ونحن نعلم جيدا من وراء هذا الهجوم هي الكتائب الإلكترونية "ذباب النت" والببغاءات التي تردد دون أن ترى هم أشخاص بلا رأي، هي سيدة عظيمة وتعطي الممثل الذي يقف أمامها من نجوميتها.

وأكمل مدافعا عن المسلسل: نحن لا نقدم مسلسلا إسلاميا ولسنا في مكان ندافع فيه عن الإسلام نحن نتحدث عن أشخاص يستخدمون الإسلام كستار لتنفيذ أطماعهم هم أشخاص يبحثون عن امتلاك الأرض وأن يحكموا العالم ومن يهاجم المسلسل هو داعشي ويتفق مع أراء وأفكار داعش.

طالع أيضا: إلهام شاهين تحكي لـ"في الفن": عن تدريبات "أم جهاد" على السلاح ورسائل الشيوخ لها بعد "بطلوع الروح"

وأضاف: ما حدث مع مسلسل "بطلوع الروح" يذكرني بما حدث مع فيلم "أصحاب ولا أعز" بعض الأشخاص لم يشاهدوا كلا العملين لكن قرروا مهاجمتهما وبدأوا الحديث عن المجتمع الفاضل الذي سيقوم الفن بتلويثه، إذا تحدث بطريقة جيدة حتى نسمعك قبل أن تلقي علينا الاتهامات، وفي النهاية كل هذا الهجوم لم يضرنا بل أفادنا ومن كان ضد المسلسل قبل عرضه فهم الموضوع بعد مشاهدته.

أجواء التصوير

استمر تصوير مسلسل "بطلوع الروح" حتى يوم 28 رمضان وسط أجواء صعبة حدثنا عنها الفنان جلال العشري قائلا: أجواء التصوير كانت صعبة للغاية، كل المشاهد كانت في لبنان والجو هناك مختلف تماما لكن الجميع كان مصرا على النجاح، هم كتيبة من الفنانين لكن الحقيقة هم كتبية من المقاتلين، كل فنان ظهر بشكل مختلف في هذا المسلسل أحمد السعدني رائع ومنة شلبي كتلة أحاسيس ومشاعر تتحرك أمام الكاميرا ومحمد حاتم وهاجر السراج وحتى الطفل الصغير الذي يقدم شخصية "سيف" كلهم رائعون.


تعليقات الجمهور

تلقى الفنان جلال العشري تعليقات كثيرة من جمهوره وأصدقائه وحكى لنا عن أكثر تعليق أسعده: من أجمل التعليقات التي سمعتها "أول إرهابي نحبه"، أنا سعيد بتهاني النجوم لي معظم نجوم مصر اتصلوا بي وباركوا لي على الدور وتلقيت إشادات كثيرة وأعطوني طاقة إيجابية والحمد لله كل الآراء سواء من النقاد أو الجمهور جيدة.


اقرأ أيضا:

فاروق جعفر يحكي عن موقف تعرض له في رمضان: الشيخ الشعراوي لقنني درسا لن أنساه (فيديو)

"هنا سأسكت قليلا" .. قصة أشهر إفيهات كرة القدم من ملاعب الخليج إلى الكبير أوي

دينا فؤاد: أنا مش منى زكي!

فاروق جعفر يحكي عن موقف تعرض له في رمضان: الشيخ الشعراوي لقنني درسا لن أنساه (فيديو)

لا يفوتك: سلمى أبو ضيف تتحدث لـ في الفن عن كواليس دورها بمسلسل راجعين يا هوى وعلاقتها بخالد النبوي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5