FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
خالد الصاوي في شخصية خيرت الشاطر

وسط كل النجوم الذين جسدوا شخصيات حقيقية في مسلسل "الاختيار 3" كانت طريفة تجسيد الفنان خالد الصاوي لشخصية خيرت الشاطر القيادي الإخواني الشهير مثيرة للجدل والتساؤلات.


المقارنة بين لغة جسد وطريقة حديث خيرت في الفيديوهات "الحقيقية" المسجلة له أظهرت اختلافا واضحًا بين الأصل والصورة ، في لغة الجسد وطبقة الصوت والانفعالات ، وهو ما طرح سؤال مهم حول المنهج أو "التكنيك" الذي اتبعه خالد الصاوي في تجسيد الشخصية ، هل ابتعد عن منهج التقليد والتشخيص؟ ولماذا قرر اتباع هذا الأسلوب مع شخصية معروفة جماهيريا وإعلاميا؟

نرشح لك : إلهام شاهين تحكي لـ"في الفن": عن تدريبات "أم جهاد" على السلاح ورسائل الشيوخ لها بعد "بطلوع الروح"

يعترف خالد أنه لم يقلد الشاطر واتبع منهج مختلف في التمثيل

FilFan.com توجه بالسؤال مباشرة لخالد الصاوي الذي يعد واحدًا من كبار الممثلين المتمكنين من طرق الأداء والتجسيد حيث قال لنا : " بالطبع لم أسع لتقليد خيرت الشاطر أو تشخيصه بشكل مباشر، صحيح أنني شاهدت عدد من الفيديوهات له والتقطت تفاصيله المختلفة ، ولكنني سألت نفسي : أمامي خيارين إما أن أقلد هذا الرجل ، أو أرسم تفاصيل و "كاركتر" من واقع فهمي للشخصية نفسها .

وتابع الصاوي : " كان من السهل أن أقلد خيرت الشاطر ، الأمر ليس صعبًا، ولكن هناك شخصيات قد تفضل التعامل معها بمنهج مختلف في التمثيل ، وهو رسم الكاركتر والملامح النفسية من واقع فهم ، خاصة وأنني كممثل لا أتعامل هنا مع شخصية تاريخية وجماهيرية اعتاد الناس على رؤيتها والتفاعل معها مثل الشخصيات التاريخية التي جسدتها وعلى رأسها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، أو الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم وحتى في الأخير رسمت بعض التفاصيل من واقع فهمي لروحه وشخصيته ولم يكن تقليدًا مباشرا .

رغم تشابه الملامح بعد الماكياج إلا أن طريقة الأداء بعيدة عن الشخصية الحقيقية

مسلسل الاختيار 3 بطولة ياسر جلال، كريم عبد العزيز، أحمد السقا، أحمد عز، وخالد الصاوي، وصبري فواز ، من تأليف هاني سرحان، واخراج بيتر ميمي ، وتدور أحداثه حول فترة حكم الاخوان لمصر وما شهدته من اضطرابات سياسية واجتماعية واقتصادية أدت لاندلاع ثورة 30 يونيو .


اقرأ أيضًا :

وشم وقفزة خطيرة لأحمد السقا في إعلان "العنكبوت" .. تعرف على موعد عرضه

كيف تأثر "في بيتنا روبوت 2" بمسلسل "لعبة نيوتن"؟ مشهد المطار وظهور خاص لزوجة الشيخ مؤنس

مصطفى شعبان يكشف سبب انسحابه من "ملوك الجدعنة 2" .. هل هو عمرو سعد؟ (فيديو)