مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل، 2022 | آخر تحديث: السبت، 30 أبريل، 2022
فاطمة مظهر

تقدمت صفحة "ديزني بالعربي" بنعي للفنانة فاطمة مظهر التي توفيت مؤخرا، وذلك لمساهمتها في دبلجة واحدة من أشهر أميرات ديزني.

جاء عبر صفحة "ديزني بالعربي": "غادرت عالمنا قبل أيام الفنانة المصرية القديرة فاطمة مظهر، صاحبة صوت سنو وايت العربي، عن سن يناهز ٧٩ عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض.

عندما قررت ديزني دخول المنطقة العربية في سبعينات القرن الماضي وقع الاختيار آن ذاك على الفنانة الشابة فاطمة مظهر لتجسد بصوتها الرقيق بطولة أول فيلم مدبلج بالعربي في تاريخها، وذلك من خلال الشخصية الأيقونية الشهيرة سنو وايت في فيلمها الكلاسيكي الأول ”سنو وايت والأقزام السبعة“، ليعيش بعد ذلك صوت فاطمة مظهر على مدى أكثر من خمسة عقود متربعاً في مخيلة الصغير والكبير.

رحم الله الفنانة القديرة فاطمة مظهر وأسكنها فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

توفيت مساء الأربعاء الفنانة فاطمة مظهر، الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد مظهر، عن عمر ناهز 78 عاما، هي من مواليد يونيو 1943 بمدينة القاهرة، وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبرزت من خلال العمل النقابي.

وشاركت فاطمة مظهر في عدد كبير من الأفلام منذ السبعينيات وحتى التسعينيات، ومنها "الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائي"، كما شاركت في بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية ومنها : "القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضي يعود الآن".


اقرأ أيضا:

"هنا سأسكت قليلا" .. قصة أشهر إفيهات كرة القدم من ملاعب الخليج إلى الكبير أوي

"مربوحة" تتسبب في شجار بين هنادي مهنا وزوجها أحمد خالد صالح

ياسمين رئيس تهدد مربوحة بارتداء فستان "تايجر" في حال دعوتها لمهرجان المزاريطة

عبير الشرقاوي: أسحب إعجابي بـ"فاتن أمل حربي" لاعتراضه على كلام ربنا
لا يفوتك: سلمى أبو ضيف تتحدث لـ في الفن عن كواليس دورها بمسلسل راجعين يا هوى وعلاقتها بخالد النبوي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5