محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل، 2022
جميل برسوم

كعادته وبمشاهد قليلة يضع الفنان الكبير جميل برسوم بصمته في أي عمل فني يشارك فيه أخرها إتقانه دور رجل الدين المسيحي "زهير" الذي يقابل حمادة هلال في مسلسل "المداح 2" خلال رحلة البحث عن ذاته.

التقى FilFan.com مع جميل برسوم للحديث عن شخصية زهير وكواليس تحضيره للدور وعالم الجن والعفاريت ونصيحته لحمادة هلال وهو ما سنرصده في السطور التالية..

نرشح لك - التفاصيل الكاملة لإلغاء عرض أوبرا عايدة بعد أن ورد في مسلسل "الاختيار 3"

في البداية، أعرب جميل برسوم عن سعادته بالمشاركة في "المداح - أسطورة الوادي"، قائلا: "حبيت دور (زهير) لأنه جديد بالنسبة لي نظرا لتحدثه عن الجن والعفاريت".

وعن كواليس تحضيره للدور قال: "جلست ساعة مع المخرج أحمد سمير فرج قبل التصوير حتى أفهم طبيعة الدور الذي أقوم به لكي يستوعبه مني المشاهد، وذاكرت دوري كويس وجلست مع حمادة هلال في رحلة بحث عن ذاته حتى يفهم الجمهور ما سنقوم به".

وأضاف "برسوم" أن صابر المداح يلتقي به في المشهد الذي يجمعهما خلال رحلة بحثه عن ذاته في مرسى علم، فأنا أنصحه من خلال الشخصية التي أجسدها وهى دور رجل مسيحي أعيش في الرهبنة ولدى مكتبة، قائلا: "أقنعه بأنه لا فرق في الأديان واللي عنده في القرآن عندي في الإنجيل".

وبسؤاله عن هل كان لديه تخوفا من المشاركة في المسلسل بسبب الجن والعفاريت؟، أجاب برسوم: "لم أتخوف مطلقا من المشاركة في عمل يتناول الجن والعفاريت فهى أشياء مذكورة في القرآن والإنجيل".

وأشار إلى أته تعاون مع حمادة هلال سابقا في مسلسل "لعبة القدر" فكان يجسد دور سائق توكتوك وأنه يحبه على المستوى الشخصي وتجمعهما مواقف جيدة.

وتحدث جميل برسوم عن نجاح مسلسل "المداح" قائلا: "حمادة هلال حقق نسبة مشاهدة عالية جدا بالجزأين الأول والثاني من المسلسل فهو شخص طيب ووشه حلو ومريح والعمل لايق عليه جدا والجمهور متقبله".

وكشف عن تحذيره لمخرج المسلسل أحمد سمير فرج من إنتاج جزء ثالث من "المداح"، قائلا: "أبلغته لو دا حصل حمادة هلال هيروح في داهية وهيدخل في سكة الجن والعفاريت ومش هيخرج منها".

واختتم حديثه لنا بنصيحة وجهها لحمادة هلال بالاكتفاء بما قدمه في "المداح" حتى لا يتحول السحر على الساحر.

مسلسل "المداح - أسطورة الوادي" بطولة حمادة هلال، أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، كمال أبورية، ولاء الشريف، حنان سليمان، عفاف رشاد، هلا السعيد، وضيف الشرف أحمد بدير، وآخرين من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

اقرأ أيضا


5 مشاهد أحبها الجمهور من مسلسل "في بيتنا روبوت 2"... قصة حب لذيذ وهدير تخطف الأنظار

جيلان علاء تقلد هنا الزاهد في كواليس "فاتن أمل حربي" (فيديو)

مازالت النفس تشتاق لهم.. سمية الخشاب ترثي والدتها بكلمات مؤثرة

كمال أبو رية: كنت محتاج 3600 جنيه ودعيت ربنا فرزقني بـ 3600 دولار

لا يفوتك: سلمى أبو ضيف تتحدث لـ في الفن عن كواليس دورها بمسلسل راجعين يا هوى وعلاقتها بخالد النبوي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5