مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
عبير الشرقاوي

عبرت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي عن استيائها من بعض المشاهد بمسلسل "فاتن أمل حربي" وبناء عليه قررت التراجع عن إعجابها بالمسلسل.

وعبر حسابها على Facebook كشفت عبير الشرقاوي عن أسباب استيائها وكتبت: "للأسف بسحب إعجابى بفاتن أمل حربى. إحنا ممكن نقبل الطعن فى حديث حتى لو كان فى البخارى و مسلم ممكن نقبل الطعن فى رأى الأئمة و نختلف معهم و نغلطهم معنديش مشكلة فى ده إنما مش ممكن أبدآ نعترض على أوامر صريحة فى القرآن".

واوضحت عبير الشرقاوي "يعنى لما ربنا يقول فى آية قرآنية إن الستات ممكن ينسوا أكتر من الرجالة و ده واقع تعلمه النساء ففى الشهادة نستعين برجلان أو رجل و إمرأتان بسبب إن المرأة ممكن تنسى و ده ليس إنتقاص من المرأة فى أمانتها و شرفها إنما لطبيعة خلقتها و ضعف ذاكرتها بسبب المشاعر الفياضة التى تتحلى بها الإنثى .

واستشهدت الفنانة المعتزلة بأية قرآنية جاء فيها "وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ ۖ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰ ۚ <>>

وأضافت عبير الشرقاوي " لما ربنا يقول كده و هو الخالق العالم بماهية خلقه مينفعش إحنا نقول هنغير التشريع ده علشان المرأة متساوية مع الرجل".

واختتمت: المساواه هنا ليست محل إعراب للأسف أسحب إعجابى بفاتن أمل حربى مع إنه كان ممكن لولا بعض هذه الإعتراضات على كلام ربنا كان ممكن يبقى مسلسل عظيم".

وكانت عبير الشرقاوي عبرت عن استيائها مؤخرا من مسلسل "بطلوع الروح"، وبالأخص مشاهد شرب المنتمين لداعش للخمر، ليرد عليها عمرو محمود ياسين بأن القتلة يمكنهم فعل كل شيء من المحرمات. التفاصيل

يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

ويعرض مسلسل "فاتن أمل حربي" على قناة cbc الساعة 7:35 مساء، ويعاد الساعة 12:40 بعد منتصف الليل، ثم 10:15 صباحا.

اقرأ أيضا:

خاف منها المشاهدون وأتقنت اللهجة المغربية في 21 يوما ... سميرة الأسير "أم آدم" تتحدث لـ "في الفن"
أحمد حلمي يكشف عن أغنيته الجديدة من فيلم "واحد تاني"

مصطفى شعبان يستعين بجملة من "أحلام عمرنا" في الحلقة الـ27 من "دايما عامر" (فيديو)

أحمد السعدني: جلست مع شخص "داعشي" للتحضير لـ"بطلوع الروح" (فيديو)

لا يفوتك: سلمى أبو ضيف تتحدث لـ في الفن عن كواليس دورها بمسلسل راجعين يا هوى وعلاقتها بخالد النبوي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5